التخطي إلى المحتوى

نموذج خطاب طلب تسهيلات بنكية يحتاج له المستثمر عند حاجته لتوسعة نشاطه أو إنشاء نشاط جديد، فعند الدخول إلى سوق الأعمال والاستثمار قد يجد الفرد أمامه فرص جيدة لتنمية أعماله، لكن هذه التنمية تحتاج إلى ضخ مبالغ مالية، وعند عدم توفر هذه المبالغ يحتاج رجل الأعمال إلى التسهيلات البنكية.

نموذج خطاب طلب تسهيلات بنكية

نموذج خطاب طلب تسهيلات بنكية

تقدم البنوك لرجال الأعمال تسهيلات تنقسم إلى قسمين، التسهيلات البنكية المباشرة، والتسهيلات البنكية الغير المباشرة، ومن أمثلة التسهيلات البنكية المباشرة القروض قصيرة الأجل أو طويلة الأجل، أما التسهيلات البنكية الغير المباشرة فهي عبارة عن قيام البنك بسداد التزام يقع على العميل عند حدوث أمر ما كالاعتمادات أو العطاءات والمناقصات.

كل بنك يكون له شروط حتى يقبل منح التسهيلات البنكية المطلوبة لكن نموذج طلب التسهيل البنكي لا يختلف كثيرًا من بنك لآخر، وبشكل عام قد يكون نموذج جاهز يقدمه البنك لعملائه، أو نموذج يتم كتابته من قِبل العملاء كالنموذج التالي:

“تحديد الغرض من الطلب: يكتب إذا كان طلب جديد، أو تجديد أو زيادة”

السيد مدير بنك ….

إدارة الإئتمان المصرفي

تحية تقدير واحترام وبعد؛

نرجو من سيادتكم التكرم بالموافقة على منح التسهيلات البنكية لـ …..”يذكر اسم الشخص أو الشركة بصفتها الاعتبارية” وذلك بحسب التفاصيل التالية.

أن تكون قيمة التسهيل البنكي …………………… ريال سعودي، وصيغة التسهيل البنكي هي … ” خطابات ضمان، مرابحة رأس مال عامل، اعتمادات مستندية أو أي صيغة يطلبها رجل الأعمال”.

نحيط سيادتكم علمًا بأن الغرض من هذه التسهيلات هو ………………..، وبالنسبة لمصادر السداد فهي من … ” التدفقات النقدية، إيجار العقارات الممولة، أو أي طريقة أخرى للسداد يقبلها البنك”.

ومدة السداد ستكون في فترة أقصاها …………….. سنوات من تاريخ منح التسهيل البنكي، ونقدم لسيادتكم تفاصيل الضمانات التي نقدمها لقبول منح التسهيل المصرفي وهي عبارة عن ………………………….

مرفق لسيادتكم طيه تقارير المركز المالي للشركة عن الأعوام الثلاثة السابقة، بالإضافة إلى المستندات الدالة على وجود الضمانات المذكورة سالفًا وعلى استعداد لتقديم أي مستندات مطلوبة أخرى.

ولسيادتكم وافر التقدير والاحترام

تحريرًا في …… الموافق …./ …./ …..

الاسم: ………………………………………….

الصفة القانونية: ………………………………..

النشاط التجاري: ………………………………

العنوان: ……………………………………….

تفاصيل التسهيلات الممنوحة من أي جهة أخرى: ………………………

رقم الجوال : ……………………………..

التوقيع: …………………………………..

نقدم لمن يرغب في تحميل النموذج بصيغة doc وطباعته بعد استكمال بياناته من أجل تقديمه للجهات المعنية رابط التحميل المباشر التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج سند استلام مبلغ مالي

نموذج خطاب طلب تسهيلات بنكية بنك الرياض

يوضح بنك الرياض عبر موقعه الرسمي المتطلبات اللازمة لإعداد نموذج جيد يتم قبوله، حيث يجب أن يشتمل الطلب على التسهيل المطلوب وطريقة استخدام التسهيل البنكي المطلوب، علاوة على ما يلي:

  • يلزم عند إعداد النموذج أن يكون مكون من غلاف يشمل البيانات الأساسية للشركة، وتليها صفحة تتضمن كافة المحتويات وأرقام صفحاتها.
  • بعد صفحة قائمة المحتويات يتم إعداد صفحة تمهيدية تحتوي على ملخص نشاط الشركة وتأسيسها وما وصلت إليه حتى وقت تقديم الطلب.
  • يلي ذلك الهيكل الإداري للشركة وما تقدمه من منتجات والمركز المالي للشركة والسيرة الذاتية لمديري الشركة والمستندات التي سيتم تقديمها كضمان لمنح التسهيل البنكي.

للاستزادة من المعلومات التي يقدمها البنك بالتفصيل لكتابة طلب التسهيل البنكي يمكن الدخول للموقع الرسمي للبنك من هنا.

تعرف أيضًا على: نموذج كشف حساب بنكي جاهز للتحميل

تعمل المملكة على فتح أبواب الاستثمار وتشجيع مستثمرين داخل المملكة وخارجها عن طريق توجيه البنوك بمنح التسهيلات اللازمة لدوران عجلة الاقتصاد وتحقيق رؤية المملكة 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *