التخطي إلى المحتوى

نموذج خطاب لمدير الجامعة من الخطابات المهمة على المستوى الأكاديمي، فعلى الرغم من أن الخطاب هو من الخطابات الرسمية العادية إلا أن مكانة مدير الجامعة لها طابع خاص؛ مدير الجامعة يعتبر الأب الروحي لكل الكليات والمعاهد التي تنتمي إلى الجامعة، حيث يهتم بتقدم العملية التعليمية والأكاديمية لتواكب أحدث المناهج العالمية؛ ليكون الخريج قادرًا على الوفاء بمتطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى الجانب الإنساني الذي يشمل طلاب الجامعة.

نموذج خطاب لمدير الجامعة

كيفية كتابة خطاب لمدير الجامعة

نموذج خطاب لمدير الجامعة من الخطابات التي يجب أن تتسم بالصيغة الرسمية التي لا يوجد بها أي أسلوب ودي بشكل خاص؛ حيث يتصف بالتوقير والجدية، ومن المهم أن يكون الخطاب مكتوبًا بلغة عربية صحيحة خالية من الأخطاء الإملائية.

يجب أيضًا أن يذكر في الخطاب جميع البيانات العلمية الخاصة بالطالب مثل: كليته وتخصصه والفرقة، ولا يجب نسيان الرقم الجامعي فهو مهم جدًا..  بالإضافة إلى ذلك فمن اللازم أن يكون نص الخطاب واضحًا وصريحًا دون إطالة أو عبارات مطاطة، ثم في نهاية الخطاب يتم توجيه الشكر لمدير الجامعة وتأريخ الخطاب وتوقيعه.

تعرف أيضًا على: نموذج رسالة قبول الجامعة

نموذج خطاب لمدير الجامعة

لا يشترط عند تقديم خطاب لمدير الجامعة أن تكون هناك صيغة محددة، لكن يمكننا القول إنه يوجد شكل خارجي موحد يمكن اتباعه والاسترشاد به عند كتابة الخطاب، حيث تختلف الغاية التي بسببها تمت كتابة الخطاب.

فمن الممكن أن يكون طلبًا بإعادة النظر في عدم فصل طالب، أو أنه بخصوص طلب السفر على نفقة الجامعة؛ للحصول على شهادة عليا مثل: الماجستير أو الدكتوراه من إحدى الدول الأجنبية، أو بخصوص البعثات والمؤتمرات العلمية وغيرها من الأمور الكثيرة التي يجب على مدير الجامعة أن يوافق عليها بنفسه.

لذلك في السطور القادمة سنقوم بعرض نموذج خطاب رسمي لمدير الجامعة ليتم استخدامه كقالب جاهز للطباعة أو أخذه كنموذج استرشادي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيادة الأستاذ الدكتور/ ………………….

مدير جامعة ………..

تحية طيبة وبعد …

يطيب لي أن أتقدم لسيادتكم بخالص تقديري وامتناني لسعيكم الدؤوب لرفع راية العلم في الجامعة وبث الروح الإيجابية بين كل أفراد الجامعة طلاب وموظفين، وأتقدم لسيادتكم بطلب ….. “يذكر نص الطلب بالتفصيل”، وكلي ثقة في الله وفي سيادتكم بأن ينال طلبي القبول لديكم.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.

تحريرًا في ………. الموافق …. / ….. / ……..

مقدمه لسيادتكم

الاسم: ……………………………

الكلية: …………………………….

الفرقة والتخصص: …………………..

الرقم الجامعي: ……………………….

رقم الجوال: …………………………

التوقيع: …………………………….

يمكن لمن يريد تحميل نموذج خطاب لمدير الجامعة أن يقوم بتحميله مباشرةً بصيغة doc عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج خطاب طلب قبول بالجامعة

الجامعة كيان أكاديمي له مكانة كبيرة وعلى كل طالب أن يحصل على أكبر استفادة علمية ممكنة من هذا الصرح قبل تخرجه ومواجهته التحديات في سوق العمل، ويجب العلم أن الجامعة تقدم الكثير للمجتمع وليس لطلابها فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.