التخطي إلى المحتوى

خطاب تحسين وضع وظيفي يهم الموظفين في القطاعين الخاص والحكومي، دائمًا ما يسعى الموظف إلى أن يحسن من وضعه داخل وظيفته حتى يصبح متميز بين زملائه في العمل، فالطموح والسعي للأفضل هو من صفات الموظف الناجح الذي يضع نُصب عينيه الوصول إلى مكان مرموق، ويقوم الموظف بتقديم خطاب طلب تحسين وضع وظيفي إلى إدارة الموارد البشرية.

خطاب تحسين وضع وظيفي

صيغة خطاب تحسين وضع وظيفي

قد يختلط الأمر على البعض بين تحسين الوضع الوظيفي وبين الترقية، ويظنون أنه لا يوجد فرق بينهما، لكن يوجد فرق كبير بينهما؛ حيث إن الترقية تتمثل في انتقال الموظف من وظيفته الحالية إلى وظيفة أخرى براتب ودرجة أعلى من الحالية.

كما أن الترقية تتوقف على انقضاء المدة البينية أو إثبات كفاءة في إتمام أعمال ومهام معينة، أما تحسين الوضع الوظيفي فهو ما يقوم به الموظف من مجهود أو دراسات لكي يحسن من وضعه لكن في نفس درجته.

مثال على ذلك الموظف الذي يحصل على مؤهل أعلى من مؤهله، حيث إن كل درجة وظيفية تختلف مميزاتها بين المؤهلات المتوسطة والعليا أو عند الحصول على شهادات الدراسات العليا، كما أنه يحق للموظف التقدم بخطاب تحسين الوضع الوظيفي بعد حصوله على برنامج الجدارة.

يبحث الموظف عن صيغة خطاب تحسين وضع وظيفي عندما يريد إرفاقه مع طلب تحسين الوضع الوظيفي، وفي السطور التالية سنعرض لكم الصيغة المثلى لخطاب تحسين وضع وظيفي:

خطاب تحسين وضع وظيفي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد/ مدير إدارة الموارد البشرية

تحية طيبة وبعد…

أتقدم لسيادتكم بخالص التحية والتقدير على ما تبذلونه من مجهود للارتقاء بالعمل وتحسين أداء الموظفين، ويطيب لي أن أتوجه لسيادتكم بطلب تحسين وضعي الوظيفي؛ حيث إنني …………………”يذكر السبب للتقدم بالطلب”

لذلك وبناءًا على ما سبق أرجو من سيادتكم التكرم بالموافقة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتحسين وضعي الوظيفي.

ولسيادتكم جزيل الشكر والاحترام

تحريرًا في يوم ………. الموافق …./ …./ ……..

مقدمه لسيادتكم

الاسم: …………………………………………………

الرقم الوظيفي: ………………………………………..

الوظيفة: ………………………………………………

التوقيع: ……………………………………………….

يمكن لمن يريد تحميل صيغة خطاب تحسين وضع وظيفي أن يقوم بتحميله بتنسيق doc عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

 تعرف أيضًا على: نموذج طلب زيادة راتب او تعديل راتب

طلب تحسين وضع وظيفي

خطاب تحسين وضع وظيفي

يمكن أن يتم تقديم طلب تحسين الوضع الوظيفي وحده أو أن يتم إرفاقه مع خطاب تحسين الوضع الوظيفي سالف الذكر، حيث يحتوي الطلب على بيانات الموظف وسبب طلبه لتحسين وضعه، يلي ذلك رأي رئيسه المباشر، وتقييم إدارة الموارد البشرية، وتاريخ تطبيق القرار إذا تمت الموافقة عليه.

يمكن تحميل طلب تحسين وضع وظيفي مباشرةً بصيغة doc، وذلك من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: خطاب طلب زيادة راتب

الموظف المجتهد دائمًا ما يجد من يمد له يد العون التي تساعده على الارتقاء بمستواه والوصول إلى المناصب القيادة التي يستحقها فلكل مجتهد نصيب، وفي إطار تحقيق ذلك عرضنا صيغة خطاب تحسين وضع وظيفي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *