التخطي إلى المحتوى

نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري ورخصة بلدية يعد أحد المستندات الهامة والأساسية، والتي يتم تقديمها إلى الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية، وذلك في حالة التنازل على السجل التجاري أو منشأة قائمة إلى احد الأفراد والذي يجب أن يكون النموذج مستوفي كافة الشروط والأحكام التي أشارت إليها وزارة التجارة والصناعة السعودية.

نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري ورخصة بلدية، خطاب تنازل عن سجل تجاري، نموذج تنازل عن سجل تجاري

كيفية كتابة خطاب تنازل عن سجل تجاري؟

خطاب التنازل عن سجل تجاري الذي يقدمه الأفراد يعتبر من الخطوات الهامة جدا، والذي يجب أن يتضمن عدة بنود وخطوات إلزامية لكي يخرج الخطاب او النموذج بالشكل المقبول والصحيح ونوصي بإستخدام خطاب جاهز من حيث الصيغة والمضمون. ويحتوي الخطاب علي الآتي:

  • يجب أن يتم أولا تسجيل عنوان الخطاب، وهو الجهة المرسل إليها الخطاب.
  • بالإضافة إلى تسجيل تاريخ تحرير هذا الخطاب، من خلال اليوم والشهر والسنة.
  • يتم كتابة اسم الطرف الأول وهو إذا كان صاحب المنشأة أو البائع، ويجب أن يقوم بتوضيح إثبات الهوية الخاصة به وجنسيته سواء كان سعودي أو غير سعودي.
  • يقوم المستفيد من تقديم الخطاب بتوضيح رقم السجل التجاري للمنشأة المراد التنازل عنها مع كتابة وتسجيل اسم المنشأة.
  • توضيح المبلغ المتفق عليه للتنازل عن تلك المنشأة.
  • توضيح كافة طرق الدفع سواء الدفع النقدي أو الدفع الإلكتروني، وهل يتم الدفع بالكامل أما من خلال نظام التقسيط أو التأجيل.
  • يتم الإشارة إلى اسم الطرف الثاني مع رقم إثبات هويته وجنسيته.
  • توضيح جميع المعلومات الخاصة بخطاب التناول مع توضيح رقم السجل المدني الخاص به، ولكلاً من الطرفين.

تعرف ايضاً علي: نموذج مبايعة ارض

صيغة التنازل عن سجل تجاري

من اجل التعرف على صيغة التنازل عن سجل تجاري، والذي يحتويه نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري ورخصة بلدية وهذا بالنسبة للأشخاص التي لا تتوفر لهم أي خبرة قانونية سابقة، في كتابة صيغة الخطاب، حيث تتم على النحو التالي:

  • يفضل أن يتم الحصول على نموذج جاهز تم إعداده من أجل الاستخدام مباشرة، حتى لا يكون هناك أي أخطاء، أو نسيان أي بند من بنود النموذج.
  • حي يتم ملئ جميع البيانات الخاصة في الأماكن المحددة لها بشكل صحيح ودقيق، والتي تخص طرف التنازل عن المنشأة بالتاريخ، وأيضًا بيانات الطرف الأخر.
  • يمكن للمواطنين أن يقوموا بطباعة الملف واستخدامه بشكل مباشر وسريع.
  • كما تعتبر ملفات مايكروسوفت وورد هي افضل الملفات والمستندات الخاصة لتحرير تلك النماذج وطباعتها، حيث أنها تعالج كافة النصوص والمحتويات داخل الملف، ويحرص عدد كبير من الناس استخدامها وذلك نظرا إلى سهولة الاستخدام.

تعرف ايضاً علي: نموذج عقد تأجير سيارة جاهز

نموذج خطاب تنازل عن سجل تجاري

يمكنكم الحصول على نموذج تنازل عن سجل تجاري جاهز للتعديل والطباعة، سواء كان للمالك أو المشتري، والذي يحتوي على الصيغة الصحيحة والمطلوبة لتقديم خطاب التنازل، والتي تعترف به الجهات المسؤولة بالدولة، ويمكنك تحميل النموذج جاهز بصيغة word من خلال النقر علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري ورخصة بلدية

يمكنك من خلال موقعنا نموذجي تحميل النموذج جاهز للتعديل والطباعة بسهولة وذلك بصيغة doc وايضا اخر بصيغة pdf ويمكنك البدء في تحميل نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري ورخصة بلدية من خلال النقر علي الروابط التالية:

اولاً التحميل بصيغة doc

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

ثانياً التحميل بصيغة pdf

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *