التخطي إلى المحتوى

نموذج اصلاح سيارة يلزم وجوده عند الرغبة في التعديل في بعض مواصفات السيارة، أو إصلاحها في حالة الحوادث؛ تهتم وزارة الداخلية بشكل عام وإدارة المرور بشكل خاص بتأمين المواطنين والحفاظ على السيارات من أي تلاعب؛ لذلك يلزم قبل عمل أي إصلاحات في السيارة أن يتم إبلاغ المرور؛ لأن أي تعديل في السيارة كدهانها أو التعديل في مواصفات المحرك سوف يُعرّض مالك السيارة نفسه لغرامة كبيرة.

نموذج اصلاح سيارة، نموذج طلب اصلاح سيارة

نموذج اصلاح سيارة

من ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 هو أنها تريد أن تسهل على المواطنين والمقيمين أيضًا بأن تكون جميع الخدمات المقدمة إليهم إلكترونية؛ وذلك لتوفير الوقت والمجهود، ولا يتم التوجه إلى المقرات الحكومية إلا في حالة الضرورة التي تستدعي ذلك.

من هذا المنطلق فقد يسرت إدارة المرور وجعلت إصداره يتم بطريقه إلكترونية، ولا تحتاج إلى الذهاب بنفسك لإدارة المرور، ويتم إصدار إذن إصلاح السيارة من خلال منصة “أبشر”، والتي يمكن الوصول إليها مباشرةً عبر الرابط “من هنا“.

بعد الدخول على المنصة وتسجيل الدخول؛ تقوم بالتوجه إلى أيقونة المركبات، ومنها تقوم بالضغط على “خدمات”، لتظهر لك قائمة أخرى تختار منها “إدارة المركبات”، ثم تقوم بالضغط على إصدار إذن إصلاح المركبة، وتملأ البيانات المطلوبة لإصدار الإذن.

تعرف أيضًا على: نموذج تقرير الصيانة الدورية

شروط إصدار إذن إصلاح مركبة

قبل إصدار الإذن يجب أن تتوافر بعض الشروط التي حددها قطاع المرور، وهي أنه يشترط تقديم طلب الإصلاح في غضون 90 يوم من تاريخ وقوع الحادث، وذلك في حالة الحوادث المسجلة، أما في حالة الحوادث غير المسجلة فأنه يمكن لصاحب المركبة تقديم طلب واحد في نفس السنة الميلادية.

  • إذا كان المستفيد يريد إصدار إذن آخر في نفس السنة الميلادية يجب عليه في هذه الحالة مراجعة المرور، وذلك في حالة الحوادث غير المسجلة، أما الحوادث المسجلة فأنه يمكنه إصدار أكثر من إذن في نفس الوقت.
  • من الأمور التي اشترطتها إدارة المرور في حالة الحوادث غير المسجلة ألا يكون صادر على السيارة تعميم بالسرقة أو أن تكون السيارة مطلوبة لنقل الملكية.
  • من الأحكام العامة لإصدار الإذن هو أن يتم اعتماده من قبل مسؤول الورشة خلال 24 ساعة من تقديم الطلب، وإن لم يتم اعتماده يعتبر الطلب ملغي؛ ويمكن التقديم على إذن جديد، ويمكن أيضًا إلغاء الطلب في حالة عدم الاتفاق مع صاحب الورشة.

تعرف أيضًا على: نموذج طلب صيانة

نموذج اصلاح سيارة من نجم

شركة نجم للتأمين معتمدة لدى قطاع المرور، ويمكنها أن تصدر إذن إصلاح سيارة، ويكون ذلك بالدخول على موقعها الرسمي الذي يمكن الوصول إليه مباشرةً “من هنا“.

يتم بعد ذلك الدخول على “مطالبات”؛ لتقديم طلب بإصلاح السيارة، ومن ثم يمكن طباعته بعد تقديم الطلب، ويمكن أيضًا إعادة طباعة الطلب أو أي مستندات خاصة بالحادث في حالة فقدانها عبر خدمة طباعة النماذج والإشعارات.

نموذج كارت صيانة سيارة

نموذج اصلاح سيارة

يوجد في ورش إصلاح السيارات أيضًا نموذج لإصلاح سيارة أو ما يطلق عليه كرت صيانة سيارة، وهو يكون عبارة عن ورقتين يدون فيهم كل ما يخص الأعمال التي تقوم بها الورشة في السيارة مثل: تغيير الزيت والفلاتر وكافة الأعمال الميكانيكية أو أي أعمال أخرى.

يمكن لمن يريد تحميل نموذج اصلاح سيارة الخاص بمراكز الإصلاح أن يقوم بتحميله مباشرةً بتنسيق doc عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج كتابة تقرير عمل جاهز للتعبئة

على قائد المركبة أن يكون يقظ؛ ليحافظ على سلامته وسلامة من معه، وعليه أن يقي نفسه من أخطاء الغير التي كثيرًا ما تكون السبب في الحوادث التي تحدث للسيارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *