التخطي إلى المحتوى

نموذج برقية للديوان الملكي يتم استخدامه لطلب خدمات متعددة يقدمها ديوان الملك إلى رعايا المملكة، فمن الممكن أن يحدث للفرد أي ظرف طارئ ويحتاج وقتها إلى من يقدم له يد العون والنجدة من المحنة التي تعرض لها، في هذه الحالة يكون أمامه متنفس وبريق من الأمل عن طريق إرسال برقية إلى الديوان الملكي، لذا ومن خلال موقعنا نموذجي سنتعرف بشيء من التفصيل على النماذج التي يتم إرسالها إلى الديوان الملكي وما يخصها.

نموذج برقية للديوان الملكي، صيغة برقية للديوان الملكي

صيغة برقية للديوان الملكي

يمكن إرسال البرقيات إلى الديوان الملكي لعدة أسباب، فيمكن إرسالها لطلب استرحام أو للعلاج على نفقة المملكة أو لسداد دين حل أجله ولا يستطيع الفرد سداده والكثير من الخدمات الجليلة التي يقدمها الديوان بناءًا على توجيهات جلالة الملك حفظه الله ورعاه، وفيما يلي صيغة برقية للديوان الملكي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيدي سمو الملك خادم الحرمين الشريفين/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

أتوجه إلى مقامكم الكريم بأسمى معاني التقدير وأرجو أن تشملني رعايتكم وأن يتم التكرم بالموافقة على … ” يكتب الغرض من البرقية باختصار”

حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير خطاكم

مقدمه لسموكم

الاسم: ……………………………..

السن: …………………………….

الوظيفة: ………………………….

رقم الجوال: …………………………

محل الإقامة: ………………………..

يمكنك ايضاً تحميل هذه الصيغة جاهز للتعديل والطباعة من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: صيغة برقية للملك

نموذج برقية للديوان الملكي للعلاج

من أصعب الأمور على الإنسان هو أن يجد نفسه أسير المرض ولا يستطيع أن يتحمل نفقات علاجه، وبالذات إذا كان المريض رب أسرة مسؤولة منه، ولديه التزامات يجب عليه الوفاء بها، لذلك يرسل برقية إلى الديوان الملكي.

من المعروف أن البرقية تكون أقصر من الرسالة لذا يجب عند كتابتها أن تكون مختصرة، وفي السطور التالية سنقدم لكم نموذج برقية للديوان الملكي للعلاج.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب المقام الرفيع خادم الحرمين الشريفين سمو الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

أتقدم إلى جلالتكم بطلب علاجي على نفقة الدولة، حيث إنني مصاب بـ… ” يكتب اسم المرض” والعلاج يتكلف …………. ريال سعودي، وأنا دخلي بسيط جدًا لا أستطيع تحمل هذه النفقات، لذا أرجو من سموكم التكرم والنظر إلى حالتي بعين الرأفة، وأنا على استعداد لتقديم جميع المستندات التي تثبت حالتي، دمتم غوثًا لكل ملهوف ومحتاج.

ولسموكم وافر التقدير والاحترام.

مقدمه لجلالتكم

الاسم: ……………………………..

السن: …………………………….

الوظيفة: ………………………….

محل الإقامة: ………………………..

رقم الجوال: …………………………

يمكن تحميل نموذج برقية للديوان الملكي للعلاج لمن يريد ذلك مباشرة عبر الرابط التالي بصيغة doc، ثم استكمال بياناتها وطباعتها.

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: برقية لوزير الداخلية

كيفية إرسال برقية للديوان الملكي؟

البرقيات التي يتم إرسالها إلى ديوان جلالة الملك يجب أن يتم إرسالها عبر البريد الممتاز على العنوان التالي: المملكة العربية السعودية، الهدا 7636، الرياض 12911، ومن اللازم كتابة “إلى خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية” أسفل العنوان.

يمكن أيضًا أن يتم إرسال البرقية عن طريق الاتصال على 969، كما يمكن إرسال البرقية على الموقع الإلكتروني الخاص بالديوان والذي يمكن الوصول إليه مباشرة “من هنا“.

ما هو رقم الديوان الملكي البرقيات؟

يمكن الاتصال على الرقم الخاص بتلقي الشكاوى والطلبات يوميًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 12 بعد منتصف الليل، والرقم الموحد هو 920022220، كما يمكن الاتصال على 8004000000، وللاتصال من خارج المملكة يتم الاتصال على 920030003.

تعرف أيضًا على: معروض جاهز للديوان الملكي doc

استعلام عن برقية للديوان الملكي

الطريقة التي خصصها الديوان لمعرفة ما وصلت إليه البرقية هي عن طريق الموقع الرسمي للديوان الملكي والذي يتم الوصول له مباشرة “من هنا“، بعد دخول الموقع يتم طلب عدة بيانات يتم استكمالها.

يُطلب أيضًا رقم الجوال ورقم آخر للتأكيد وكتابة البريد الإلكتروني ثم الضغط على تسجيل، بعدها سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة على الهاتف بها كود التحقق، بعد تسجيله يصبح متاح الاستعلام عن البرقية.

تعرف أيضًا على: معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

الديوان الملكي من أهم الهيئات الخدمية التي تقوم بإغاثة الكثيرين من المواطنين السعوديين؛ لذا قدمنا نموذج برقية للديوان الملكي، مع كيفية متابعة مصير الخطاب، وأرقام التواصل مع الديوان، علاوة على أهم التفاصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *