التخطي إلى المحتوى

نموذج طلب منحة أرض من الديوان الملكي له شروط معينة يجب موافاتها في الخطاب، فقد تكرم الديوان الملكي في إطار التكافل الاجتماعي بإعطاء قطع أراضِ مجانية إلى غير القادرين من أبناء السعودية ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق، وبذلك تضم الدولة مواطنيها لكنفها في ضوء نظام اجتماعي دقيق يحفظ عليهم كرامتهم واحتياجات المعيشة الأساسية.

نموذج طلب منحة أرض من الديوان الملكي

نموذج طلب منحة أرض من الديوان الملكي

السعودية تقيم نظامًا اجتماعيًا يستهدف عدالة اجتماعية للمواطنين؛ من ثم فيقدم الديوان الملكي خدمات متعددة منها منح قطعة أرض لمن هو دون مأوى خاص أو ملائم، ولم يتلقى مساعدات سكن حكومية من قبل، على أن يتم تقديم الطلب إلكترونيًا.

إلا أن الطلب سواء كان عبر البريد أو إلكترونيًا يحتاج إلى كتابة نموذج أو خطاب يوضح ظروف الحالة، وتعليل رغبتها في الأرض؛ وعليه فيما يلي نقدم نموذج طلب منحة أرض من الديوان الملكي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وخادم الحرمين الشريفين

حضرة الأمير:……………………….. رئيس الديوان الملكي

تحية طيبة لمقامكم الرفيع، أما بعد..

ألتمس من سموكم المساعدة في منحي قطعة أرض مجانية في منطقة………. مدينة…………؛ فأنا………………….. حامل هوية رقم………………….. أعيل أسرة مكونة من …. فردًا، ودخلي الشهري…………….. ريال سعودي.

كما أنني لا أمتلك منزلًا وأعيش على الإيجار في مكان متواضع للغاية، وقد شقّ عليّ الأمر في ظل ارتفاع الأسعار المتزايد، كل ما أطلبه مأوى لي ولأسرتي يجمعنا ويرحمنا من التشتت، كما أن لي ظروفًا أخرى تجعلني في ضيق من العيش وهي……………………….

لذا أتقدم بطلبي هذا إليكم وكلي أمل ورجاء بموافقتكم الكريمة، مع العلم إنني لم أتلقى أي مساعدات أو دعم خاص بالسكن من قبل، وأرفقت مع الخطاب كافة المستندات التي تؤيد صحة كلامي، وعلى استعداد إحضار الأصول في حالة الطلب.

لكم منا كل التحية والتقدير على مجهوداتكم المقدمة لصالح البلاد والعباد

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحريرًا في تاريخ:…/…/…

التوقيع:…………………………..

رقم التواصل:…………………….

البريد الإلكتروني:………………..

محل الإقامة الحالي:……………..

يمكن تحميل هذا النموذج بصيغة doc لاستخدامه أو تعبئته أو التعديل عليه وفق مقتضيات الحالة من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

طريقة التقديم على منحة ارض من الديوان الملكي؟

يجب أستخدام نموذج طلب منحة أرض من الديوان الملكي شرط أن يكون قوي مهذب مؤثر وجيد، وإرفاق المستندات معه، على أن تكون صورة بطاقة الهوية واضحة والباركود الذي يكون أسفل الصورة واضح جدًا، ثم التوجه إلى مكتب البريد وإرساله عبر البريد الممتاز.

أو يمكن أن يتم رفع الطلب إلكترونيًا إلى وزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان عبر الخطوات التالية:

  • فتح الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة البلدية “من هنا“.
  • اختيار “الخدمات الإلكترونية”.
  • الانتقال إلى تبويب “سكني”.
  • تسجيل الدخول على الموقع عبر نفاذ الوطني الموحّد.
  • تعبئة البيانات المطلوبة.
  • اختيار “الأراضي المجانية”.
  • رفع صورة إلكترونية للأوراق الرسمية المطلوبة.
  • النقر على “حفظ”.

كما يمكن التقديم إلكترونيًا عبر موقع إسكان الذي يمكن الوصول له “من هنا“، وتسجيل الدخول على الموقع بتعبئة البيانات الشخصية كاملة، ثم التقديم الإلكتروني عل أرض مجانية مدعومة من الدولة، أما الطريقة الأخيرة فعبر موقع خدمات الديوان الملكي نفسه، والذي يمكن الوصول له “من هنا“.

تعرف أيضًا على: معروض جاهز للديوان الملكي doc

تتعدد الطرق والهدف واحد وهو الحصول على أرض مجانية من الدولة للمستحقين، ونظرًا لأهمية الخطاب الذي يتم إرساله إلى الديوان لتقديم الطلب فقد قدمنا عبر طرحنا أعلاه نموذج طلب منحة أرض من الديوان الملكي، مع طريقة تقديمه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *