التخطي إلى المحتوى

نموذج اعتراض على مخالفة له أشكال متعددة، حيث تقوم المملكة العربية السعودية بوضع أُطر ونظم يجب أن يلتزم بها المواطنون، والشركات أيضًا، إلا أنه في بعض الأحيان تحدث مخالفات تقوم بضبطها الهيئات الرقابية، لكن يمكن أن يتم الاعتراض على المخالفات، وتقديم سبب مقنع للاعتراض حتى يتم النظر فيه؛ وفيما يلي سنقدم لكم من خلال موقعنا نماذج مختلفة للاعتراض على المخالفات.

نموذج اعتراض على مخالفة، خطاب اعتراض على مخالفة مرورية، خطاب اعتراض على مخالفة مكتب العمل

صيغة خطاب اعتراض على مخالفة مكتب العمل

خطاب اعتراض على مخالفة مكتب العمل

الاعتراض على المخالفات التي يصدرها مكتب العمل يتم تقديمها إلكترونيًا عبر بوابة الخدمات الإلكترونية على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويمكنك تحميل نموذج اعتراض على مخالفة مكتب العمل جاهز للتعديل والطباعة بصيغة word من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

كيفية تقديم نموذج اعتراض على مخالفة مكتب العمل

تخصص الوزارة صفحة لخدمة الاعتراضات والتسويات على مخالفات العمل يمكن الوصول إليها مباشرةً “من هنا“، بعد الدخول إلى الصفحة يتم الضغط على بدء الخدمة يسار الشاشة.

تم تخصيص صفحة لاستقبال الاعتراض على مخالفات التفتيش، ويمكن الوصول إليها مباشرةً “من هنا“، ثم يتم النقر على أيقونة بدء الخدمة الموجودة أعلى الشاشة يسارًا، ويتم إرسال الاعتراض خلال 60 يومًا من تاريخ إصدار العقوبة.

تعرف أيضًا على: نموذج اعتراض على تقييم الاداء الوظيفي

صيغة خطاب اعتراض على مخالفة مرورية

الاعتراض على المخالفات المرورية التي يمكن أن يكون قد تم تسجيلها بالخطأ يتم إلكترونيًا بطريقتين، إما عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الداخلية والذي يمكن الوصول إليه مباشرةً “من هنا“، وبعد تسجيل الدخول يتم اختيار أيقونة المرور، ومنها تختار اعتراض على مخالفة مرور.

بعد ضغط زر التالي سيظهر اختيارين تختار منهم “الاطلاع على المخالفات والاعتراض”، بعد ذلك تضغط على إرسال الاعتراض.

يمكن أيضًا إرسال الاعتراض عن طريق منصة (أبشر) التي يمكن الوصول إليها مباشرةً “من هنا“، ومنها يتم اختيار خدمات المرور من القائمة المنسدلة خدماتي.

بعد ذلك ستظهر المخالفة المقيدة والتي يمكن تقديم الاعتراض عليها، ويوجد صندوق للوصف يجب أن تكتب فيه صيغة رسمية للاعتراض على المخالفة، وهذا ما سنعرضه لكم في السطور التالية:

إلى السيد/ مدير إدارة مرور مدينة ……..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد …

أحيط سيادتكم علمًا بأنه قد حُررت مخالفة رقم …… بحقي، وذلك في يوم ………. الموافق …… / ……. / ……..، وتم تحرير المخالفة على أساس “ذكر المخالفة باختصار” في منطقة …… بمدينة ….. مع العلم بأنني لم أتواجد بهذه المنطقة في التاريخ على الإطلاق.

لذلك أرجو من سيادتكم إعادة النظر في هذه المخالفة والتكرم بالتوجيه برفعها، ولسيادتكم وافر الشكر والاحترام.

مقدمه لسيادتكم

الاسم: ………………………….

رقم الهوية: ………………………

رقم الجوال: ………………………

الإمضاء: ……………………………

يمكن لمن يرغب في تحميل نموذج اعتراض على مخالفة مرورية بتنسيق doc أن يقوم بذلك مباشرةً بواسطة الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي: لائحة جدول المخالفات والجزاءات للموظفين

الاعتراض على مخالفة التامينات نموذج

وفقًا لرؤية المملكة 2030، وحرصًا منها على راحة مواطنيها؛ فقد خصصت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية صفحة لتقديم الاعتراضات، والتي يمكن الوصول إليها مباشرةً “من هنا“، كما يمكن الوصول للصفحة الخاصة بتقديم الاعتراض على قرار مخالفة مباشرةً “من هنا“، ثم الضغط على أيقونة “تقديم على الخدمة”.

من الجدير بالذكر أن الاعتراض قد حددت المؤسسة وقت محدد للعمل عليه، وهو 30 يومًا من تاريخ تقديمه مع إرفاق المستندات المطلوبة بصيغة PDF أو JPG أو PNG أو JPEG.

نموذج الاعتراض على مخالفة التامينات

يمكنك تحميل النموذج مباشرة بصيغة doc ومن ثم ملئ البيانات الخاصة بك، ومن ثم حفظ الملف بصيغة pdf، ومن ثم رفع النموذج، ويمكنك تحميل نموذج اعتراض على مخالفة التامينات من خلال النقر علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج خطاب تظلم جاهز

يجب على كل مواطن الالتزام بكل التوجيهات التي تصدرها الجهات المعنية؛ حتى يجنب نفسه العقوبات التي تنتج عن المخالفات، لكن إذا حدث وتم تسجيل أي مخالفة بالخطأ فإنه يمكن الاعتراض عليها ورفعها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *