التخطي إلى المحتوى

نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير يعد منقذًا للكثير من الناس ممن ضاقت بهم الحياة، فقد يعاني البعض من مستوى الدخل المحدود، وأي طلب يفوق هذا الدخل أو عند الاحتياج لمبلغ مالي ضخم سواء للعلاج أو سداد دين وهكذا فالأمر يكبدهم الكثير من الهم، وقد يتعثر الفرد في السداد؛ مما يعود عليهم بخسائر أكبر سواء في الصحة أو يزج به في السجن.

نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير

نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير

أهل الخير هم الأشخاص ذو الطول من الذين يساعدون إخوانهم في الإنسانية عندما يمر أحدهم بضائقة، فهم جنود الله ممن ينشرون الخير ويعمرون الأرض من مبدأ فمن أحياها فقد أحيا الناس جميعًا، ولكم من ميت بسبب ديونه وهمومه!

لذا يتم التقدم إليهم بطلب مباشر أو خطاب يوضحون فيهم حاجتهم؛ ملتمسين المساعدة؛ لذا سنقوم فيما يلي بعرض صيغة طلب مساعدة مالية من أهل الخير:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أهل الخير رعاهم الله وسدد خطاهم

الموضوع: طلب مساعدة مالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتقدم إليكم بالتحية الطيبة، أما بعد..

ألتمس من سيادتكم تقديم يد العون لي في ضائقتي المالي التي أصابتني وهي …………………………………، وهذا الأمر الذي سلب النوم من عيني وأعيا قلبي وبدني وفكري من شد ما لم أجد له مخرجًا.

إلا أن الأمل عاد يحدوني؛ حيث وفقني الله إليكم؛ لما قد سمعته وعرفته عنكم من السعي الدائم في الخير ومساعدة من استطعتم إليه سبيلًا من المكروبين والذين ضاقت بهم الحياة ذراعًا، أناشدكم بطلب المساعدة فأنا غير قادر على مساعدة نفسي بسبب …………………………………………

لذا أحتاج لمبلغ قيمته ………………….. ريالًا سعوديًا، ولديّ كل الأدلة التي تدعم صحة طلبي، وأشكركم باسم كل من ساعدتوه من قبل وكل من ستمدون له يد العون مستقبلًا، الحياة بخير طالما كان فيها أناس صالحون مثلكم.

وأسأل الله –جل وعلا- أن يُخلفكم خيرًا جزاءً وفاقًا على أعمالكم الكريمة

تحريراً في يوم ……………. الموافق ……./……/………..

مرسل الخطاب: …………………………………………….

محل الإقامة: ……………………………………………….

رقم الجوال: ………………………………………………..

لتحميل الخطاب السابق بصيغة doc؛ لاستخدامه أو التعديل عليه أو طباعته فيمكن ذلك عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على:  معروض طلب مساعدة مالية من فاعل خير

خطاب طلب مساعدة مالية من أهل الخير

إن نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير ليس له صيغة محددة أو شكل واحد؛ فيمكن أن يختلف في ديباجته، وفيما يلي شكل آخر من هذه النماذج التي يمكن الاستعانة بها:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من عُرف أن شيمتهم الكرم، أهل الخير وأصحاب الأخلاق الرفيعة، ليست هذه مجاملة؛ فقد سمعت عن أعمالكم الخيرية الكثير؛ مما شجعني أن ألتمس من سيادتكم النظر إلى حالتي المكروبة؛ فأنا أعاني من ……………………. وأحتاج لمبلغ مالي قدره …………………… ريالًا سعوديًا.

فأنا لا يمكنني توفير هذا المبلغ؛ لأن مصدر دخلي قدره ………… ريالًا، فأنا من محدودي الدخل، وليس لدي ودائع أو مدخرات، وقد أرهقني الأمر كثيرًا وكبدني الحزن والألم، استعففت عن الطلب إلا من الله، ولكن بسبب كرمكم وصفاتكم الكريمة تشجعت أن أسألكم المساعدة.

أدعو الخالق -عزل وجل- أن يستخدمكم دومًا في فعل الخير، يجعلكم أهلًا له، وعونًا لعباده.

لكم كل الشكر والاحترام

التوقيع: ………………………….

العنوان: ………………………….

رقم التواصل: ……………………

يمكنك تحميل هذا النموذج من الخطاب جاهز للإستخدام بصيغة doc من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج طلب مساعدة مالية من شخص

إن الحياة الكريمة مطلب لكل إنسان، إلا أن ليس الجميع يتمكن فعلًا من الحصول عليها لسبب أو لآخر؛ من ثم فعند الحاجة يقوم جنود الظل من الأخيار بمساعدة المحتاجين؛ فكان الله دائمًا في عون العبد ما دام هو في عون أخيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *