التخطي إلى المحتوى

سلم رواتب الافراد الجديد 1445 قد تم تعديله بما يتناسب مع التغيرات الاقتصادية المحلية والعالمية التي أثرت على قيمة الريال، وتسعى دائماً المملكة الي توفير كل سبل الراحة للمواطن، فقد كانت الرواتب سابقًا في السعودية تبدأ من ألف ريال وتصل إلى ما يقارب الثلاثة آلاف وخمسمائة ريال، ولكن شهد سلم الرواتب طفرة كبيرة، ولا يزال الأفراد يتطلعون لمزيد من التحسين في رواتبهم.

سلم رواتب الافراد الجديد 1445، حاسبة رواتب الافراد

سلم رواتب الافراد 1445

يعمل الأفراد العسكريين السعوديين في وزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية كما لهم تواجد حيوي في (الحرس الوطني، الاستخبارات العامة)، والمقصود بالفرد هو كل عسكري دون رتبة ضابط.

الرتب العسكرية للأفراد هي: (جندي، جندي أول، عريف، وكيل رقيب، رقيب، رقيب أول، رئيس رقباء) بالترتيب من الأصغر رتبة إلى الأعلى رتبة، أما الأفراد الفنيين تُضاف لهم كلمة فني بعد الرتبة.

جدير بالذكر أنه بالنسبة للفرد المرقى يتم منحه راتب أول درجة في الفئة التي تم ترقيته إليها، فإن كان راتبه الحالي قبل الترقية مساوي لراتب هذه الدرجة أو يزيد عليها يتم منحه بدلًا من ذلك راتب أول درجة تتجاوز راتبه.

للاطلاع على سلم الرواتب للافراد الجديد بعد تعديله بتاريخ 21/9/1431هـ يمكن ذلك عبر حاسبة رواتب الافراد التالية:

سلم رواتب العسكريين - الأفراد

الأساسيبدل النقلالتقاعدالصافي
3220500289.83430.2

سلم رواتب الافراد الجديد pdf

تبدأ رواتب الأفراد من 3220 ريال سعودي (أقل درجة) وتصل إلى 12255 ريال سعودي (أعلى درجة في أعلى فئة)، وبين هذا وذاك يوجد الكثير من الرتب والدرجات والمسميات الوظيفية التي يبلغها المرء كلما كان أكثر اجتهادًا في عمله، فيترقى لأعلى المناصب، ولتحميل سلم الرواتب الافراد الجديد بصيغة pdf للاطلاع على الرواتب في أي وقت يمكن ذلك من خلال الرابط التالي:

سلم رواتب الافراد الجديد 1445

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: سلم الرواتب العسكريين

اجازات الافراد

الاجازات التي تمنح للفرد طبقاً للائحة الاجازات هي:

  • إجازة سنوية وتكون مدتها 30 يوماً خلال العام.
  • إجازة ميدانية.
  • إجازة عرضية.
  • إجازة استثنائية.
  • إجازة مرضية.

سلم رواتب الأمن العام نساء

الأفراد العسكريين ليسوا فقط من الذكور؛ حيث تسمح المملكة العربية السعودية بانضمام النساء المؤهلين إلى هذه المناصب؛ للعمل في الأماكن التي تحتاج لخدمات النساء بها، وبالنسبة إلى سلم رواتب الأمن العام النساء فهي نفسها رواتب نظرائهم من الذكور، ويمكن الاطلاع عليها من خلال حاسبة سلم رواتب الأفراد بالاعلي.

تعرف أيضًا على: سلم القضاة

حاسبة سلم رواتب الافراد الامن العام

يمكن استخدام الحاسبة الإلكترونية المتوفرة من خلال موقع نموذجي والتي يمكن استخدامها في اعلي المقال لمعرفة رواتب الأفراد العسكريين العاملين في الأمن العام السعودي، وهذه الحاسبة توفر عرضًا للبدلات والعلاوات السنوية وخصم التقاعد.. إلخ، بحيث يمكن لكل فرد التعرف على راتبه الأساسي وصافي الراتب الذي يمكنه الحصول عليه.

تعرف أيضًا على: سلم رواتب الصحة مع البدلات

على الرغم من تقديم سلم رواتب الافراد أعلاه إلا أن صافي الراتب الذي يحصل عليه الأفراد في النهاية تؤثر عليه عوامل كثيرة، فمثلًا يجوز للفرد الجمع بين أكثر من علاوة، كما توجد بدلات كثيرة منها البدلات التي يحصل عليها العاملون في الأماكن النائية، إلا أن أساسي الراتب موحد على الجميع، وقد وضحنا أهم التفاصيل حياله أعلاه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *