التخطي إلى المحتوى

يتم اللجوء إلى خطاب طلب عودة للعمل بعد الفصل من قبل الموظفين كمحاولة ودية لإستعادة وظيفتهم مرة اخرى بعد ان تم التخلي عنهم، وهو عبارة عن خطاب ودي يُشار إليه احيانًا بـنموذج طلب استرحام للعودة إلى العمل وبالرغم من اختلاف المسميات إلا أنها جميعًا تعبر عن نفس الشيء وهو طلب العودة إلى العمل مرة أخرى للموظف المفصول، في هذا الطلب الرسمي يتقدم الموظف إلى الجهة الإدارية أو قسم الموارد البشرية بكلمات تنم عن ندمه على تقصيره فيما مضى ورغبته في فرصة جديدة لإثبات جدارته وولائه للعمل مرة اخرى.

خطاب طلب عودة للعمل بعد الفصل، نموذج خطاب طلب عودة للعمل بعد الفصل، نموذج طلب استرحام للعودة إلى العمل word، نموذج خطاب طلب عودة للعمل بعد الفصل pdf

ماهي طريقة كتابة طلب استرحام للعودة إلى العمل؟

في بعض الأحيان تضطر إدارة العمل لفصل موظف ما من وظيفته كإجراء تأديبي لما بدر منه من خرق لقوانين ولوائح العمل، أو التقصير في الإلتزام بأداء مهامه الوظيفية، أو إظهار سوء تعامل مع الزملاء ورفض التعاون.

غالبًا ما يكون هذا الفصل الملجأ النهائي للإدارة بعد توجيه عدة تحذيرات لفظية وكتابية لم تؤخذ جميعها بعين الإعتبار من قبل الموظف الذي لم يتوقف عن القيام بالأعمال التي تهدد إستمراريته في الوظيفة، كما قد يأتي هذا الفصل بدافع تعسفي بحت من الإدارة بدون سبب أو بدافع التقليل من المصروفات والتخلص من بعض العمالة الزائدة.

نظرًا لصعوبة الحصول على عمل في الفترة الراهنة خاصة بالنسبة للموظفين الذين فصلوا من وظائف سابقه، فقد يكون الحل الوحيد امام الموظف المفصول تقديم خطاب استرحام للرجوع للعمل مرة اخرى وفيه يلتمس الموظف من الإدارة النظر في مهاراته والسنوات التي أفناها في خدمة العمل، كما يعرب الموظف في الخطاب عن ندمه الشديد عن ما بدر منه من مخالفات وتعهده أمام الله ثم أمام الإدارة بعدم ارتكابه لتلك المخالفات مرة أخرى.

تعرف ايضاً علي: معروض اعادة للخدمة العسكرية جاهز

محتويات خطاب طلب عودة للعمل بعد الفصل

يحتوي خطاب نموذج طلب استرحام للعودة إلى العمل على الأقسام التالية:-

  • بداية الخطاب عبارة عن العنوان الذي يعبر عن هدف الخطاب والغاية منه وتكون “طلب استرحام العودة للعمل”.
  • يُتبع العنوان ببعض المعلومات الشخصية عن الموظف مثل الاسم بالكامل، السن، المسمى الوظيفي، القسم الذي كان مسجل به.
  • يبدًا الخطاب بمقدمة تحتوي على بعض كلمات الثناء والشكر والتبجيل لإدارة جهة العمل.
  • بعد المقدمة يدخل الموظف في صلب الموضوع وسبب رغبته في العودة إلى العمل، بالإضافة إلى إبداء ندمه الشديد وإعتذاره عن المخالفات التي قام بها فيما سبق وتعهده الرسمي بعدم القيام بذلك مرة أخرى.
  • يُنهى الخطاب بالمميزات والإنجازات التي قد تزيد من فرصة قبول الالتماس وإسترجاع الموظف وظيفته رعد الفصل.

تعرف ايضاً علي: معروض استرحام جاهز

نموذج طلب استرحام للعودة إلى العمل word

عند النظر في عمليات البحث عن خطاب طلب عودة للعمل بعد الفصل نجد أن هناك فئة كبيرة من المستخدمين يحتاجون إلى نسخة الخطاب جاهزة للتحميل بصيغة doc وذلك لسهولة إجراء التعديلات المطلوبة عليها بإستخدام جهاز الكمبيوتر قبل طبعها وإرسالها.

كذلك يمكن الإعتماد على النسخة بصيغة word لإضافة أقسام إلى الخطاب مثل بعض البيانات الشخصية الإضافية، او مرفقات تفيد بكفاءة الموظف، كما يمكن إنشاء أقسام إضافية لسرد تفاصيل مهمة قد تؤدي إلى سرعة الاستجابة وقبول خطاب استرحام العودة إلى العمل.

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

نموذج خطاب طلب عودة للعمل بعد الفصل pdf

نقدم لكم نموذج طلب عودة للعمل بعد الفصل pdf جاهز للتحميل والطباعة والاستخدام الفوري، يحتوي على صفحة واحدة ويتم إضافة البيانات الناقصة في الخانات المخصصة لها يدويًا بعد الطباعة.

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *