التخطي إلى المحتوى

نموذج شكوى لوزارة التجارة يستطيع من خلاله المواطن أو المقيم على أراضي المملكة السعودية الإبلاغ عن مخالفة تجارية، فمن ضمن المهام المنوطة بالوزارة التحقق والفصل في البلاغات المقدمة ضد المحال والمنشآت التجارية، لذلك نهتم أن نعرض من خلال موقعنا أن نعرض نموذج شكوى لوزارة التجارة بالشكل الأمثل الذي يؤهل الشكوى للنظر فيها.

نموذج شكوى لوزارة التجارة

نموذج شكوى لوزارة التجارة

يجب أن ننوه قبل تقديم نموذج الشكوى أنه على الشاكي أن يراعي الدقة في كتابة محتوى شكواه، وأن تكون مفصلة ولكن دون أن يتم الإطالة فيها، ولا يجوز أن يتم كتابة أي بلاغات كيدية، ويراعى أيضًا كتابة البلاغ بالعربية الفصحى والابتعاد عن الألفاظ العامية، ومراعاة التدقيق اللغوي في البلاغ، أي أنه يكون خالي من الأخطاء اللغوية، كما يجب على الشاكي كتابة جميع البيانات الخاصة به، أو البيانات الخاصة بالمشكو في حقه بكل دقة، حتى يسهل فحص البلاغ والتحقيق فيه، وفيما يلي نقدم نموذج شكوى لوزارة التجارة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معالي السيد رئيس هيئة الرقابة التجارية

تحية طيبة وبعد…

أتقدم إليكم بشكواي لعلمي بحرصكم الدائم على الصالح العام للمملكة العربية السعودية ومواطنيها، وقد بدأت مشكلتي مع “اسم المنشأة”، بأنني قد ….”يتم ذكر المشكلة بالتفصيل”.

لذلك أرجو من معاليكم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذه المخالفة، ومرفق طيه صورة ضوئية من المستندات التي تثبت صحة بلاغي ” إن وجدت مستندات أو صور يتم إرفاقها”.

وتفضلوا بقبول وافر التقدير والاحترام

مقدمه لسيادتكم

اسم الشاكي/ ………………………..

محل الإقامة / ………………………

رقم الهوية / ………………………..

رقم الجوال / ……………………….

التوقيع / ……………………………

بيانات المشكو في حقه

الاسم / …. “يتم ذكر اسم المنشأة أو اسم الشخص بصفته التجارية”.

سجل تجاري رقم/ …… ” يتم ذكر البيانات التجارية الخاصة بالمنشأة إن وجدت”

العنوان / ………………………

كما يمكنك أيضًا تحميل نموذج الشكوى جاهز بصيغة doc ويمكنك البدء في التحميل من خلال النقر علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي: نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء

نموذج خطاب شكوى لوزارة التجارة

تهتم وزارة التجارة بفحص خطابات الشكاوى متمثلة في شكاوى الغش التجاري، الشكاوى الخاصة بالمعايرة والمقاييس، والبلاغات الخاصة بنظام العلامات التجارية، كما تتلقى خطابات الشكاوى الخاصة بالبيانات التجارية أو نظام الوكالات التجارية، وفيما يلي نموذج خطاب شكوى لوزارة التجارة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى السيد / رئيس هيئة الرقابة التجارية

تحية طيبة وبعد…

أحيط سيادتكم علمًا في بلاغي هذا ضد المشكو في حقه ….” يتم ذكر اسم المنشأة التجارية أو الشخص بصفته التجارية”، بأنه في يوم …. الموافق …. / … / … حدثت المخالفة التجارية التالي ذكرها.

موضوع الشكوى

فقد قام المشكو في حقه بـ ….. ” يتم ذكر المخالفة أو المشكلة بالتفصيل”، لذا ألتمس من سيادتكم التكرم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لفحص هذه المخالفة ومعاقبة المخالفين.

ولسيادتكم جزيل التقدير والاحترام

مقدمه لسيادتكم

الاسم / ……………………….

رقم الهوية / ………………….

رقم الجوال / ………………….

محل الإقامة / …………………

التوقيع / ………………………

ويمكنك ايضا تحميل هذه الصيغة من الخطاب جاهزة بصيغة doc من خلال النقر علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

طريقة تقديم شكوى لوزارة التجارة

تيسر المملكة على جميع الأفراد على أراضيها من مواطنين أو مقيمين الطرق التي يمكن من خلالها تقديم شكواهم، وفي السطور التالية عرض طرق تقديم شكوى لوزارة التجارة.

  • العنوان: طريق الملك عبد العزيز، الرياض 11162، المملكة العربية السعودية، وذلك لاستقبال البلاغات البريدية.
  • الهاتف: يمكن التواصل مع الوزارة وتقديم البلاغات عن طريق الهاتف رقم 2944444.
  • البريد الإلكتروني لخدمة العملاء: cs@mc.gov.sa
  • مركز الاتصال الموحد: 1900.

تقديم شكوى لوزارة التجارة إلكترونيًا

يمكن للمُبَلّغ تقديم الشكوى إلكترونيً عبر الموقع الرسمي لوزارة التجارة السعودية الذي يمكن الوصول إليه من هنا، وبعد الدخول إلى الموقع يتم الضغط على أيقونة ابدأ الخدمة الموجودة يسار الصفحة ثم يتم ملء البيانات المطلوبة وكتابة الشكوى وإرسالها.

تعرف ايضاً علي: نموذج شكوى لوزارة الصحة

تطبيق بلاغ مخالفات تجارية

تيسيرًا على المواطنين يمكن الإبلاغ عن المخالفات التجارية عبر تطبيق بلاغ مخالفات تجارية والذي يمكن تثبيته على الهواتف الأندرويد من هنا، كما يمكن تثبيت التطبيق على الهواتف الآي فون من هنا.

تتصدى المملكة لأي محاولات تلاعب أو فساد تجاري، ويجب على المواطنين التعاون مع المملكة في التصدي لأي مخالفات عن طريق الإبلاغ عنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *