التخطي إلى المحتوى

نموذج السيرة الذاتية بالعربي word يوفر على الشخص ميزة التصميم من نقطة الصفر، كما أن له مزايا عديدة أبرزها إمكانية التعديل في أي وقت، ذلك بالإضافة إلى توفر الكثير من التصاميم التي يمكن التبديل بينها من آن لآخر، إذًا من خلال موقعنا نموذجي سنعمل اليوم على تقديم نموذج السيرة الذاتية بالعربي word، شاملين أهم المعلومات التي يمكنها أن تجعل السيرة الذاتية قوية ومعتد بها في كُبرى الشركات.

نموذج السيرة الذاتية بالعربي word، نموذج سيرة ذاتية word عربي، قوالب سيرة ذاتية جاهزة بالعربي

مفهوم السيرة الذاتية C.V

السي في أو السيرة الذاتية هي ورقة منظمة مدون فيها أهم المعلومات الخاصة بالشخص الباحث عن عمل، بحيث يسهل على صاحب العمل الاستعانة بهذه الورقة كمرجع للمتقدمين للمفاضلة بينهم واختيار من تتناسب مميزاته وخبراته مع الوظيفة المعروضة.

كلمة C.V هي اختصار لكلمة أخرى هي: “Curriculum Vitae” وهي كلمة إنجليزية تعني السيرة الذاتية مأخوذة من اللغة اللاتينية القديمة؛ وتعني الكلمة مجرى الحياة، وهي حقًا توضح مجرى الحياة العملية للشخص لتمكنه من الحصول على فرصة توظيف مثالية.

تعرف ايضاً علي: نموذج سيرة ذاتية بالانجليزي فارغ doc و pdf

أنواع السيرة الذاتية

السيرة الذاتية المنتشرة هي الورقة التي يتم تداولها موضحة قدرات ومهارات الشخص، وهي النوع الأكثر شيوعًا حتى لا يعرف الأغلبية أنواعًا أخرى سواه، ولكن بعض الأعمال قد تتطلب أشكال أخرى من السيرة الذاتية؛ وعليه نوضح الأنواع فيما يلي:

  • اولاً السيرة الذاتية الفيديو: في هذا النوع من السيّر الذاتية يتم إعداد فيديو قصير يقوم الفرد بالتوضيح فيه بنفسه عن نفسه قائلًا ما هي مميزاته وخبراته وشهاداته وهدفه من الالتحاق بالوظيفة، وميزة هذا النوع هو استشفاف لمحة من شخصية المتقدم قبل مقابلته.
  • ثانياً السيرة الذاتية الورقية: هذا النوع هو عبارة عن الصفحة التي يمكن طباعتها وتقديمها في أماكن التوظيف يدًا بيد ويُستخدم خلالها القوالب والنماذج الجاهزة مع إضافة التعديلات الخاصة بالبيانات ثم طباعتها ورقيًا.
  • ثالثاً السيرة الذاتية الإلكترونية: هذا النوع أيضًا أخذ مؤخرًا بالانتشار، وهو إرسال السيرة إلى جهة العمل عبر البريد الإلكتروني، وهي تكون بصيغة (PDF/ Word)، ويُستخدم خلالها أيضًا القوالب والنماذج الجاهزة.

تعرف ايضاً علي: نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf عربي وانجليزي

نصائح لكتابة سيرة ذاتية جيدة

مع الوقت والخبرة أصبح صاحب العمل أو مسئول الموارد البشرية يفرق بسهولة بين السيرة الذاتية الخاصة بالأشخاص الجاديين وبين السيّر الأخرى التي يُستشعر فيها عنصر الاهمال أو عدم الاهتمام بما يكفي؛ إذًا للتحايل على هذا وتقديم سيرة ذاتية قوية يمكن الاطلاع على النصائح التالية:

  • يجب تحديث السيرة الذاتية باستمرار، وإضافة تاريخ آخر مرة تم تعديل البيانات فيها، فهذا يعطي صورة لصاحب العمل إنك مهتم وتطور ذاتك باستمرار.
  • الشهادات والخبرات المكتوبة لا تعني شيئًا إن لم تكن صادقة.
  • يجب أن يتم كتابة المفيد فقط وترك أي تفاصيل غير هامة جانبًا.
  • يستحب الاختصار في صفحة واحدة، وإن كانت المعلومات أكثر من أن يتم استيعابها في ورقة واحدة إذًا فاثنتان على أقصى تقدير.
  • في حالة كانت الوظيفة جدية يصعب فيها التسلية يُفضل إزالة عناصر الترفيه والهوايات من السيرة الذاتية.
  • يجب ألا يكتب المرء أبدًا رواتبه السابقة في أي سيرة ذاتية، ولا أن يتطرق إلى نقطة المرتب المتوقع الحصول عليه؛ لأنه هذه النقطة يجب مناقشتها بمهارات التفاوض المباشر.
  • إبراز نقاط القوة وتجنب ذكر نقاط الضعف كلما أمكن، وفي حالة كانت الوظيفة تتطلب توضيح نقاط ضعف الشخص المُرشح لها، يمكن استخدام بعض المميزات على أنها عيوب.
  • صاحب العمل لا يستغرق في قراءة السيرة الذاتية أكثر من 6 ثواني على حسب الدراسات؛ فيفضل أن تكون قصيرة ولا يوجد بها فقرات طويلة، فيمكن استخدام أسلوب النقاط أفضل من الفقرات.
  • استخدام كلمات إيجابية مثل: (أتطلع للحصول على، أرغب في، متحمس إلى).
  • التدقيق الإملائي في السيرة.
  • التعليم ليس المقصود به الشهادة الجامعية فقط بل أيًا كان ما تعلمه الفرد من دورات أو كورسات أو ندوات؛ فيمكن الاستعاضة بعنوان (التعليم) بدلًا من (التعليم + الدورات التدريبية والندوات).

تعرف ايضاً علي: تحميل نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية فارغ

نموذج السيرة الذاتية بالعربي word

كل شخص حول العالم يعتز بلغته الأم، وهي اللسان الذي يتحدث به ما لم تتطلب بعض الأمور استخدام لغة أخرى، لذا تعزيزًا لفكرة أن اللغة العربية هي الأصل في التقديم للوظائف فيجب إعداد سيرة ذاتية مميزة ويُفضل أن تراعي القواعد النحوية خاصةً إن كانت مقدمة لوظيفة معلم.

إن استخدام برنامج Word Office في إعداد أو تعبئة السيرة الذاتية يجعل عمل واحدة أمر سهل جدًا ويوفر على الشخص الكثير من التفكير والحيرة، كما إنه سهل التعديل عليه كل فترة دون أي مجهود؛ مما يجعله البرنامج رقم واحد في عمل سيرة ذاتية بسهولة، ويمكنك تحميل نموذج السيرة الذاتية بالعربي word جاهز للتعديل والطباعة من خلال النقر علي الروابط التالية:

نموذج السيرة الذاتية بالعربي

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

نموذج السيرة الذاتية بالعربي word

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

نموذج السيرة الذاتية بالعربي

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

نموذج سيرة ذاتية word عربي 2022

فكرة خاطئة متداولة في أمر السيّر الذاتية هو أن المرء يمكنه اختيار تصميم نموذج واحد وتعبئته بالبيانات وتقديمه للكثير من الوظائف، وهي فكرة خاطئة تمامًا وتوحي بالكسل، ولكن الأفضل هو اختيار عدة تصاميم لا تشبه بعضها وتعديل (الهدف الوظيفي) في التصميم المناسب للوظيفة المناسبة عند الرغبة في التقديم فيها.

كما يجب أن يكون لدى الفرد البصيرة الكافية ليعلم أي تصميم يتناسب مع نوع الوظيفة التي يتم التقديم إليها فتصميم السيرة الذاتية للمعلم يجب أن يكون مختلفًا عن السيرة الخاصة بالمهندسين مثلًا؛ وعليه نقدم لكم نموذج السيرة الذاتية بالعربي word جاهز يمكنك البدء في التحميل من خلال النقر علي الروابط التالية:

نموذج سيرة ذاتية word عربي

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

نموذج سيرة ذاتية عربي

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

نموذج سيرة ذاتية عربي

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

قوالب سيرة ذاتية جاهزة بالعربي

السيرة الذاتية هي الانطباع الأولي عن المرشح أمام صاحب العمل؛ وعليه يجب أن تكون مُعدة مسبقًا باحتراف مراعية كل قواعد السيرة الذاتية السليمة، وعليه نقدم لكم قوالب سيرة ذاتية جاهزة للتعبئة باللغة العربية بصيغة word يمكنك البدء في تحميل القوالب عن طريق النقر علي الروابط التالية:

قوالب سيرة ذاتية جاهزة بالعربي

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

قوالب سيرة ذاتية جاهزة

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

قوالب سيرة ذاتية بالعربي

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *