التخطي إلى المحتوى

معروض سداد دين للملك يهم كل فرد وقع في ضائقة مالية، يقال أن الأيام دول ومن الممكن أن يتغير حال الشخص لسبب أو لآخر فتتراكم عليه الديون؛ فيكون الديوان الملكي السعودي ملجئًا يمكن الركون إليه لييسر على المواطن إن تم استيفاء أسباب تلقي المساعدة؛ لذا عبر موقعنا سنعمل على تقديم معروض سداد دين جاهز للاستخدام، مع طريقة كتابة المعروض، وأهم ما يتعلق به.

معروض سداد دين، معروض سداد دين للملك

كيفية كتابة معروض لسداد الدين؟

حتى يتم نظر المعروض يجب أن يحتوي على جميع البيانات الأساسية لمُقدم الطلب مثل: الاسم ومحل الإقامة ورقم الهوية، ثم يذكر الأسباب التي أدت إلى استدانته والأسباب التي تسببت في عجزه عن الوفاء بالدين.

يذكر بعدها مبلغ الدين ويقوم بإرفاق جميع الأوراق التي تثبت ما ذكره في خطابه، ويتم إرسال المعروض إلى رئيس الديوان الملكي إما عبر إحدى مكاتب البريد أو يقوم بإرساله إلكترونيًا إلى الديوان من خلال البريد الإلكتروني، وجدير بالذكر أن المعروض عليه أن يكون مطبوعًا ومكتوب بشكل إلكتروني لا أن يتم كتابته بخط اليد.

تعرف أيضًا على: معروض جاهز للديوان الملكي

صيغة معروض سداد دين

لا يشترط وجود قالب موحد لصيغة المعروض الذي يتم تقديمه فالغرض من المعروض واحد وهو سداد الدين، أما سبب الدين هو الذي يختلف، فقد يحدث ذلك بسبب مرض رب الأسرة وعجزه عن العمل أو بسبب البطالة أو تراكم نفقات أحد الأبناء لمرض ألمّ به أو لزواج الأبناء وعدم القدرة على الوفاء بالدين.

بعض الناس قد يصبر ويعطى فترة سماح للمستدين حتى يتدبر أمره، لكن يوجد من لا يصبر على دينه أو أنه قد يلجأ إلى القضاء ويكون الفرد عرضة للسجن؛ لذا يتم اللجوء إلى الحكومة لتلقي المساعدة في الحالات المستحقة للدعم؛ لذلك سنعرض نموذج للمعروض الذي يتم تقديمه أدناه.

تعرف أيضًا على: معروض للديوان الملكي تسديد ديون

معروض سداد دين للملك

يوجه جلالة الملك دائمًا بتقديم العون للمواطنين ودعمهم بشتى الطرق سواء كان هذا الدعم مادي أو اجتماعي للأسر والأفراد التي تستحق الدعم، فآلاف الأسر قد منَ عليهم الله وأكرمهم بسداد ديونهم بعد تقديمهم معروض سداد الدين لجلالة الملك، وفي السطور التالية سنقدم لكم نموذج طلب سداد دين للملك:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيدي خادم الحرمين الشريفين سمو الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد …

أتقدم إلى سمو مقامكم الكريم وكلي أمل وثقة في الله وفي جلالتكم بأن تكونوا عونًا لي بعدما تكالبت عليّ الديون وأصابني الهم، فالدين هم بالليل ومذلة بالنهار، فقد كنت أعمل ……..” يذكر مقدم المعروض عمله والسبب الذي أدى إلى استدانته”

لذلك وقد أصبح الأمر بين أيديكم الكريمة فأرجو التكرم بالموافقة على سداد ديني البالغ مجموعه ………………. ريال سعودي، ومرفق مع المعروض صور من جميع المستندات الدالة على المبالغ التي استدنتها وعلى استعداد لتقديم الأصول إذا تطلب الأمر ذلك.

لمعاليكم التقدير والإجلال

الاسم: ……………………………….

رقم الهوية: …………………………

محل الإقامة: ………………………..

رقم الجوال: …………………………

التوقيع: ……………………………..

يمكن تحميل معروض سداد دين للملك بصيغة doc مباشرة من خلال الرابط التالي، ثم استكمال البيانات الفارغة وطباعته.

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

من أثقل الأمور على الإنسان هو الدين وهذا ما تعمل المملكة على معالجته ورفع هذا العبء من على كاهل المديونين في حال ما استحقوا ذلك فعلًا؛ لذا قدمنا نموذج معروض سداد دين جاهز للاستخدام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *