التخطي إلى المحتوى

خطاب التقديم على وظيفة يكون عاملًا لافتًا لانتباه مسؤول التوظيف في الجهة المراد التقدم إليها، بالتالي يجب توليته عناية كبيرة، وجدير بالذكر أن مضمون وشكل الخطاب يختلف نسبيًا بين الخطاب الإلكتروني والورقي، لذا عبر موقعنا نموذجي سنعمل على تقديم نموذج متكامل لخطاب التقديم على وظيفة سواء كانت حكومية أو خاصة أو للجامعة، مع أهم التفاصيل عن محتوى الخطاب.

خطاب التقديم على وظيفة

محتوى خطاب التقديم على وظيفة

إن خطاب التقديم على وظيفة يمكن أن يكون من سطرين إلى عشرة أسطر أو أكثر، شرط ألا يكون الاختصار مخلا ويوحي بالإهمال، وألا  تكون الإطالة دون معلومة أو فائدة مرجوة، وفيما يلي أهم ما يجب أن يشتمل عليه الخطاب:

  • البدء بالبسملة أو تحية الاسلام للجهة التي تتم مخاطبتها، وفي حالة معرفة اسم المسؤول المعني بالتوظيف يتم كتابة اسمه، وتوجيه التحية إليه.
  • أن يذكر الشخص اسم الوظيفة التي يتقدم إليها، ويمكن ذكر مسألة إرفاق السيرة الذاتية للاطلاع عليها وينتهي الخطاب هنا، أو يستمر في خطابه معطيًا لمحة للقارئ عنه مدى اهتمامه بالوظيفة.
  • يتم ذكر لمحة مقتضبة عن الخبرات والمهارات السابقة التي يمكن أن تضيف للوظيفة التي يتقدم لها الشخص.
  • من الضروري كتابة مستوى التعليم والشهادة خصوصًا في حالة كان المتقدم حديث التخرج أو كانت الوظيفة مجال واسع لتخصصات عدة.
  • تذييل الخطاب بديباجة الخاتمة وهي عبارة عن (ولكم جزيل الشكر) أو أي عبارة مشابهة، ثم التوقيع، ولا يتم التوقيع عادةً في حالة طلبات التوظيف الإلكترونية.

تعرف أيضًا على: طريقة كتابة معروض طلب وظيفة حكومية

نموذج خطاب التقديم على وظيفة

التقديم على وظيفة أحيانًا لا يتوفر فيه عنصر المقابلة المباشرة إلا بعد المرور بمرحلة إرسال خطاب طلب وظيفة مع السيرة الذاتية؛ وعليه نقدم فيما يلي نموذج مميز عند التقديم على وظيفة؛ للاسترشاد به:

بسم الله الرحمن الرحيم

أتقدم بخطابي هذا إلى شركتكم الكريمة بشأن إعلانكم عن الحاجة إلى تعيين موظف ………… بقسم …………، وأجد أن الشروط المطلوبة من قِبلكم متوفرة بي؛ حيث إنني خريج ……….. بتقدير …………… وقد عملت سابقًا في وظيفة ……… (تُذكر الوظيفة المرتبة بالمجال الذي تطلبه الشركة في حالة تعدد تجارب العمل) ولدي خبرة …. سنوات في هذا المجال.

علاوةً على هذا فأنا أحب هذا المجال وأطوّر نفسي فيه باستمرار، وقد حصلت على عدة دورات تدريبية عنه؛ لذا يسعدني تقديم السيرة الذاتية الخاصة بي مرفقة مع الخطاب.

لكم مني كل الاحترام والتقدير

التوقيع: ………………………

تحريرًا في تاريخ: …/…./….

لتحميل نموذج خطاب تقديم على وظيفة السابق عرضه يمكن ذلك من خلال تنزيله كملف doc عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

خطاب التقديم على وظيفة معيد

نقدم عبر السطور التالية خطاب التقدم لوظيفة معيد بالجامعة، وجدير بالذكر أنه يجب أن يُذكر فيه مدى الكفاءة العلمية للمتقدم والتي تمكنه من التعيين في وظيفة مرموقة بالكلية:

بسم الله الرحمن الرحيم

المملكة العربية السعودية

جامعة ………..

قسم ………….

إلى عميد جامعة/ ……………………… الموقر

تحية طيبة لسموكم الكريم، أما بعد..

أتقدم إلى سيادتكم بخطاب تقديم على وظيفة معيد في جامعتكم الكريمة قسم ………..؛ حيث إنني من أوائل الجامعة، وقد درست بها، ويشهد لي كل أساتذة تخصصي بالكفاءة، وأتطلع بشدة أن أتابع مسيرتي في الجامعة ولكن كمعيد؛ أنشر العلم فيها كما تلقيته منها.

علمًا بأن اسمي هو/ ……………….. خريج عام …… قسم …………… بتقدير عام ……………، وللمزيد عن مهاراتي وتعليمي وشهاداتي المختلفة مرفق لسيادتكم مع الخطاب نسخة من السيرة الذاتية الخاصة بي.

يسرني تلقي الجواب منكم

والله ولي التوفيق

التوقيع: ………………………………

لتحميل النموذج السابق عرضه بصيغة doc جاهز للإستخدام والتعديل يمكنك ذلك من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج سيرة ذاتية لطلب وظيفة

خطاب تعريفي للتقديم على وظيفة

إن مسؤول التوظيف في أي مؤسسة يتلقى مئات -وأحيانًا آلاف- من خطابات العمل في حالة الإعلان من قِبلهم عن وظيفة شاغرة، لذا يجب أن يقنع المتقدم للوظيفة مسؤول التوظيف بنفسه في الخطاب؛ ليدفعه للاهتمام بقراءة الـ C.V الخاص به، وفيما يلي نموذج للخطاب التعريفي عند التقدم لوظيفة:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الأستاذ مسؤول قسم التوظيف في شركة ………..

علمت بشأن رغبتكم في توظيف موظف في وظيفة ………….، وأجرؤ على القول إنني متميز فيها؛ فأنا أمتلك خبرة كبيرة في هذا الصدد؛ نظرًا لعملي بها لمدة …. من قبل، والآن أبحث عن شركة تقدر خبرتي وتحتاج لمن يعرف من أين تؤكل الكتف.

لذا يسرني العمل معكم؛ لما سمعته عن شركتكم من تكاتف فريق العمل، والجودة، وتوفير مناخ يساعد على الإبداع.

مرفق لسيادتكم نسخة إلكترونية من السيرة الذاتية الخاصة محدثه وفقًا لآخر أنشطة قمت بها.

والله ولي التوفيق

يوفر الرابط التالي إمكانية تحميل هذا الخطاب المختلف والمميز بصيغة doc القابلة للتعبئة والتعديل:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج طلب وظيفة في شركة

خطاب التقديم على وظيفة بالانجليزي

يكون طلب التوظيف بالإنجليزي في حالة التعامل مع الشركات الدولية أو التي تعتمد على الإنجليزية كلغة تواصل وعمل بداخلها، وفيما يلي نموذج للخطاب:

Subject: Job Application

Dear …….

After Greetings

Herewith I send You My letter in Response to Your advertisement that Posted on …/…./…..

I’m interested to introduce myself to you; that I have had Experience over the Past 3 Years as …………, besides this I’ve worked for small Companies in This area before.

I believe that my strong Skills and My experience can add much to the job, and make me a highly competitive candidate For This Position.

 My strengths in this major are ………………….

For more Details I have attached my C.V with the letter, and I look forward to your replay soon.

Sincerely,

النموذج السابق جاهز للتحميل والاستخدام والتعبئة، وذلك عبر تحميله بصيغة doc عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

سوق العمل حاليًا يشهد منافسة كبيرة بين الكفاءات الشابة، لذا فجزء من مهارة الشخص هي أن يقنع مسؤول التوظيف أو المدير المسؤول بقدراته، ويجذب انتباه له، وقد عرضنا أعلاه أهم التفاصيل التي تساعد على هذا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *