التخطي إلى المحتوى

نموذج شكوى لهيئة مكافحة الفساد يستطيع المواطن من خلاله الإبلاغ عن حالات الفساد، فدائمًا ما تسعى المملكة إلى التصدي لحالات الغش والتلاعب بمصلحة المواطنين ومواردهم والخدمات المقدمة إليهم، لكن يجب تضافر جميع الجهود معًا للتصدي لأي محاولة لنشر الفساد على أراضي المملكة، وسيعرض لكم موقعنا نموذج شكوى لهيئة مكافحة الفساد ليقوم المواطن بإرساله للإبلاغ عن أي محاولات للخروج عن القانون.

نموذج شكوى لهيئة مكافحة الفساد

نموذج شكوى لهيئة مكافحة الفساد

تحرص المملكة العربية السعودية وحكومتها المتمثلة في هيئة مكافحة الفساد، على بث روح العدل ومنع أي وسائل يتم من خلالها التلاعب بمقدرات الدولة، لذلك تتيح لأي فرد إرسال الشكاوى المتعلقة بالفساد، وفيما يلي عرض لنموذج شكوى لهيئة مكافحة الفساد.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معالي السيد رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد

تحية طيبة وبعد…

أتقدم لمعاليكم أنا …. ” الاسم” وأعمل بـ… “محل العمل والمسمى الوظيفي”، ببلاغ ضد السيد الأستاذ … “اسم المشكو في حقه”، ويعمل … “مسماه الوظيفي” في … ” اسم المنشأة العامل بها”.

لظهور أدلة تثبت تورطه في عمليات فساد يعاقب عليها القانون، وتتمثل هذه العمليات أنه في يوم … الموافق … / … / …. اكتشفت … “يتم كتابة الشكوى بالتفصيل”.

لذا أرجو من معاليكم التكرم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المشكو في حقه، لمنع هذا الغش والتلاعب، ومرفق طيه صور ضوئية للمستندات التي تثبت صحة البلاغ المُقدم لمعاليكم.

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير

مقدمه لسيادتكم

الاسم / ……………………..

رقم الهوية / …………………

رقم الجوال / ………………..

محل الإقامة / ………………..

كما يمكن تحميل نموذج شكوى جاهز للاستخدام مباشرة من خلال إضافة البيانات الشخصية لمُقدم الشكوى، والبيانات الخاصة بالشخص المشكو بحقه، حيث يتم تحميل النموذج بصيغة doc من خلال النقر علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

صيغة خطاب شكوى لمكافحة الفساد

قد يحتاج المواطن إلى صيغة يكتب بها الخطاب الموجّه لهيئة مكافحة الفساد، ولعدم مروره بهذه التجربة من قبل لا يعلم صيغة محددة لكتابة الخطاب.

لذلك نعرض لكم في السطور التالية صيغة خطاب شكوى لمكافحة الفساد جاهز للاستخدام، ويجب التنويه أنه لا توجد صيغة محددة لكتابة الخطاب، لكن يجب أن يكون الخطاب مكتوب باللغة العربية فقط دون إدخال أي ألفاظ عامية، ويجب أيضًا أن يكون الخطاب مكتوبًا بالكمبيوتر وليس بخط اليد، كما يراعى أن تكون المعلومات مفصلة لكن بدون إطالة، وفيما يلي صيغة الخطاب.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى السيد رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد

تحية تقدير واحترام وبعد…

نحيط سيادتكم علمًا بأن السيد الأستاذ … ” اسم الشخص أو المنشأة”، ويعمل …. ” مسماه الوظيفي” المشكو في حقه، قد ثبت تورطه في بعض الأعمال التي يشوبها الفساد “المالي / الإداري أو الاثنين معًا”.

حيث إنه قام بـ ….. ” نص شكوى عملية الفساد”، وذلك الفترة من …. ” تاريخ القيام بعملية الفساد وذكر استمرارها أو انتهائها”.

بالإضافة لما تم ذكره سابقًا فقد تم إرفاق صور من الأوراق التي تثبت صحة ما تقدم، مع استعدادي لتقديم أصول المستندات إذا تطلب ذلك.

لذلك ألتمس من سيادتكم التكرم باتخاذ الإجراء القانوني اللازم تجاه المشكو في حقه، لوقف هذا الفساد ومنعه، وتصحيح مسار العمل وفق ما رسمته المملكة للحفاظ على حقوق مواطنيها.

ولسيادتكم جزيل الشكر والاحترام

مقدمه لسيادتكم

اسم الشاكي / …………………….

محل الإقامة / ……………………

رقم الهوية / ……………………..

رقم الجوال / ……………………..

يمكنك ايضا تحميل الصيغة التالية من خطاب الشكوى بصيغة doc جاهزة للتعديل والطباعة من خلال النقر علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي: نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء

رقم هيئة مكافحة الفساد

عمليات الفساد سواءً كانت مالية أو إدارية هي أسوأ ما يمكن أن تواجهه أي دولة، لأنها تعمل على هدم ما تبنيه الدول وتحافظ به على حقوق مواطنيها، لذلك على كل مواطن شريف أن يتعاون مع الدولة في التبليغ عن أي حالات فساد يتم اكتشافها، ولذا خصصت هيئة مكافحة الفساد رقَمَيّ هاتف يستطيع المواطن من خلالها التواصل مع الهيئة والإبلاغ عن حالات الفساد، وهما كالتالي:

  • الرقم الموحد:
  • هاتف : 966 11 264 4444+.

هكذا نكون قد عرضنا لكم نموذج شكوى لهيئة مكافحة الفساد، حيث تناول صيغة جاهزة يمكن الاستعانة بها، وأوضحنا طرق التواصل مع الهيئة لتقديم الشكاوى، والرقم الموحد المخصص لها.

تعرف ايضاً علي: نموذج شكوى لوزارة التجارة

طريقة تقديم شكوى لمكافحة الفساد

أتاحت هيئة مكافحة الفساد طرق متعددة يمكن من خلالها التبليغ عن عمليات الفساد، وفيما يلي ذكر الطرق المستخدمة لتقديم الشكاوى للجهات المختصة للنظر فيها:

  • العنوان: يمكن زيارة مقر الهيئة شخصيًا للتبليغ عن عمليات الفساد، وذلك بنفس العنوان السالف ذكره للإرسال بريديًا.
  • فاكس: 0112645555 – 11442005700966.
  • الواتس آب: 096653998098.
  • البريد: يمكن إرسال البلاغات على عنوان البريد التالي، الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ص . ب (واصل) 7667 العليا – حي الغدير الرياض 13311 – 2525 المملكة العربية السعودية.
  • البريد الإلكتروني: info@nazaha.gov.sa
  • المنصة الوطنية الموحدة: يمكن إرسال الشكاوى عن طريق الدخول إلى المنصة الوطنية الموحدة من هنا، ثم الضغط على أيقونة ابدأ الخدمة، وملء البيانات المطلوبة وتسجيل الشكوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *