التخطي إلى المحتوى

صيغة اعتذار رسمي إلى شخص أو شركة أو اعتذار عن وظيفة يجب أن تكون مناسبة في لهجتها للجهة التي يراسلها الفرد، كما أن خطابات الاعتذار بشكل عام تكون قصيرة تركز على صلب الموضوع، ويجب اختيار كلمات مناسبة للتعبير حتى يكون الخطاب مؤثرًا، علاوةً على ذلك لا بد من مراعاة ديباجة مناسبة للخطاب.

صيغة اعتذار رسمي

صيغة اعتذار رسمي

إن الاعتذار من شِيَم الكِبار، كبار الأخلاق وعزاز النفوس، ممن يعترفون بحقوق العباد، لذا يجب على المرء أو الشركة تقديم الاعتذار لمن يستحقه؛ لتستقيم العلاقات وتستقر الأمور، وفيما يلي نقدم صيغة اعتذار رسمي يمكن استخدامها أو الاستعانة به:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الفاضل/………………… (وكتابة اسم ووظيفة الشخص إن كان اعتذار عمل).

تحية طيبة إلى سيادتكم، أما بعد..

تعتذر مؤسسة/ ……………. إلى السيد …..؛ نظرًا لما بدر من قِبل هيئتنا في حقكم، ونتمنى أن تقبلو خالص اعتذراتنا الحارة على ما وجهتموه من متاعب، ونعدكم أن نحسن من خدماتنا ونبحث في أسباب المشكلة، وندعوكم إلى شركتنا يوم ………. للتعويض.

لكم منا كل الاحترام والتقدير

التوقيع: ………………………

يوفر لكم الرابط التالية إمكانية تحميل النموذج السابق بصيغة doc القابلة للاستخدام والتعديل عليها:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: رسالة اعتذار عن خطأ غير مقصود

اعتذار رسمي لشخص

الاعتذار عند الخطأ لا يؤدي إلا إلى تعزيز مكانة الشخص المعتذر في القلوب، وخطاب الاعتذار لشخص تختلف لهجته في حالة ما إن كان المقصود بالخطاب قريب أو غريب، وبشكل عام نقدم صيغة اعتذار رسمي لشخص فيما يلي:

أتوجه إلى سيادتكم باعتذار رسمي تستحقونه، والتمس منكم العفو لما قد سببته من مشكلات أضرت بكم، فشيمتكم الأخلاق الرفيعة والكرم، وهو ما شجعني أن أرسل بخطابي هذا ملتمسًا تفهمكم، وأنا على أتم الإستعداد أن أتحمل عواقب ما فعلت، وأن أعوضكم بالشكل الي ترتضونه.

كل الاحترام والتقدير

التوقيع: ………………………

يمكن تحميل نموذج الاعتذار السابق بصيغة doc بسهولة من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نماذج اعذار غياب جاهزة

اسلوب اعتذار راقي

إن الاعتذار في حد ذاته تصرف راقٍ، ويا حبذا أن رافقته كلمات حانية صادقة تدل على ذوق الشخص ونيته السليمة، لذا فيما يلي نقدم نموذجا على ذلك:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المحترم/ …………………. حفظه الله

أرسل بخطابي هذا إليكم للاعتذار عما بدر مني من مشكلات سببت أضرار لحضراتكم، وأعلم أن نيتي الصافية في الاعتذار وطلب العفو منكم غير كافي؛ لذا أدعوكم إلى جلسة صلح في مقهى …….. عنوان …………. لأبين لكم مدى أسفى على ما حدث، وأعوضكم بما ترتضونه على ما أقترفت يداي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التوقيع: ………………………..

يمكنكم ايضاً تحميل هذه الصيغة جاهزة في ملف word جاهز للتعديل والإستخدام المباشر ويمكنك البدء في التحميل من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور

صيغة اعتذار عن وظيفة

أحيانًا يحدث أن يتم قبول الشخص في وظيفة أو ترغب شركة كبيرة في التعامل معه إلا أن العرض ربما يكون مرفوضا لسبب أو لآخر؛ لذا فيما يلي نقدم صيغة مهذبة للرفض الاعتذار عن قبول الوظيفة:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد مدير شركة/ …………………..

تحية طيبة إلى حضراتكم، وبعد..

أسعدني كثيرًا أن أتلقى من قِبلكم عرض عمل، وقد أثار اهتمامي بالفعل؛ فسمعة شركتكم الطيبة وفريق العمل الممتاز وكل المميزات الأخرى تجعلني شخصًا محظوظًا باختياركم لي، إلا أنني أعاني هذه الفترة من ………………………….

الأمر الذي يعيقني عن قبول الوظيفة في الوقت الحالي، على الرغم مما قد يشكله انضمامي لكم من أهمية وتأثير على مستقبلي المهني؛ فألتمس منكم المعذرة، وأتمنى لكم التوفيق.

لكم كل الاحترام والتقدير

التوقيع: ……………………….

لتحميل صيغة اعتذار رسمي عن قبول الوظيفة بصيغة doc يمكن هذا من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: صيغة خطاب اعتذار عن تكليف بالعمل

صيغة اعتذار عن حضور اجتماع

حضور الاجتماعات أصبح من أساسيات العمل؛ لبحث خطة الشركة أو حل مشكلة أو التطوير.. إلخ، ولكن في حالة كان الشخص غير قادر عن الحضور فنقدم صيغة اعتذار أدناه:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد/ ……………………… مدير شركة ……

إلى من يعنيه الأمر

أتوجه إلى حضراتكم جميعًا بالاعتذار عن حضوري اجتماع الشركة بخصوص …………….. المقرر انعقاده في تاريخ …/…/…، وذلك نظرًا لظروف طارئة تدفعني إلى التغيب عنه، فألتمس كرمكم بإعداد نسخة لي من تقرير الاجتماع النهائي.

شكرًا لتفهمكم

التوقيع: ……………….

يمكنك ايضاً تحميل نموذج صيغة اعتذار رسمي عن حضور اجتماع جاهز للإستخدام والتعديل علي برنامج الوورد من خلال النقر علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج محضر اجتماع جاهز

الأخطاء طبيعة بشرية؛ لذا وجب أن يكون لكل خطأ اعتذار، لا سيما إن كان خطأ الفرد ذا تأثير كبير على الآخرين أو تسبب في مشكلات جسيمة سواء نفسية أو مهنية أو اجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *