التخطي إلى المحتوى

سلم رواتب الموظفين العام الجديد تم الإعلان عنه وفقًا للتعديلات والتحديثات الأخيرة التي لحقت بالرواتب في المملكة العربية السعودية، ومن المهم لجميع الموظفين معرفة تفاصيل الراتب من بدلات واساسي وغيره، ليس فقط للموظف ولكن لكل الأجيال الصاعدة؛ حتى يقرر الفرد ما إن كانت هذه هي الوظيفة المناسبة لطموحاته وتطلعاته المستقبلية أم عليه الدخول إلى مجال آخر يوفر له عائد أعلى أو مميزات مختلفة.

سلم رواتب الموظفين العام الجديد 1445، سلم رواتب المستخدمين، سلم رواتب بند الاجور

سلم رواتب الموظفين العام الجديد

الموظفين الحكوميين لهم 15 درجة وظيفية، كل منها لها راتب أساسي مختلف، وينتقل الموظف من درجة وظيفية لأخرى ومن فئة وظيفية لأخرى عبر الترقيات، وللتعرف على سلم الرواتب للموظفين العام يمكن ذلك من خلال استخدام الجدول التالي:

سلم رواتب الموظفين العام

الأساسيبدل النقلالتقاعدالصافي
30005002703230

سلم رواتب المستخدمين

جدير بالذكر أن سلم الموظفين العام الجديد يشمل سلم رواتب المستخدمين (وهي وظائف مثل: سائق، عامل، حارس..إلخ)، والمستخدمين هم الموظفين شاغلي المراتب 31، 32، 33 وهم موظفين حكوميين ولكنهم تابعون لنظام الخدمة المدنية، وللاطلاع على سلم رواتبهم يمكن ذلك من خلال الجدول التالي:

سلم رواتب المستخدمين

الأساسيبدل النقلالتقاعدالصافي
30005002703230

سلم رواتب بند الاجور الجديد

موظفين بند الأجور هم أيضًا موظفين حكوميين ولكن يتبعون نظام التأمينات الاجتماعية، ولهم جميع مزايا الموظفين الحكوميين فيما يتعلق بالإجازات وبالحقوق.. إلخ، ويمكن الاطلاع على سلم رواتب بند الأجور الجديد من خلال الجدول التالي:

سلم رواتب العاملين على بند الأجور

الأساسيبدل النقلالتقاعدالصافي
30005003003200

سلم رواتب الموظفين العام 1445 pdf

يمكن الوصول إلى حاسبة رواتب الموظفين العام المدنيين الحكوميين من خلال الجداول السابقة، حيث يتم إدخال البيانات، وستظهر النتائج تلقائيًا، أما للحصول على سلم رواتب الموظفين الحكوميين لمراجعته في أي وقت يمكن تحميل السلم الوظيفي العام وسلم رواتب المستخدمين وسلم رواتب بند الأجور عبر الرابط التالي:

سلم رواتب الموظفين العام الجديد

سلم رواتب المستخدمين، سلم رواتب الموظفين العام الجديد

سلم رواتب بند الاجور، سلم رواتب الموظفين العام الجديد

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: سلم رواتب المعلمين

سلم رواتب الموظفين المدنيين في وزارة الدفاع

لم تنشر الوزارة سلم رواتب الموظفين فيها (عدا العسكريين الأفراد والضباط)، والذي يمكن الاطلاع عليه من خلال الجداول التالية:

سلم رواتب العسكريين - الأفراد

الأساسيبدل النقلالتقاعدالصافي
3220500289.83430.2

سلم رواتب العسكريين - الضباط

الأساسيبدل النقلالتقاعدالصافي
7590700683.17606.9

سلم رواتب موظفي شركة الكهرباء

يحصل كل موظف في شركة الكهرباء على راتب أساسي مختلف عن الآخر على حسب تخصصه ومؤهلاته التعليمية، ولكن جميعهم لهم نفس المزايا كالتأمين الطبي والبدلات والقروض السكنية وجائزة الخدمة المستمرة.. إلخ.

يمكن تحميل سلم رواتب موظفي شركة الكهرباء الجديد بصيغة pdf من خلال الرابط التالي:

سلم رواتب شركة الكهرباء

سلم رواتب شركة الكهرباء

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: سلم رواتب الافراد

سلم رواتب موظفي الجمعيات الخيرية

يوجد 1335 جمعية خيرية مسجلة رسميًا في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ولكن كل جمعية لها سلم رواتب خاص! حيث يتم وضع سلم الرواتب اعتمادًا على ميزانية المنظمة وحجمها.

يمكنك تحميل سلم رواتب جمعية حفظ النعمة الأهلية في مكة المكرمة من خلال النقر علي هذا الرابط من هنا.

تعرف أيضًا على: سلم رواتب الصحيين

سلم رواتب موظفين مستشفى الملك فيصل التخصصي

تبدأ الرواتب في مستشفى الملك فيصل التخصصي من 3935 ريال سعودي وتصل إلى 35710 ريال على حسب الدرجة الوظيفية والمسمى الوظيفي، وهذه الرواتب مبنية على سلم الرواتب الرسمي لقطاع الصحة في المملكة، ولكن المستشفى لم تعلن بشكل رسمي عن سلم رواتبها؛ حفاظًا على خصوصية العاملين بها.

مع ذلك تغري المستشفى الكفاءات بالعمل لديها عبر توضيح المزايا الأخرى للعمل فيها مثل: دخل مادي مرتفع، ومعافاة من الضرائب وإجازات سنوية سخية، والاستمتاع بالمرافق الترفيهية، وللاطلاع على قائمة مزايا العمل في المستشفى يمكن ذلك “من هنا“.

سلم رواتب موظفين الموارد البشرية

لا يوجد سلم لموظفي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية؛ حيث إن السلم بياناته خاصة ولم يتم نشرها جهرًا خارج الوزارة حتى الآن، ما عدا:

  • الوزير (ومن على نفس الرتبة): 750 ريال سعودي.
  • وظيفة نائب الوزير: 500 ريال سعودي.
  • موظفي المرتبة الممتازة في الوزارة: 500 ريال سعودي.

أما بالنسبة لموظفي مهنة الموارد البشرية في القطاع الخاص فليس لهم سلم رواتب رسمي أو معلن أو مصدق عليه من الوزارة؛ حيث إن لكل شركة ميزانيتها وسلم رواتب خاص بها.

تعرف أيضًا على: مهام موظف الموارد البشرية

من خلال المقال أعلاه تم تقديم سلم رواتب الموظفين العام الجديد، وفقًا لآخر تحديث مُعلن عنه من الجهات المسؤولة في الدولة، كما تم تقديم بعض التفاصيل المهمة حول بعض سلالم الرواتب الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *