التخطي إلى المحتوى

نموذج رسالة شكر لصديق قام بخدمة لنا لهي رسالة ود وامتنان في المقام الأول، تقدم الشكر لمن يستحقه؛ فتستقيم العلاقات ويشعر الإنسان أن جهده يتم تقديره؛ بالتالي يسعد في قراره نفسه، ويسعى لبذل المزيد من الفضل، وفي هذا تشجيع على استمرارية مكارم الأخلاق بين الناس من ذوي الإحسان والفضل.

نموذج رسالة شكر لصديق

عبارات شكر لصديق قصيرة

نوفر عبر النقاط التالي باقة جديدة ومميزة من عبارات الشكر التي يمكن الاستعانة بها حين كتابة خطاب شكر للصديق:

  • هل تعلم لماذا أحيانًا لا نرى نجومًا في السماء؟! هذا لأن عيوننا متشبعة بضوء الأصدقاء الرائعين في حياتنا الذي طغى على نور النجوم، وأنت منهم يا غالي، لك كل الشكر والتحية.
  • واسيتني في محنتي، ومددت لي يد العون، وكنت ظلي المستقيم حين كنت مكسورًا، نعم الله عليّ كثيرة وأنت منها، شكرًا يا نبع الحنان والسند.
  • دعني أعبر عن شعوري وامتناني لك، أشكرك يا غالي بكل لغات العالم، أزحت عني جبالًا من التعب؛ فلك الود ولك الشكر.
  • أحيانًا يريد الإنسان شخص يكسر قيود الوحدة ويطرق أبوابنا المغلقة، ويومًا بعد يوم شعرت بأبوابي تُفتح على مصراعيها دون أن أشعر بذلك، فشكرًا لك يا صديقي.
  • أنا لا أشكرك على ما فعلته من أجلي فقط، بل على كل ما قدمت لي منذ يوم صادقتك، شكرًا يا غالي.
  • أنا لا أدين لك بالخدمات بل أدين لك بالحب والود والإخلاص، شكرًا لك يا عزيزي.
  • بقلب مليء بالحب، أشكرك.
  • كيف لا أشكرك وقد جعلت أزهار الحياة تتفتح في قلبي؟!
  • لن أشكرك يا غالي، بل أشكر الله الذي جعلك في طريقي، فأنت نعمة أحمده عليها، أدام الله المعروف بيننا.

تعرف أيضًا على: كلمات شكر وثناء لشخص عزيز

نموذج رسالة شكر لصديق

هذه الرسالة تمنح كاتبها الشعور بالسعادة لأنها يُعطي بالكلمات إحساس جميل للآخر فيسعد هو نفسه بذلك، وهي خطاب ود بين طرفين، وعليه نطرح نموذج عليه فيما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

صديقي/ ……….. الغالي

استهل كلامي بأطيب الأماني وأجمل التحيات، أما بعد..

قلت لي إن كلمة شكرًا ومن فضلك ليست من قاموس الصداقة في شيء، ولكن معروفك معي في …………………. لم يكن أمرًا يمر مرور الكرام، فلولا مساندتك لي والأخذ بيدي ما كنت لأصمد وأنجح، فالكلمة الطيبة صدقة وقد غمرتني بها، والمعروف له أهله وأنت أهله.

فلا أجد يا صديقي ما أعبر به من كلمات عن مدى امتناني وشكري لما فعلت معي، الرجال معادن تُعرف وقت الشدة، دمت لي خير الأخ والصاحب والسند والصديق.

المخلص/ ………………….

تحميل نموذج رسالة شكر لصديق السابق عرضها ممكنًا عبر الرابط التالي بصيغة doc:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: أجمل رسالة وداع وشكر للاصدقاء

رسالة شكر لصديقتي على الهديه

من الأدب أن يقوم الشخص بالرد على الهدية برسالة في حالة كان الصديق أرسلها مع شخص ما ولم يكن حاضرًا لتلقي الشكر، ويتم شكره في العموم تقديرًا له، وفيما يلي نموذج رسالة شكر لصديق على الهدية:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى العزيزة الغالية ذات الكرم/ ………………………

تلقيت هديتك الجميلة يوم ……. ولا يسعني أن أصف لكِ كم أعجبتني، شكرًا على الهدية الرائعة، سأظل أحتفظ بها بها وأتذكرها دائمًا، وأشكرك من قلبي على تذكر …………………… “اسم المناسبة”، دمتِ للذوق أهلًا وعنوانًا.

أرقى الأماني وأطيب السلامات

إمضاء: …………………………..

رسالة شكر لصديق بالانجليزي

إن كان الصديق يعيش في بلاد أجنبية أو لغته العربية ليست بهذه القوة أو غيرها من الأسباب حينها تكون الإنجليزية هي اللغة الأولى للتواصل، وعليه نعرض رسالة شكر بالإنجليزية كمثال:

To the Honorable Mr./ …………………

After greeting,

My friend, life is a journey that every person walks alone, as if he is walking in a desert on a dark night, but only the moon and stars illuminate this darkness, and these are friends and family.

you were one of the biggest and brightest stars that turned my lonely night into a bright day and made me forgot my loneliness.

You have always been a good help, brother and friend to me, thank you for ……………………

Sincerely,

Signature: ……………………….

ترجمة الرسالة السابقة:

إلى السيد الكريم/ …………………….

بعد التحية،..

صديقي، الحياة رحلة يسيرها كل إنسان وحده، وكأنه يسير في صحراء في ليلة مُظلمة، ولكن من يضيء هذه العتمة سوى القمر والنجوم، وهؤلاء هم الأصدقاء والأهل، وأنت من أكبر النجوم وألمعها التي أحالت ليلي نهارًا مشرقًا وأنستني في وحدتي.

لطالما كنت لي خير العون والأخ والصديق، شكرًا على ……………….، وعلى كل ما تقدمه لي، فقط أحببت أن أُطلعك على مكانتك في حياتي وقلبي، فأنت تعني لي الكثير.

دمت بود

إمضاء: ……………………….

تعرف أيضًا على: أفضل رسالة شكر بالانجليزي مترجم عربي

يحمل الإنسان جبالًا بالحب ولا يحمل مثقال ذرة مكرهًا، وفي الشكر استمرارية لهذا الحب والمعروف بين الناس، وعليه قدمنا نموذج رسالة شكر لصديق كمثال استرشادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *