التخطي إلى المحتوى

كتابة معروض طلب وظيفة عسكرية لتقديم النفس فداءًا لخدمة للوطن يعد أمر نبيل ولكن له طريقة معينة في صياغة الطلب؛ حيث إن التوجه بالخطابات إلى الوزير أو هيئة الديوان لا بد أن يتوافر فيه قوة مضمون الخطاب مع مراعاة طريقة التحدث المهذبة مع القيادات الرشيدة للبلاد.

معروض طلب وظيفة عسكرية، كتابة معروض طلب وظيفة عسكرية، صيغة معروض طلب وظيفة عسكرية

كيفية كتابة معروض طلب وظيفة عسكرية؟

كتابة طلب وظيفة عسكرية أو مدنية في الدولة ينبغي أن يكون له ديباجة معينة وصياغة مهذبة مراعية لقواعد الحديث مع القيادات الحاكمة للمملكة، وعليه سنقدم فيما يلي كيفية كتابة معروض لطلب وظيفة عسكرية في السعودية بشكل سليم:

  • البدء بالسلام والتحية.
  • كتابة اسم المرسل إليه ومنصبه في بداية الخطاب، مع الثناء عليه.
  • المضمون يجب أن يكون مختصر وصادق ومؤثر.
  • التحدث مع الجهات الملكية بتهذيب وبصيغة الجمع.
  • الدعاء للجهات المختصة في نهاية المقال وشكرهم.
  • كتابة توقيع صاحب الرسائل.
  • الخطاب يجب أن يتضمن بيانات الشخص أو يُرفق مع الخطاب سيرة ذاتية حديثة.

تعرف ايضاً علي: معروض طلب وظيفة في الامارة

معروض طلب وظيفة عسكرية

الانضمام إلى وظيفة عسكرية لخدمة الوطن شيء نبيل وشرف عظيم لكل منتسب لهذا المقام الرفيع الذي يبذل فيه الفرد الغالي والنفيس من أجل رفع راية بلاده عاليًا وحمايتها ضد أي أعتداء، كما أن المنصب يعود على الإنسان بالمكانة الاجتماعية والمادية المجزية، وعليه يمكن تقديم طلب للانضمام العسكري للجيش للحصول على الوظيفة، وهو ما سنقدم نموذج عليه فيما يلي:

موضوع الخطاب: طلب وظيفة …… العسكرية

إلى صاحب الفخامة والسمو الملكي وخادم الحرمين الشريفين ملك البلاد/ سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا المواطن السعودي …………………………………………. رقم الهوية ……………… مدينة ……………. الدرجة العلمية …………… أتقدم إليكم بطلب الانضمام إلى هيئة الدفاع الوطني من خلال شَغل وظيفة ………….. التي تخولني الدفاع عن بلادي في هذا الوقت المشحون بالصراع على المصالح والنفوذ بين دول العالم؛ لأهب نفسي ودمي في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار هذا الوطن الغالي.

فلطالما كان حلمي أن أكون جندي يحمي تراب بلاده، وشجعني على هذا الطلب تمتعي بالمهارات الجسدية والنفسية والعقلية التي تخولني أداء المهام الوظيفية بكفاءة، حيث إنني حصلت على الميدالية ……. في رياضة …… كما أني أتحدث اللغات ……. و …… بشكل جيد، وأتعهد بالإخلاص والأمانة لإبقاء السعودية حرة أبية عصية على الأعداء.

وقد أرفقت مع الخطاب السيرة الذاتية الخاصة بي مع كافة الأوراق الرسمية التي تؤيد صحة البيانات المقدمة.

أسأل الله أن أكون قد وفقت في طلب ما أريد، داعيًا الله لكم بالتوفيق والصحة، ولكم منى جزيل الشكر والتقدير.

توقيع: ………………………

تعرف ايضاً علي: نموذج وصيغة خطاب طلب وظيفة

صيغة معروض طلب وظيفة عسكرية

تتعدد الهيئات العسكرية في المملكة العربية السعودية؛ ومنها وزارة الدفاع ووزارة الحرس الوطني ووزارة الداخلية السعودية وهكذا، لذا يجب أن يحدد الفرد إلى أي جهة تنتمي الوظيفة التي يرغب في الانضمام إليها ليحدد المُرسل إليه بدقة، ثم يكتب باختصار سبب الرغبة في الوظيفة، وفيما يلي نموذج على طلب وظيفة عسكرية قصير ومؤثر:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع الخطاب: …………

إلى السيد الموقر: ……………..

تحية طيبة وبعد، أتوجه بدايةً بشكر معاليكم على كل الجهود المبذولة لتحقيق أمن واستقرار الوطن، أما بعد؛

نظرًا للأوضاع الأمنية الغير مستقرة في الأوطان العربية في هذا الوقت العصيب بسبب المؤامرات الخارجية المغرضة التي تريد شرًا بأمة محمد (ص)، فقد عزمت أمري على التقدم لسيادتكم الموقرة بقبولي أنا المواطن السعودي………… في وظيفة…… العسكرية لبذل جهودي للدفاع عن أرض الوطن تحت قيادة القوات المسلحة السعودية الذين يقع على كاهلهم الكثير في سبيل الدفاع عن البلاد، وأسألكم تلبية رغبتي الشديدة في المساعدة وقبولي للوظيفة، وقد أرفقت بياناتي الشخصية مع هذا الخطاب.

تقديري واحترامي لسيادتكم الكريمة ، حفظ الله الملك سلمان وسدد خطاه وأعان كل قيادات الدولة الموقرة، لكم مني عظيم الامتنان.

التوقيع: ………………

رقم الجوال: ………….

الرقم الوطني: ………..

تعرف ايضاً علي: نموذج خطاب تقديم على وظيفة جاهز

معروض طلب وظيفة عسكرية جاهز doc

للإنضمام إلى وظيفة عسكرية من أجل خدمة الوطن والحصول على شرف المهنة، يلزم تقديم طلب للوظائف المتاحة، وهناك صيغة محددة يتم كتابة جميع الطلبات وفقًا لها، وفي أغلب الأوقات يلجأ الأفراد إلى النماذج الجاهزة، التي يتم الاستعانة بها من خلال كتابة البيانات الشخصية والتوقيع ثم إرسالها للجهات المعنية، وفيما يلي يمكنك تحميل المعروض جاهز من خلال النقر علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *