التخطي إلى المحتوى

برقية اعفاء من البنك العقاري يتم إرسالها إلى ديوان جلالة الملك عندما تتعثر أمور الفرد ولا يستطيع سداد ما عليه من أقساط، فيمكن أن يتغير حال الفرد لأي أمر طارئ ويجعله غير قادر على سداد التزاماته، لذلك وإيمانًا من خادم الحرمين بترسيخ روح التكافل فقد أمر بسداد الديون عن المتعثرين في سداد أقساط البنك العقاري.

برقية اعفاء من البنك العقاري

برقية اعفاء من البنك العقاري العسكريين

الجنود والضباط الذين يقدمون أرواحهم فداء لوطنهم؛ كي يحيا كل مواطن على أرض المملكة بسلام وأمان لا يمكننا أن نوفيهم حقهم، لذلك تم التوجيه بأن العسكريين المرابطين على الحدود الجنوبية أو المشاركين في بعض العمليات العسكرية مثل: عاصفة الحزم يتم إعفائهم من الأقساط الخاصة بالبنك العقاري.

عليه يقوم العسكري بإرسال برقية إلى ديوان جلالة الملك لطلب إعفائه من باقي الأقساط، وفيما يلي عرض لبرقية اعفاء من البنك العقاري العسكريين:

إلى سيدي خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية إجلال وتقدير واحترام، وبعد..

يطيب لي أن أتقدم إلى مقامكم الكريم بخالص الشكر على ما تبذلونه من جهود لرفعة وطننا الغالي، وأتقدم إلى سموكم بطلب إعفائي من سداد الأقساط المتبقية من قرض البنك العقاري والبالغ عددها ….. قسط بإجمالي ………… ريال سعودي.

فأنا …………………………………………. برتبة ………….. من العسكريين المشاركين في ………………………………………… رقمي العسكري ……..، وأرجو منكم المساعدة والتيسير بسبب………………

ولجلالتكم عظيم الشكر والامتنان

مقدمه لجلالتكم

الاسم: ………………………………

محل الإقامة: ……………………….

رقم الهوية: ………………………..

رقم الجوال: ………………………..

يتم إرسال البرقية عن طريق البريد الممتاز، ويمكن لمن يريد تحميل البرقية بتنسيق doc أن يقوم بتحميلها مباشرةً من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج التنازل عن القرض العقاري وشروط التنازل

اعفاء من البنك العقاري للمتوفي

تقدم وزارة المالية خدمة من الخدمات الهامة بناء على الأمر السامي رقم أ/ 18 بتاريخ 20/ 3/ 1432 هـ، ألا وهي إعفاء المتوفين من سداد الأقساط المتبقية من قرض البنك العقاري.

كما أن هذا الإعفاء يشمل المتوفين المقترضين من بنك التنمية الاجتماعية وبنك التنمية الزراعية، ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق الموقع الرسمي لوزارة المالية والذي يمكن الوصول إلى صفحة الخدمة مباشرةً “من هنا“.

بعد دخول الموقع يوجد في أسفل الصفحة مربع “أوافق على الشروط”، ثم النقر على أيقونة “الانتقال للخدمة”؛ ليتم الاستفادة منها.

تعرف ايضاً علي: صيغة برقية للملك

برقيه اعفاء من البنك العقاري pdf و word

برقيه اعفاء من البنك العقاري

لا يشمل الإعفاء العسكريين و المتوفين فقط بل أن المواطنين المتعثرين بسبب فقدانهم وظائفهم أو بسبب المرض أو لأي طارئ يمنعهم من استكمال سداد القرض يمكن أن يقوموا بإرسال برقية إلى ديوان جلالة الملك.

بعد التحقق منها والتأكد من أن حالة المواطن تستحق الإعفاء يتم إعفائه، ويمكن تحميل برقية الإعفاء من البنك العقاري pdf مباشرةً بواسطة الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

ويمكن ايضاً تحميل البرقية بصيغة word من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: معروض سداد دين للملك

يقدم الديوان الملكي خدمات جليلة لا تتوقف على الإعفاء من سداد القروض للمتعثرين فقط؛ بل أنه يقوم بعلاج غير القادرين على نفقة المملكة، ويستقبل طلبات الاسترحام وغيرها من الخدمات التي تيسر الحياة على المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *