التخطي إلى المحتوى

نموذج خطاب طلب قبول بالجامعة يحتاجه الكثير من الطلاب المقيمين بالمملكة العربية السعودية؛ حيث إنه من الخطابات المهمة التي عن طريقها يتحدد مصير الطالب؛ وعليه يجب إعداد خطاب قوي يراعي قواعد الكتابة السليمة، ونظرًا للأهمية التي يلقاها هذا الخطاب بالنسبة للطلاب فمن خلال موقعنا نموذجي سنقدم لكم صيغة خطاب قبول في الجامعة مع بعض المعلومات المهمة عنه.

نموذج خطاب طلب قبول بالجامعة

طريقة كتابة نموذج خطاب قبول في الجامعة

هذا الخطاب يتم استخدامه عند القبول في الكلية ورغبة الطالب في أن يتم منحه فرصة لاستكمال أوراقه بالكلية، أيضًا يمكن تقديم هذا الخطاب من الطلبة المقيمين إلى ديوان جلالة الملك أو الإمارة بعد حصولهم على الثانوية؛ لطلب الالتحاق بجامعة حكومية؛ لعدم المقدرة على تحمل المصروفات الكبيرة في الجامعات الخاصة.

عند كتابة نموذج خطاب طلب قبول بالجامعة يجب الالتزام ببعض الخطوات ليخرج الخطاب في صورة صحيحة ومن أهم هذة الخطوات:

  • أولاً ذكر الجهة التي يتم مخاطبتها مثل: مدير الجامعة أو رئيس الديوان أو الأمير أو جلالة الملك، بعد ذلك يبدأ الخطاب بعبارات التحية والتقدير.
  • يلي ذلك نص الخطاب وفيه ذكر لجميع بياناتك الشخصية والعلمية، ثم ما تطلبه، والظروف التي أدت إلى هذا الطلب، بعد ذلك تذكر أنه مرفق مع الخطاب الأوراق التي تثبت ما ذكرته.
  • الخطوة الأخيرة هي إنهاء الخطاب وإغلاقه، مع كتابة اسمك، ورقم الجوال الخاص بك؛ للتواصل، ثم توقيع الخطاب.

جدير بالذكر أنه يمكن لولي الأمر أن يرسل نموذج خطاب قبول في الجامعة؛ نيابةً عن ابنه، أو أن يقوم الطالب نفسه بكتابته وإرساله، كما يمكن أن يكتبه المقيم من جنسيات أخرى للحصول على فرصة للانضمام إلى جامعات المملكة.

تعرف أيضًا على: نموذج خطاب رسمي للجامعة

نموذج خطاب طلب قبول بالجامعة

بعد أن تعرفنا على طريقة كتابة نموذج خطاب قبول في الجامعة والطريقة الصحيحة لكتابته يجد البعض أنه ما زال في حاجة إلى نموذج جاهز يسهل عليه الأمر، أو أنه يريده ليسترشد به، وفي السطور التالية سنقدم لكم نموذج خطاب طلب قبول بالجامعة.

بسم الله الرحمن الرحيم

طلب قبول بالجامعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك/

سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

تحية إجلال واحترام وبعد …

يشرفني ويطيب لي أن أتوجه إلى مقامكم الكريم بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان بالجميل على ما يُقدم لنا من صنائع المعروف على أرض المملكة العربية السعودية، وأتقدم إلى جلالتكم بطلب إلحاق “ابني/ ابنتي” بالجامعات الحكومية السعودية.

فاسمي ……………………، رقم إقامتي …………………………….. وأحمل جواز سفر رقم ……………….. وأعمل ………………

فقد حصل ابني …………………………….. على …….. درجة في الثانوية العامة، وهي تؤهله للالتحاق بالجامعة، لكن نظرًا لظروفي المعيشية وضَعف دخلي لا أستطيع أن أتحمل نفقات الجامعة الخاصة، نحيط سموكم علمًا بأنني أرفقت بطلبي جميع المستندات الخاصة بي وبابني التي تثبت صحة ما ذكرت.

لذا أرجو من سموكم وكلي ثقة في الله وفي مقامكم الكريم بأن تتم الموافقة على طلبي والتوجيه بقبول إلحاق ابني بإحدى الجامعات الحكومية أدام الله عزكم.

ولسموكم فائق التقدير والاحترام.

تحريرًا في يوم ……. الموافق ….. / ….. / ……..

مقدمه لسموكم الكريم

الاسم: …………………………………

رقم الجوال: ……………………………

التوقيع: ………………………………..

يمكنك ايضاً تحميل نموذج خطاب طلب قبول بالجامعة مباشرةً بصيغة doc لاستكمال بياناته على word وطباعته مباشرة، وذلك من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: صيغة خطاب الى عميد القبول والتسجيل

يمكن لنموذج خطاب قبول في الجامعة في حالة الموافقة عليه أن يوفر الكثير من النفقات والأعباء على ولي الأمر، كما أنه يساهم في فتح أفق جديد للطالب بإتاحة الفرصة أمامه لاستكمال تعليمه الجامعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.