التخطي إلى المحتوى

نموذج السيرة الذاتية للطالب الثانوي من النماذج الهامة جدًا والتي تخضع للعديد من المعايير فهي تختلف تمامًا عن غيرها سواء كانت الخاصة بالعاملين أو الخريجين، ونحيط بضرورة إدلاء الطالب بما يمتلكه من شهادات أكاديمية أو مهارات وخبرات شخصية تؤهله للالتحاق بالعديد من الأنشطة المختلفة، لذا من خلال السطور القادمة سنطرح لكم أدق التفاصيل الخاصة بالسيرة الذاتية لطلاب الثانوي بعدة صيغ مختلفة.

نموذج السيرة الذاتية للطالب الثانوي، نموذج السيرة الذاتية للطالب الثانوي بالعربي، نموذج السيرة الذاتية للطالب الثانوي بالانجليزي

مفهوم السيرة الذاتية للطالب الثانوي

يقصد بالسيرة الذاتية بأنها ملف يعتمد طلاب الثانوي عليه من أجل توضيح ما لديهم من مهارات علمية وكذلك خبرات في بعض المجالات الحياتية سواء التكنولوجية أو الأدبية بطريقة منظمة وذلك من أجل لفت انتباه أصحاب العمل والالتحاق في نشاط أو عمل جديد.

ويجب على الطالب أن يقوم بتدوين كافة البيانات بشفافية شديدة وبكل مصداقية وتجنب كتابة مهارات غير موجودة لديه، كما يجب توضيح نقاط الضعف لديه وخططه المستقبلية من أجل تدعيمها والتخلص منها وكذلك طرح الإيجابيات وتوضيح ما يتمكن من تقديمه من أجل تعزيز أداء المؤسسة.

تعرف ايضاً علي: افضل نماذج سيرة ذاتية جاهزة لطالب جامعي

كيفية كتابة السيرة الذاتية للطالب الثانوي؟

عند كتابة نموذج السيرة الذاتية للطالب الثانوي لابد من الالتفات لبعض النقاط الهامة ووضعها في عين الاعتبار وتتمثل فيما يلي:

البيانات الشخصية

  • وهي أول خانه في السيرة الذاتية ويقوم صاحب السيرة بكتابه اسمه بالكامل وبشكل واضح.
  • يتم كتابه جميع بيانات الاتصال بمقدم السيرة بما فيها رقم الجوال والبريد الإلكتروني ورقم الواتساب وغيره من وسائل الاتصال الأخرى.

المؤهلات العلمية

في تلك الخانة يتم كتابة كافة المؤهلات العلمية والدورات التدريبية التي حصل عليها المتقدم خلال مشواره المهني، بداية من أسم المدارس التي التحق بها وصولًا إلى المرحلة الحالية وما وصل إليه من درجات علمية.

المهارات والخبرات

يوضح المتقدم ما لديه من مهارات في المجال المتقدم له وما الدور الذي يقوم به من أجل النهوض بالعمل وتحقيق طفرة من التطور له، كما يتم تدوين جميع الخبرات التي حصل عليها سواء كانت خبرات مهنية أو دورات تدريبية.

بيانات إضافية

يتطلب من المتقدم بكتابة بعض البيانات الإضافية ويتم كتابتها في يسار السيرة الذاتية وتتمثل تلك البيانات في:

  • تاريخ الميلاد.
  • الحالة الاجتماعية.
  • الجنس.
  • تحديد ما إذا كان المتقدم لديه رخصة قيادة أم لا.

الجوائز

إذا حصل صاحب السيرة على أي جوائز سواء في مشواره العملي أو العلمي عليه توضيحها فهذا الأمر هام جدًا ويلفت نظر أصحاب الأنشطة المختلفة.

مهارات الكمبيوتر

باتت الثقافة التكنولوجية من الأمور الهامة في العصر الحالي لذا في حال حصول صاحب السيرة على أي مهارة تكنولوجية عليه توضيحها وذكر أسماء البرامج التي لديه براعة بها فهي هامة جدًا في أي سيرة وتحسن من المستوى الوظيفي للمتقدم؟

الهوايات

إذا كان مقدم السيرة الذاتية لديه هوايات تعزز من عمل المؤسسة التي يود الالتحاق بها عليه ذكرها وتوضيح دوره في تعزيز تلك الهوايات وكافة الأنشطة التي ترشد تلك الهوايات.

المراجع العلمية

والمقصود بهم هنا أشخاص أهل ثقة يربطهم علاقة وطيدة بصاحب السيرة ويعد رأيهم موثوق فيه، مثلًا أحد رؤسائه في أي عمل سابق أو أحد المعلمين في المدرسة المتخرج منها الطالب.

تعرف ايضاً علي: نماذج سيرة ذاتية جاهزة للطلاب

نموذج السيرة الذاتية للطالب الثانوي بالعربي

يود الكثير من طلاب الثانوي أو حديثي التخرج من تجهيز سيرة ذاتية خاصة بهم ولكن يواجهن العديد من العقبات في الحصول على الشكل الأمثل الذي يوضح ما لديهم من مهارات أو خبرات تجعلهم أشخاص كفء للقيام ببعض المهام.

ولكن الآن ومن خلال موقعنا نموذجي الحريص دومًا على تقديم فائدة لمتابعيه سوف نقدم لك نموذج السيرة الذاتية للطالب الثانوي بصيغة وورد يمكنك البدء في تحميل النموذج والتعديل عليه من خلال النقر علي الروابط التالية:

تحميل النموذج الاول

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

النموذج الثاني

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

النموذج الثالث

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تحميل نموذج السيرة الذاتية للطالب الثانوي بالانجليزي

غالبًا ما يحتاج طالب التعليم الثانوي إلى كتابة السيرة الذاتية الخاصة به باللغة الإنجليزية وذلك لأن جهات العمل تحتاج إلى هذا النوع للتعرف على المهارات اللغوية لدى المتقدم، لذلك قمنا بتوفير لكم النماذج التالية باللغة الانجليزية بصيغة doc لسهولة التعديل عليها بإدخال البيانات الخاصة بكم ومن ثم الطباعة، وللتحميل فقط قم بالضغط علي الروابط التالية:

تحميل النموذج الأول

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

النموذج الثاني

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

النموذج الثالث

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *