التخطي إلى المحتوى

نموذج شكوى عدم استلام راتب يتم تقديمه عندما تمتنع جهة العمل أو تتأخر في تسليم الرواتب لموظفيها، حيث إن أي عقد عمل يكون منصوص فيه على المقابل المادي الذي يتقاضاه الموظف عن عمل محدد كل فترة محددة، سواءً كانت هذه الفترة أسبوعية أو شهرية أو حسب ما يتم الاتفاق عليه، ولكن قد تمتنع الشركة عن صرف راتب الموظف إما لسبب تعسفي أو لسبب خارج عن إرادة الشركة، وفي هذه الحالة يمكن للموظف أن يقوم بتقديم شكوى لمكتب العمل، وهذا ما سنعرض نموذجه في السطور التالية.

نموذج شكوى عدم استلام راتب

نموذج شكوى عدم استلام راتب

إنّ حالة عدم استلام الراتب من الحالات التي تتجاوب معها المملكة بسرعة متمثلة في مكاتب العمل التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث إنه في حالة تأخير الراتب عن الموظف وعدم صرفه ترتبك جميع أحواله، لأنه يكون قد ارتبط بالتزامات كثيرة متوقفة على راتبه الذي سيتقاضاه، لذلك يجب تقديم نموذج شكوى عدم استلام راتب بشكل صحيح حتى يتم النظر فيه، ويمكن لأي فئة أن تقوم بتقديم هذه الشكوى سواءً موظفي الهيئات الحكومية أو موظفي الشركات الخاصة أو العمالة الوافدة المنزلية.

المملكة العربية السعودية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

مكتب عمل …. “تكتب المنطقة أو المحافظة التابع لها المكتب”

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد الفاضل/…….. رئيس مكتب عمل … ” المنطقة التابع لها المكتب”

تحية تقدير واحترام وبعد

أتقدم إلى معاليكم أنا/…………، أعمل……………….. لدى…………….، ودرجتي الوظيفية هي………….، بشكواي بعدما حاولت بجميع السبل التوصل إلى حل ودي مع جهة عملي لصرف راتب الذي تم منع صرفه لي منذ ما يقارب…… أشهر.

فقد بدأت عملي بالشركة في يوم … الموافق … / … / … وقد نص عقد العمل على أن يكون أجري كل أول ……. ” أسبوع، شهر، أو غيره”، لكن لسبب لا أعلمه ودون أي مسوغ قانوني تم منع صرف راتبي بدءًا من شهر …… إلى شهر ….، وبذلك فقد أصبح لدي في ذمة جهة العمل أجر …. أشهر لم يتم صرفها، وبم أن أجري هو ……. ريال كما أوضحت، فيصبح إجمالي المتأخرات لدى جهة العمل المذكورة هو ……….. ريال سعودي.

أحيط سيادتكم علمًا بأنه مرفق صور ضوئية للأوراق التي تثبت صحة أقوالي وعلى استعداد لتقديم الأصول إذا استدعى الأمر، كما أنه لدي شهود تثبت صحة الشكوى التي تقدمت بها لسيادتكم.

لذا أرجو من معاليكم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه جهة العمل المشكو في حقها والمبينة أعلاه والتي تحمل سجل تجاري رقم …..، وممثل الشركة الرسمي هو السيد ………………………، ورقم هاتف المنشأة هو ……….، علاوة على إلزامها بصرف مستحقاتي التي تم منع صرفها مع التعهد بعدم تكرار الأمر إلا بسند قانوني.

ولمعاليكم وافر التقدير والاحترام.

مقدمه لمعاليكم

اسم الشاكي: …………………………..

رقم الهوية: ……………………………

رقم الجوال: …………………………..

حُررت الشكوى في يوم ….. الموافق …. / …. / ….. هـ

التوقيع: …………………………………..

يمكن للراغب في تحميل شكوى عدم استلام الراتب وطباعتها أن يقوم بالضغط على الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي: شكوى لم استلم مستحقاتي من الشركة

كيفية تقديم شكوى عدم استلام الراتب

يستطيع الموظف أن يتقدم بشكواه في حالة وجود أي مشكلة مع جهة العمل التابع لها بعدة طرق سواءً بريديًا أو عن طريق الهاتف، علاوة على توفير طرق أخرى نستعرضها في النقاط التالية:

  • العنوان: الرياض – حي المغرزات طريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد الفرعي – ص. ب 12484، والرمز البريدي 11157.
  • البريد الإلكتروني: info@hrsd.gov.sa .
  • الهاتف الموحد : 19911.
  • خدمة المواعيد الإلكترونية: هذه الخدمة تُمكن الشاكي من تقديم الشكوى بصفة شخصية بالذهاب للفرع القريب للشاكي والتابع للوزارة، ويتم حجز الموعد مباشرة من هنا.
  • تطبيق معًا للرصد: يمكن تقديم الشكوى عن طريق تثبيت التطبيق للهواتف الاندرويد من هنا، ومتاح أيضًا تحميل التطبيق للآيفون من هنا
  • خدمة صوتك مسموع: هذه الخدمة هي طريقة أخرى يمكن من خلالها تقديم الشكوى عن طريق الدخول لموقع الخدمة من هنا، ثم يتم ملء بعض البيانات مثل رقم الهاتف، ورقم الهوية وتاريخ الميلاد وفي آخر الصفحة رمز التحقق، ثم يتم الضغط على أيقونة متابعة لاستكمال البيانات وكتابة الشكوى.

لا يجب على أي موظف أن يتهاون في حقه، فالمملكة العربية السعودية دائمًا ما كانت عونًا ونصرة للمظلوم، لذلك أوجدت طرق متعددة للتسهيل على جميع الأفراد على أرض المملكة بتقديم شكواهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *