التخطي إلى المحتوى

معروض طلب تكميل عسكري يحتاجه من يرغب في العودة لتكملة عمله العسكري بعد أن ترك الخدمة بسبب ظرف استثنائي لم يمكنه من طلب الحصول على إذن بالانقطاع عن الخدمة العسكرية، لذلك يتقدم بمعروضه هذا للسلطات المختصة والقادة سواء في وزارة الدفاع أو وزارة الداخلية من أجل العودة لاستكمال عمله العسكري بعد انتهاء الظروف التي أدت إلى انقطاعه عن الخدمة.

معروض طلب تكميل عسكري، صيغة معروض طلب تكميل عسكري، معروض طلب تكميل عسكري سبب أحدث

طلب تكميل عسكري

إن من ينقطع عن أداء الخدمة العسكرية بشكل مفاجئ، ثم يرغب في العودة يحتاج اولاً الي تقديم طلب تكميل عسكري إلى قائده ولا يتم قبول طلبه هذا إلا إذا تم ذكر أسباب منطقية لانقطاعه المفاجئ، وذلك حتى لا يعتقد الجميع أنه من السهل الانقطاع عن الخدمة العسكرية في أي وقت والعودة إليها في أي وقت أيضًا، لذلك يدقق القادة بشكل كبير في الأسباب التي يتم ذكرها في طلبات التكميل العسكري.

تعرف ايضاً علي: خطاب طلب ترقية موظف في العمل

صيغة معروض طلب تكميل عسكري

حتى يتم قبول معروض التكميل العسكري يجب أن تتم كتابته بصيغة معينة، وبشكل صحيح مع ذكر أسباب الانقطاع عن الخدمة، وفيما يلي أحد الصيغ لكتابة معروض طلب تكميل عسكري بشكل صحيح.

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة القائد/ …..المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

سيادة القائد لم أكن أعتقد يومًا أني سأحتاج إلى كتابة مثل هذه الكلمات حتى أكمل خدمتي العسكرية، فلم يدر بخلدي مطلقًا أني سأضطر يومًا الي الإنقطاع عن أداء واجبي نحو وطني وترك خدمتي العسكرية، فأنا بشهادة كافة زملائي كنت من أنشط الملتحقين بالخدمة العسكرية.

وكنت سعيد حينما وقع علي الاختيار لتدريب الأفراد والجنود والضباط، فقد كنت في قمة سعادتي وأنا أعمل من أجل رفعة وطني بكوني فرد من أفراد القوات المسلحة السعودية، فأنا حين أقوم بدوري داخل تلك المؤسسة العظيمة، أُساهم في حماية وطني من الأعداء، ولكن كل ما حدث كان قد قُدر من الله سبحانه وتعالى، وليس بوسعي تغيير ما قدره الله عز وجل.

فلقد امتحنني المولي عز وجل بمرض نفسي صعب، والجميع يعرف أن المريض النفسي يحتاج إلى رحلة علاج طويلة، هذه الحالة التي أُصيبت بها هي التي منعتني من طلب إذن للحصول على إجازة مرضية، ولكن ولله الحمد بعد أن تعافيت أول ما فكرت فيه كتابة هذا الخطاب لسيادتكم، حتى أستطيع تكملة ما قد بدأته من خدمة وطني وأعود إلى خدمتي العسكرية التي تركتها وكلي أسف.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

مقدم الطلب:

الرقم العسكري:

رقم الجوال:

التوقيع:

تعرف ايضاً علي: معروض طلب وظيفة عسكرية

معروض طلب تكميل عسكري سبب أحدث

ويمكن أيضًا كتابة المعروض العسكري بصيغة أخرى ولتكن بالشكل التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر

أسأل الله تعالي أن يعينكم ويحفظكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد،،

كنت واحدًا ممن شرفوا بخدمة هذا الوطن، فلقد عملت لسنوات طويلة بالخدمة العسكرية وكنت أؤدي واجبي على أكمل وجه، ولم أكن يومًا مصدر لإزعاج قاداتي، فقد كان الجميع يشهد لي بالكفاءة والإخلاص في عملي طيلة الفترة التي أمضيتها في الخدمة، وذلك رغم ما كنت أحمله على عاتقي من مسؤوليات، فأنا متزوج ولدي أطفال، كما أنني أعيل أبي وأمي، ورغم كل ذلك لم أنقطع يوم عن عملي ولم أقصر فيه ويشهد على ذلك زملائي وقاداتي.

ولكن ما اضطرني بعد ذلك لترك خدمتي العسكرية دون الحصول على إذن بالإجازة، هو وفاة والدي والصدمة التي بسببها ساءت حالة أمي المرضية، وكنت أنا من يطوف بها المستشفيات، وكانت زوجتي مريضة لا تقوى على رعاية أمي أثناء مرضها، التي تحتاج إلى الرقود في المستشفى كل فترة لمدة تتراوح بين أسبوع إلى شهر أو أكثر حسب حالتها، وحسبما يقره الأطباء المعالجون لها لذلك اضطررت لترك خدمتي نظرًا لما كنت فيه من وفاة أبي ومرض أمي وزوجتي، وانتظرت حتى تحسنت أحوال زوجتي الصحية حتى كلفتها هي برعاية والدتي، لأتمكن من العودة لاستئناف خدمتي العسكرية.

فليس لدي مصدر رزق سوى ما أحصل عليه من خدمتي العسكرية، وكل ما ورثته عن أبي فقدت أغلبه لكي أنفق على تكاليف علاج والدتي المريضة، وأرجو من سيادتكم تقبل طلبي هذا، والسماح لي بالعودة لخدمة هذا الوطن.

ولكم جزيل الشكر والتقدير

مقدم الطلب:

الرقم العسكري:

رقم الجوال:

التوقيع

تعرف ايضاً علي: معروض طلب وظيفة في الامارة

تحميل معروض طلب تكميل عسكري جاهز

نوفر لك ايضا من خلال موقعنا نموذجي امكانية تحميل معروض طلب تكميل عسكري جاهز للتعديل والطباعة ويمكنك البدء في تحميل المعروض بصيغة pdf وايضا صيغة doc من خلال النقر علي الروابط التالية:

أولاً المعروض بصيغة doc

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

ثانياً المعروض بصيغة pdf

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *