التخطي إلى المحتوى

نموذج طلب التحاق جنود حرس الحدود يستخدمه الراغبون في الالتحاق بسلاح حرس الحدود، حيث يتبع جنود حرس الحدود وزارة الداخلية وهو من أهم الأفرع في الوزارة؛ فهو يعمل على حفظ الأمن واستقرار البلاد، ومنع دخول أي عناصر إجرامية أو مهربين يكون هدفهم تهريب المخدرات أو القيام بأي عمليات إرهابية.

نموذج طلب التحاق جنود حرس الحدود

شرح تعبئة نموذج طلب التحاق جنود حرس الحدود

يحتوي أول جزء من الطلب على البيانات الأساسية لمقدم الطلب مثل: الاسم رباعي ورقم الهوية والمؤهل الدراسي وسنة التخرج.

ثم تليها صفحة تسمى “معلومات شخصية عن المتقدم” مثل: الاسم بالكامل والقبيلة ومكان النشأة، يلي ذلك أصل الأم وأصل الجد، وأسماء المدارس التي تخرج منها مقدم الطلب.

الصفحة التالية تسمى “معلومات عن الوضع الاجتماعي لمتقدم” حيث تحتوي على البيانات الخاصة بالأخوة وولي الأمر.. الصفحة التي تلي ذلك وثيقة تسمى “وثيقة أصل ومنشأ”، وهي وثيقة موقعة من اثنان شهود مذكور فيها بيانات مقدم الإقرار ووالده وجده، ويوقع المعرفان على صحة هذه البيانات.

من ضمن النماذج التي أدرجتها المديرية العامة لحرس الحدود دليل مخصص يوضح كافة الأوراق المطلوب تقديمها مع طلب الالتحاق، وشرح تعبئة نموذج طلب الالتحاق بجنود حرس الحدود بشكل وافٍ، ويمكن تحميل الدليل بسهولة عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: معروض طلب وظيفة عسكرية

تحميل نموذج طلب التحاق جنود حرس الحدود pdf

نموذج طلب التحاق جنود حرس الحدود

قامت المديرية العامة لحرس الحدود عبر موقعها بنشر النماذج الخاصة بطلب الالتحاق، حيث يوجد نموذجان الأول يسمى “طلب التحاق جنود”، ويمكن تحميله مباشرةً بواسطة الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

أما النموذج الآخر ويسمى “طلب التحاق طلبة” يمكن تحميله بسهولة مباشرةً من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

نموذج طلب التحاق جنود حرس الحدود doc

يرغب البعض في تحميل نموذج طلب التحاق جنود حرس الحدود doc؛ وذلك لسهولة استخدام البرنامج وإمكانية الكتابة عليه بسهولة؛ لذلك يمكن لمن يرغب في تحميل النموذج أن يقوم بتحميله مباشرةً من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

من الجدير بالذكر أنه يمكن التقديم إلكترونيًا عن طريق الموقع الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود، والذي يمكن الوصول إليه مباشرةً “من هنا“، ثم الضغط على القبول الإلكتروني من الخدمات الإلكترونية وإكمال المطلوب.

تعرف أيضًا على: معروض اعادة للخدمة العسكرية

تمتد الخدمات التي يقدمها حرس الحدود برًا وبحرًا بالتعاون مع باقي الأفرع والقوات التي تؤمن حدود المملكة وفق منظومة دفاع متكاملة، لذلك فالالتحاق بهذا الفرع شرف ووسام على صدر كل جندي، وقد أوضحنا أعلاه طريقة التقدم عبر نموذج طلب الالتحاق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *