التخطي إلى المحتوى

أسئلة مقابلة عمل واجوبتها ينبغي قراءتها عدة مرات، والتدرب عليها، لكن ليس حفظها؛ لأن الإنسان الحافظ للإجابات يكون كشفه سهلًا ويمكن إحراجه بأي سؤال آخر، ولكن الصحيح هو أن يطلع المرء على الأسئلة وينتبه لأسلوب وطريقة الإجابات ويضيف إليها لمسته الشخصية التي تعبر عن شخصيته.

أسئلة مقابلة عمل واجوبتها

أسئلة مقابلة عمل واجوبتها

هناك الكثير والكثير من الأسئلة التي يمكن أن يوجهها مسؤول التوظيف للمتقدم للوظيفة، ومن أكثر هذه الأسئلة صعوبة وشيوعًا نقدم الآتي:

  • السؤال: ما الذي تعرفه عن شركتنا؟
    الإجابة: معرفتي بشركة …. إنها مكان مميز يحترم الموظفين، وهذه نقطة مهمة بالنسبة لي، إلا أنني أعلم أن الشركة تتميز بـ ………….، وهذا عامل إضافي يغري للتقدم إلى العمل بها.
  • السؤال: ما الذي يمكنك أن تضيفه للشركة؟
    الإجابة: عملي في الشركة هو ما يمكن أن أضيفه لها، وهو يشمل الالتزام وأداء المهام الوظيفية بشكل جيد ومحاولة التطوير فيه قدر المستطاع.
  • السؤال: كيف علمت عن المنصب؟
    الإجابة: أنا مهتم بالشركات الكبيرة في مجال ….، وكانت شركتك تسترعي انتباهي من قبل ولكن لم يكن هناك وظائف شاغرة لديكم في فترة …….، أما الآن وقد علمت برغبتكم في التوظيف من إعلاناتكم على الإنترنت فقد أسعدني هذا للتقدم إليها.
  • السؤال: لماذا تتقدم لهذه الوظيفة؟
    الإجابة: حلم كثير من الأشخاص العمل لدى شركة …….، وأنا واحد منهم بالطبع، فهي مكان من أرقى الأماكن التي يمكن العمل فيها، ومن نجاحها الواضح فبالتأكيد توفر عوامل النمو الوظيفي للعاملين، وهو ما أبحث عنه أيضًا النجاح والإبداع.
  • السؤال: لماذا ترغب في ترك عملك الحالي للانضمام إلينا؟
    الإجابة: أحب عملي الحالي، ولكني أحتاج لفرصة تتيح لي النمو الوظيفي أكثر.
  • السؤال: حدثني عن نفسك.
    الإجابة: بالطبع، بغض الطرف عن المعلومات الشخصية الواضحة أمام حضراتكم في السيرة الذاتية فأحب أن أضيف أنني خبرة في هذا المجال منذ ….، وأحب التطوير من نفسي في تخصصي وفي مجالات أخرى؛ لذا حصلت على شهادة ….. و…..، وحاولت تحسين مهاراتي من خلال ….. إلخ.
  • السؤال: كيف تتخذ القرارات؟
    الإجابة: بعد بحث وتفكير والموازنة بين سلبيات وإيجابيات الأمر، وفي حالة القرارات العاجلة اختار أكثرها نفعًا أو أقلها ضررًا.

تعرف أيضًا على:نموذج مقابلة عمل

اسئلة مقابلة عمل بالانجليزي

حتى وإن كان الشخص مستواه جيد في اللغة فيجب قراءة أسئلة المقابلة الشخصية والتدرب عليها عدة مرات؛ من أجل الإجابة بأريحية في المقابلة، وفيما يلي بعض أسئلة مقابلة عمل واجوبتها:

  • What makes you the best candidate for this job?
    The job market is full of achievements and competencies, monopolizing preference for myself is not right, and yet I am confident in my ability to do this task perfectly and perform its tasks with the greatest intelligence.
  • What are your strengths?
    I am good at ……………… (Preferably avoid personal benefits and mention professional ones).
  • what’s your weak points?
    I think focusing on weaknesses all the time is ineffective, and I stopped doing this a long time ago, and focus on minimizing mistakes while trying to continually improve, and I’m sure that’s what it takes to positively deal with human flaws.
  • What salary do you expect?
    I would like to hear your offer and then we can negotiate it if it is appropriate.
  • Can you work under pressure?
    The ability to work under pressure has become a key factor for success in any work, and I believe that most people have adapted to the presence of pressure, and I am confident in my ability to do this professionally, regardless of the level of pressure, if the general atmosphere has mutual respect, cooperation between colleagues and appreciation from management.
  • If there is a problem between you and your co-worker, how do you act?
    I consider myself a peaceful person, but if it so, and I’ve to work with him in favor of work, then personal matters can be put aside and business is prioritized.

تعرف أيضًا على: أسئلة مقابلة شخصية واجوبتها pdf

يمكن للشخص أن يرد في المقابلة بأروع الردود، ولكن مع ذلك قد لا تكون ردوده مؤثرة بالشكل الذي يتوقعه، فالثقة بالنفس كلمات أخرى غير مسموعة ولكنها مهمة جدًا في ميدان العمل، ومع ذلك قدمنا أسئلة مقابلة عمل واجوبتها؛ للاستفادة منها والاسترشاد بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *