التخطي إلى المحتوى

خطاب شكر نهاية خدمة يُقدم إلى الموظف الذي أحيل للتقاعد أو الذي ترك العمل لظروف خاصة وكان متميزًا في وظيفته كشعلة من العطاء والإخلاص، فيكون هذا الخطاب أكثر من مجرد ورقة؛ حيث يحتفظ به الموظف على الدوام؛ شاعرًا بالتقدير والحفاوة على ما قدم من سعي دؤوب أثناء كان على رأس عمله.

خطاب شكر نهاية خدمة

كيفية كتابة خطاب شكر مؤثر

إن كتابة خطاب الشكر له أصول؛ فالكتابة فن، إن الكلمة تخرج بجرة قلم فتجلب معها إحساسًا بالسعادة والحبور، فهي نبتة تبدأ على ورقة وتثمر في قلب القارئ، لذا فيما يلي بعض نصائح لكتابة خطاب مميز:

  • كتابة عبارة “شكر وتقدير” بخط كبير أعلى الخطاب.
  • لا بد من تحديد الجهة التي تقوم بالشكر.
  • يُفضل كتابة اسم الموظف بلون مختلف وخط كتابة مميز في حالة شهادات التقدير الورقية الفخمة.
  • أن تكون الكلمات فريدة إبداعية ليست مجرد عبارات محفوظة.
  • يُفضل ذكر مختصر أبرز إنجازات الموظف أو فترة عمله في المؤسسة؛ تقديرًا له.
  • الثناء على مستواه المهني والأخلاقي معًا.
  • يجب أن تكون الرسالة قصير موجزة شاملة.

تعرف أيضًا على: جاهزة للتعديل شهادة شكر وتقدير فارغة word و pdf

خطاب شكر نهاية خدمة

إن دليل احترام المؤسسة لموظفيها، وتقديرها لجهودكم المقدمة في تحقيق الإنتاجية وتسهيل سير عجلة العمل له عدة مواضع وأشكال، منها أن يتم تقديم خطاب شكر نهاية خدمة عند إحالة الموظف للتقاعد أو عند انفصاله عن الشركة بشكل أو بآخر.

الخطاب في هذه الحالة يترك أثرًا ملموسًا على نفسية الموظف وشعوره بالتقدير، فيخفف عنه الحزن التي نتج عن فراق محل عمله الذي ظل فيه لسنوات وأعطاه من عمره ووقته وجهده، وفيما يلي نقدم نموذجًا على هذا الخطاب:

شهادة شكر وثناء

يسر إدارة شركة/………….. أن تتقدم بكل آيات الشكر والعرفان إلى السيد المحترم/……………. تقديرًا له على عظيم جهوده التي بذلها بكل إخلاص وتفانٍ لا مثيل له؛ من أجل صالح العمل، شاكرين حسن سلوكه وسيرته الطيبة العطرة التي تركها من خلفه لتكون خير متحدثًا عن إنجازاته على المستوى المهني والإنساني.

كان لوجود حضراتكم معنا بالغ الأثر الطيب في علو شأن المؤسسة.

لكم منا كل قدير واحترام، متعكم الله بداوم الصحة والعافية.

والله ولي التوفيق.

التوقيع:………………………………..

لتحميل النموذج السابق فالرابط التالي يوفر هذا بصيغة doc قابلة للتعديل والاستخدام المباشر:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: أفضل صيغة خطاب شكر وتقدير للمتبرع

خطاب شكر وتقدير لموظف نهاية الخدمة

الموظفون من أكبرهم لأصغرهم هم التروس التي تسيّر عجلة العمل، ودونها تنهار المؤسسة، وتتوقف المشاريع، وتموت الإنتاجية؛ فهم جنود الظل الذين يقع على أكتافهم نجاح المؤسسة إن تم حسن إدارة مواردهم البشرية وتوجيههم.

بما أن كل مجهود يجب أن يكون مشكور؛ فنقدم فيما يلي خطاب شكر وتقدير لموظف أنهى خدمته أو مشروعه بتميز:

بسم الله الرحمن الرحيم

تتوجه أسرة شركة/…………… إلى السيد الموقر/…………… بكل الشكر والتقدير على إسهاماتكم الرائعة في مشروع…………… الذي كان بالتعاون مع شكرتنا وحضراتكم، ممتنيّن لمجهوداتكم المثمرة الفعالة التي فاضت على الجميع بالخير.

مع أطيب أمنياتنا بالنجاح الدائم والتوفيق

أفضل كلمة شكر وتقدير لموظف نهاية خدمة

إن الكلمة عهد، ووعد، يحيى بها أقوامًا، وينهار بها آخرون، وحتى تطيب نفس الموظف التي تتآلم لفقد مكان ارتبطت به لوقت طويل، وحتى يشعر أنه ساهم فيما يسر وينفع، وحتى يشعر بالتقدير على ما قدم؛ لا بد من تقديم خطاب به كلمة شكر وتقدير لموظف نهاية خدمة مؤثر ومميز، والذي نعرض عليه مثالًا فيما يلي:

شكر وتقدير

إلى/…………………………………… المحترم

يطيب لنا أن نتوجه إلى معاليكم بخالص الشكر والامتنان على ما قدمتموه لنا، نقدر إسهاماتكم الجليلة على مدار فترة عملكم في المؤسسة، سعدنا بأدائكم المتميز، وأثركم الطيب الذي تركتموه في نفوسنا جميعًا.

نتمنى لكم أطيب الأمنيات بالنجاح والتوفيق

التوقيع/………………….

يمكن بسهولة تحميل النموذج السابق بصيغة doc عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: رسالة شكر لشخص قدم لك معروفا

الإحساس بالتقدير حاجة إنسانية، قد تكون أحيانًا على أشدها في أوقات أكثر من غيرها، مثل توق نفس الإنسان عند نهاية خدمته في محل عمله إلى الشعور بالحفاوة والتكريم ، وقد قدمنا أعلاه نماذج خطاب شكر نهاية خدمة يمكن الاسترشاد بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *