التخطي إلى المحتوى

جاهز للتعبئة نموذج سيرة ذاتية فارغ pdf وايضاً بصيغة وورد تستطيع تحميله وملئ البيانات الخاصة بك لتقدم به على وظيفة أحلامك، ولأن السيرة الذاتية هي عنوانك الذي عن طريقه تستطيع لفت نظر أصحاب العمل الذين لديهم وظائف شاغرة، سنقدم لك من خلال السطور التالية كافة المعلومات التي تمكنك من صنع سيرة ذاتية ناجحة فتابعنا حتى النهاية.

جاهز للتعبئة نموذج سيرة ذاتية فارغ، جاهز للتعبئة نموذج سيرة ذاتية فارغ pdf، جاهز للتعبئة نموذج سيرة ذاتية عربي وورد فارغ وجاهز

ما هي السيرة الذاتية

إن السيرة الذاتية أو ما يطلق عليها اختصارًا cv، هي اختصار للكلمة اللاتينية Curriculum vitae، وهي عبارة عن عدد من الصفحات المكتوبة التي تحتوي على كافة تفاصيلك العلمية والعملية، وتكتب بها كل مهاراتك التي اكتسبتها عن طريق الدورات التعليمية، أو عن طريق التدريب العملي على بعض المهن والوظائف.

تعرف ايضاً علي: نموذج خطاب طلب ترقية استثنائية

كيفية إنشاء سيرة ذاتية

  • أولًا حمل نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة فارغ.
  • ثانيًا قم بفتح النموذج من خلال برنامج (Microsoft Word).
  • ثالثًا قم بتعبئة النموذج ببياناتك الشخصية.
  • أخيرًا اطبع سيرتك الذاتية أو اصنع منها نسخة pdf وأرسلها لمن يبحثون عن موظفين.

تعرف ايضاً علي: قوالب سيرة ذاتية جاهزة للتحميل والتعديل المجاني word

ما هو اشهر تنسيق للسيرة الذاتية

عند شروعك في إنشاء سيرتك الذاتية لابد وأن تختار بين عدد من التنسيقات الشهيرة للسيرة الذاتية، وفيما يلي سوف نعرض عليك كافة أنواع التنسيق الخاصة بالسيرة الذاتية وهم كالتالي:

أولًا التنسيق العكسي (Reverse-chronological)

وفيه يتم ذكر الخبرات الوظيفية زمنيًا بشكل عكسي، بمعني يتم ذكر أخر وظيفة عُينت بها أو تعمل بها حاليًا، ثم ذكر الوظيفة التي قبلها، والتي قبلها حتى تصل إلى أول وظيفة شغلتها.

وهو من أكثر الأنواع شيوعًا وهذا ما يجعله نموذج مألوف لمن يبحث عن موظف، وهذه ميزته وعيبه أيضًا، لأنه نتيجة كونه شائع فهو يفتقد للأبداع والتجديد.

ثانيُا التنسيق القائم على المهارات (skills-based)

وهو نوع يهتم بالتركيز على المهارات الخاصة بالباحث عن العمل، ولا يركز بشكل كبير على الخبرة، لذلك فهو مناسب جدًا للمبتدئين.

ثالثاً التنسيق المختلط (Combination)

وهذا النوع من التنسيق يجمع بين التنسيق العكسي والقائم على المهارات، وهو ملائم لذوي الخبرة، ولا ينصح به مطلقًا للمبتدئين، وفيه يتم التركيز على ملخص المهارات الخاصة بك والتي تؤهلك للوظيفة المتقدم لشغلها.

تعرف ايضاً علي: تحميل نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية فارغ

نصائح لاستخدام نموذج سيرة ذاتية فارغ جاهز للتعبئة

قبل أن تقوم بتحميل جاهز للتعبئة نموذج سيرة ذاتية فارغ يجب أن تعرف بعض المعلومات التي تفييدك في تعبئة بياناتك بشكل عملي، وذلك حتى تزيد من احتمالية حصولك على الوظيفة التي ترغب بها، وتلفت نظر أصحاب العمل كي يقوموا باختيارك دون غيرك، وهذه النصائح تشمل الاتي:-

  • حدد نوع التنسيق الخاص بسيرتك الذاتية تبعًا لخبراتك ومهاراتك.

فيجب أن تختار بين التنسيق العكسي وهو الأشهر والذي يفضله الكثيرون، أو بين التنسيق القائم على المهارات في حال كنت مبتدئ، أو التنسيق المختلط وهذا جيد جدًا للمحترفين أصحاب الخبرات.

  • قم بكتابة كافة بيانات الاتصال الخاصة بك وبدقة.

فيجب أن تتضمن سيرتك الذاتية رقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني (وننصحك باستخدام عنوان بريد إلكتروني محترف لا يحتوي على عبارات أو ألقاب مضحكة)، وكذلك يجب كتابة عنوان سكنك لأن هناك بعض الوظائف أصحابها يستهدفون موظفين من مناطق سكنية بعينها، فكتابة محل سكنك إذن ستكون من ضمن مزاياك إن كانت منطقتك السكنية مطلوبة.

  • قم بكتابة مؤهلاتك العلمية.

في حال كنت مبتدئ اجعل المؤهلات العلمية في مستهل سيرتك الذاتية، فتكتب الجامعة وسنة التخرج، وفي حال كنت من ذوي الخبرة فيفضل أن تبدأ بخبراتك الوظيفية وتجعل المؤهلات العلمية في نهاية السيرة الذاتية.

  • قم بإضافة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك في حال كانت مرتبطة بالوظيفة المتقدم لشغلها.

فمثلا إن كنت مصمم أو مبرمج يفضل أن تقوم بإضافة حسابك على موقع Behance أو Github وذلك حتى يتثنى لأصحاب العمل الاطلاع على سابقة أعمالك بشكل مفصل.

  • قم بعرض مفصل لخبراتك الوظيفية.

فكتابة خبراتك الوظيفية والأشغال التي عملت بها، ومدى علاقتها بالوظيفة المقدم لها، كل هذا يرفع من اسهم قبولك بالوظيفة فلا تغفل هذا الجزء مطلقًا.

  • عرض المهارات الخاصة بك.

قم بعرض كافة مهاراتك التي تتقنها، وكذلك قم بإضافة اللغات التي تتقنها بشكل جيد.

وبتطبيق كافة الخطوات التي ذكرناها، وبعد تحميلك جاهز للتعبئة نموذج سيرة ذاتية فارغ فأنت الأن لا ينقصك سوى التقديم على الوظيفة التي ترغب بها وتنتظر القبول إن شاء الله.

تعرف ايضاً علي: نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf

جاهز للتعبئة نموذج سيرة ذاتية فارغ pdf

نوفر لك العديد من النماذج الرائعة للسيرة الذاتية بصيغة pdf يمكنك تحميلها والاختيار من بينها القالب المناسب لك ثم ملئ كافة بياناتك ومن ثم طباعة النموذج وتقديمة الي اصحاب العمل، ويمكنك البدء في تحميل العديد من النماذج الجاهزة عن طريق الضغط علي الروابط التالية:

النموذج الأول

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

النموذج الثاني

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تحميل النموذج الثالث

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

النموذج الرابع

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

جاهز للتعبئة نموذج سيرة ذاتية عربي وورد فارغ وجاهز

نوفر لك ايضا امكانية تحميل العديد من نماذج السيرة الذاتية الفارغة الجاهزة بصيغة وورد وذلك بسبب سهولة التعديل عليها ويمكنك البدء في تحميل النماذج من خلال النقر علي الروابط التالية:

تحميل النموذج الأول

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

النموذج الثاني

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

النموذج الثالث

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *