التخطي إلى المحتوى

نموذج خطاب جهة العمل له استخدامات عديدة، فهناك جهات مثل السفارات والقنصليات وبعض أجهزة الدول تطلب من الشخص هذا الخطاب لسبب أو لآخر عند التعامل معها، كما يعد ضروريًا في حالة التقدم للحصول على قرض بنكي، ولكن حتى يكون الخطاب مقبولًا لا بد من صياغته بشكل سليم؛ وسنساعد على هذا من خلال موقعنا نموذجي بتقديم نموذج خطاب جهة العمل بالعربي وآخر بالإنجليزي.

نموذج خطاب جهة العمل

نموذج خطاب جهة العمل

يجب أن يكون هذا الخطاب شاملًا لأهم المعلومات الوظيفية الأساسية للشخص (الراتب، الاسم كما هو في البطاقة، جهة العمل، الوظيفة، سنة العمل، الرقم التأميني)، وأن يكون موقعًا ومختومًا من جهة العمل، وفيما يلي نقدم نموذج جاهز يمكن الاستعانة به:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سعادة السيد الفاضل/……………………………

إنه في تاريخ…/…/…. نقدم نحن………………………… مدير هيئة……………… إقرارنا بشأن عمل الموظف/………….. لدينا، حيث يشغل وظيفة…………. منذ تعيينه في تاريخ…./…./…..، ورقمه التأميني هو……………. والرقم الوظيفي…….، وهو يتقاضي مبلغ شهري قدره……… ريال سعودي.

وهذا إقرار رسمي من المؤسسة بذلك.

تفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام.

التوقيع:………………………..

النموذج السابق يمكن تأويله لاستخدامات متعددة سواء السفارة أو البنك أو القنصلية أو مصلحة الجوازات وهكذا، مع إضافة فقط سبب الإرسال ما إن كانت موافقة جهة العمل على سفر الموظف أو فقط بيان بصحة عمله لدى المؤسسة، ويمكن تحميل هذا النموذج بصيغة doc عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: صيغة خطاب تعريف بالراتب

نموذج خطاب جهة العمل هيئة المهندسين

يقوم مدير الهيئة التي يعمل بها المهندس أو المعني بالأمر بإرسال خطاب جهة العمل مع توقيعه وختم المؤسسة؛ وفيما يلي معروض خطاب جهة عمل خاص بالمهندسين:

إلى السيد القنصل العام -(أو مدير مصلحة الجوازات مثلًا)- في المملكة العربية السعودية، مدينة…….

تحية طيبة لحضراتكم، أما بعد..

أقر أنا السيد/………………… بصفتي المدير العام لهيئة…….. للشؤون الهندسية؛ بأن الموظف المدعو/…………………… يعمل لدينا منذ انضمامه للمؤسسة في تاريخ…/…/… بمسمى وظيفي……………. نظير راتب شهري قيمته……….. ريال سعودي، وقد تم التأمين عليه، ورقمه التأميني…………. ورقمه الوظيفي…………….

وهذا أقرار رسمي منّا بصحة المعلومات المقدمة، مع إقرار بقبولنا لسفره إلى……….. على أن تكون مدة السفر من…./…./…. إلى …./…./…..، وتم تحرير هذا الخطاب من طرفنا بتاريخ …./…./…. بناءً على رغبته.

لكم منّا جزيل الشكر

التوقيع:……………………………..

لتحميل النموذج السابق والتعديل عليه أو استخدامه يمكن ذلك بسهولة عبر تنزيله بصيغة doc بواسطة الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي: أخلاقيات العمل والسلوك الوظيفي

نموذج خطاب من جهة العمل للسفارة بالانجليزي

أحيانًا تتطلب بعض السفارات أو الجهات الرسمية خطاب جهة العمل باللغة الإنجليزية، وخاصةً في حالة سفر الموظف إلى دول أجنبية أو أوروبية؛ ليتم استيفاء الأوراق؛ لذا نقدم نموذج جاهز يمكن استخدامه فيما يلي:

Date:……………………….

Dear Honorable Ambassador.

Best Regards,

I am The manager of ……………. Company, assure you that this is to certify That Mr. (name here) is working as a (job Title) for our company, and that’s since ………… (Date), with current gross salary ……….. SR per Month, his Number of Insurance is………………

And I assure that he has never been aggressive or violent or involved in any sort of Criminal Activity.

If You Need Any Other Details, Please Contact Our Office at ……………….. (Phone number).

Sincerely,

Manger Signature: …………………….

بالنسبة للنموذج السابق يمكن تحميله على الجوال أو جهاز الكمبيوتر والتعديل عليه أو تعبئته من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج خطاب طلب عودة للعمل بعد الفصل

إن خطاب جهة العمل مهم باعتباره إثباتًا أن الشخص له مصدر دخل خاص من جهة عمل رسمية معترف بها، وهذا يفيد لدواعي السفر إلى دول أخرى أو لغيرها الكثير من المواقف؛ وقد قدمنا أعلاه نماذج يمكن استخدامها في هذا الصدد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *