التخطي إلى المحتوى

صيغة برقية للملك يتم تقديمها إلى الديوان الملكي، حيث إن البرقيات التي يتم إرسالها لجلالة الملك يتم توجيهها إلى الديوان الملكي، ويتم تقسيم الطلبات حسب نوعها، ثم يتم التحري عن الطلبات وصحتها والنظر فيها، لكن لا يستطيع البعض معرفة الصيغة أو الطريقة التي تكتب بها البرقية؛ لذلك ومن خلال موقعنا نموذجي سنقدم لكم صيغة برقية للملك، وسنتعرف على كيفية إرسالها لضمان وصولها.

صيغة برقية للملك

صيغة برقية للملك

قام جلالة الملك بتوجيه الديوان بتقديم خدمات جليلة تيسر على المواطنين السعوديين، حيث يقوم الديوان بسداد ديون المتعثرين، كما تُقدم إليه طلبات الاسترحام الخاصة بالمسجونين أو بمن صدرت ضدهم أي قرارات إدارية.

يستقبل الديوان أيضًا برقيات العلاج على نفقة الدولة، وبرقيات إيقاف القصاص، وبرقيات حماية الأرواح والممتلكات والأمور العاجلة للمواطنين ويستقبل أيضًا برقية التهنئة والعزاء في حالات الوفاة، والكثير من الخدمات الأخرى.

يجب العلم بأن البرقية غير الرسالة، حيث إن البرقية تكون عدد كلماتها قليلة ومختصرة عن الرسالة، ونظرًا لتعدد هذه الخدمات فتتعدد أيضًا الصيغ التي يتم بها كتابة البرقية، لكن يمكن الاسترشاد بالصيغة التي سنقدمها لكم في السطور التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيدي صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد..

أتوجه إلى جلالتكم  بتحية عطرة تغلفها أسمى آيات الإعزاز والتقدير والاحترام، ويطيب لي أن أتقدم وكلي ثقة في الله ثم فيكم بـ……. ” يكتب سبب إرسال البرقية باختصار”.

أدام الله عزكم، ودمتم في حفظ الله ورعايته

مقدمه لجلالتكم

الاسم: ……………………………..

رقم الهوية:……………………………

الوظيفة: ………………………….

رقم الجوال: …………………………

محل الإقامة: ………………………..

يمكن لمن يريد تحميل صيغة برقية للملك أن يقوم بذلك مباشرةً من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج برقية لوزير الداخلية

طريقة إرسال برقية للديوان الملكي

عند إرسال برقية إلى الديوان الملكي يجب أن يتم إرسالها عبر البريد الممتاز، وتوجه إلى الديوان الملكي، ويجب أن يكون عنوان البرقية هو: “إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله”.

بالنسبة لتكلفة البرقية فهي مختلفة؛ حيث إن الحالات الإنسانية الطارئة مثل: إنقاذ الأرواح أو وقف القصاص ليست لها أي تكاليف، أما البرقيات العاجلة فتكون تكلفة الكلمة واحد ريال سعودي، أما بالنسبة للبرقيات غير العاجلة فتتكلف نصف ريال عن كل كلمة.

تعرف أيضًا على: معروض جاهز للديوان الملكي

تُمثل البرقيات التي يتم إرسالها لجلالة الملك إغاثة لكل ملهوف، حيث يتم التوجيه دائمًا بتقديم يد العون لكل فرد على أرض المملكة ومساعدتهم بكافة الطرق التي تشعرهم بالأمان حتى تكون طاقتهم موجهة دائمًا لتحقيق رؤية المملكة 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.