التخطي إلى المحتوى

نموذج بلاغ سرقة سيارة يستخدمه من سُرقت سيارته، حيث يمكن لصاحب السيارة أن يتعرض لسرقة سيارته وفي هذه الحالة يجب عليه الذهاب إلى قسم الشرطة لسببين، أولهما هو إخلاء مسؤوليته إذا قام باستخدامها من سرقها في أي عمل إجرامي، السبب الآخر هو قيام الشرطة بالبحث عنها وإعادتها إلى صاحبها، ولهذا عبر موقعنا نموذجي سنقدم لكم نموذج يمكن استخدامه للإبلاغ عن سرقة سيارة.

نموذج بلاغ سرقة سيارة

نموذج بلاغ سرقة سيارة

في أغلب الأحوال التي يتم فيها سرقة السيارة يكون السبب بشكل مباشر أو غير مباشر هو صاحب السيارة إما بتركها في وضع التشغيل أو بدون إغلاق كامل وفي هذه الحالة يصبح من السهل سرقتها، ويجب العلم أن عصابات سرقة السيارات تبحث عن السيارات الأسهل في السرقة.

لهذا وجب الانتباه، أما في حالة وقوع السرقة فعند الذهاب لقسم الشرطة يتم تسليم المُبَلّغ استمارة ليقوم بملئها وتسليمها لتبدأ عملية البحث عن السيارة، ولكن في حالة الحاجة إلى كتابة نموذج بلاغ سرقة سيارة فيمكن الاستعانة بالنموذج التالي:

السيد/ رئيس قسم ………

أتقدم إلى سيادتكم ببلاغ عن سرقة سيارتي ونوعها ………….. لونها ………. تحمل لوحات رقم ……………………. ورقم رخصة السيارة هو ………………

وقد تمت سرقة السيارة من شارع…………………… وكان ذلك في يوم ………. الموافق …./ …/ …… .

لذلك أرجو من سيادتكم اتخاذ الإجراء اللازم والسريع بالتوجيه وتعميم البحث عن السيارة، أعانكم الله ووفقكم لما فيه صالح البلاد والعباد.

ولسيادتكم جزيل الشكر والاحترام

الاسم: ………………………………

رقم الهوية: …………………………

محل الإقامة: ………………………………………

رقم الجوال: ……………………………………….

التوقيع: …………………………………………..

يمكنك ايضاً تحميل هذا النموذج جاهز للتعديل والطباعة وذلك من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج عقد بيع سيارة واقرار بالاستلام

نموذج الإبلاغ عن سرقة سيارة جاهز

إن طُلب من الشخص في مركز الشرطة كتابة النموذج بنفسه فيمكن الاستعانة بنموذج بلاغ سرقة سيارة الآتي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد رئيس قسم/………… مركز/……….. محافظة/……….، تحية طيبة لحضراتكم، أما بعد..

أتقدم أنا المواطن:…………… صاحب رقم الهوية:………… في يوم…/…/… ببلاغ رسمي إلى حضراتكم يفيد بسرقة سيارتي نوع …… برقم لوحات …… لون…….. والتي سُرقت يوم……… بتاريخ…/…./….هـ، من أمام ………. شارع…………..، وأطلب من حضارتكم إتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن المسألة المذكورة، حفظكم الله وسدد خطاكم للحفاظ على الأمن والأمان.

بلاغ مقدم من:……………………

رقم الهوية:……………………….

رقم الرخصة:……………………

العنوان:……………………..

التوقيع:……………………

يمكن ايضاً تحميل هذه الصيغة من نموذج الابلاغ عن سرقة سيارة جاهز للتعديل والطباعة بصيغة word من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج عقد تأجير سيارة

طريقة الاستعلام عن بلاغ سرقة سيارة

بعد تقديم البلاغ في قسم الشرطة يجب أن تأخذ رقم المحضر فهذا مهم جدًا لمتابعة خط سير البلاغ بعد تحويله إلى النيابة العامة، ويجب العلم أنه يمكن تقديم الشكاوى والبلاغات والاستعلام عنها عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الداخلية والذي يمكن الوصول إليه مباشرةً “من هنا“.

طريقة البحث عن سيارة مسروقة

بعد تقديم البلاغ في قسم الشرطة يتم إصدار تعميم إلى جميع النقاط المرورية والكمائن وإدخال بيانات السيارة المسروقة على أجهزة الحاسب الخاصة بالإدارة العامة للمرور ووزارة الداخلية، عند إيجاد السيارة يتم التحفظ عليها ثم إبلاغ مالكها بأنه تم إيجادها ويذهب لاستلامها من قسم الشرطة.

لذا لتجنب كل ذلك يجب الاهتمام بتأمين السيارة قبل تركها، واتخاذ تدابير السلامة والأمن جيدًا، وسرعة الإبلاغ في حالة وقوع ضرر.

تعرف أيضًا على: نموذج عقد عمل سائق خاص

سرقة السيارات أمر وارد حدوثه؛ لذا قدمنا لكم نموذج بلاغ سرقة سيارة جاهز لاستخدامه حين الحاجة إليه، وقد شملنا شرح مختصر لدورة الإجراءات التي تتم في هذه الحالة، مع أهم التفاصيل المتعلقة بالموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *