التخطي إلى المحتوى

حوادث المرور تعتبر من أهم أكثر الأخطار انتشاراً التي تحدث نتيجة لاصطدام السيارات ووسائل المواصلات بغيرها من الجماد كالأشجار والمباني أو الحيوانات أو دهس أحد المارة من البشر كما يمكن أن يحدث حادث مروري عن اصطدام سيارتين ببعضهما البعض مما قد يُسبب خسائر في الأرواح، وعند حدوث أحد من هذه الحوادث المرورية السابق ذكرها لا بد من كتابة نموذج تقرير حادث مروري؛ ليتم من خلاله شرح وتوضيح ما حدث خلال هذا الحادث المروري.

نموذج تقرير حادث مروري، كتابة نموذج تقرير حادث سيارة، نموذج تقرير حادث مروري موضح نسبة الخطأ

كيفية كتابة نموذج تقرير حادث سيارة

عند حدوث حادث سيارة كالعادة فإن الشرطة والجهات المختصة تقوم بإصدار التقرير المناسب لكن في بعض الأحيان قد تحتاج إلى كتابة نموذج تقرير حادث سيارة الخاص بك فهناك بعض النقاط التي يجب اتباعها والتي سيتم ذكرها فيما يلي:

  1. في البداية يجب جمع المعلومات عند الحادث وتشمل تلك المعلومات معلومات عن السائق الاخر وهويته كما يجب أن يتم كتابة معلومات وبيانات عن سيارات الحادث والتي تشمل نوع السيارة واللون والسنه، كما يجب أن تقوم بالتقاط عدد من الصور للواقعة باستخدام الكاميرا أو هاتفك النقال، ولا تغفل عن أخذ أقول عدد من الشهود للحادثة.
  2. ثم تنتقل إلى وصف الحادثة من ذكر أسماء المعنين بالحادثة، والتحدث عن الظروف التي أدت إلى وقوع الحادثة سواء كانت الطرق غير مستوية أو لضيق الطريق أو حتى لسوء الأحوال الجوية، وتحديد موقع الحادث بالتفصيل، وذكر التأثير المباشر بعد الحادث، ثم تنتقل إلى ذكر الإصابات والخسائر التي تم التعرض لها بالتفصيل.
  3. واخر خطوة هي تقديم رسم تخطيطي للحادث فتقوم برسم تخطيطي يوضح الشوارع والمنطقة التي وقعت به الحادثة، ثم تقوم برسم مربات بحث تمثل السيارات وتشمل سياراتك والسيارة الأخرى المتورطة في الحادث.
  4. وإذا كنت قد قمت بالتقاط بعض الصور للحادث قم بإرفاقها في هذا الجزء.

تعرف ايضاً علي: نموذج تقرير الأعمال المنجزة جاهز

نموذج تقرير حادث مروري موضح نسبة الخطأ

تعتبر هيئة المرور ونظامها من أساسيات قيام الدولة واستقرارها خاصة إذا كانت الدولة تضم عدد سكان لا يُستهان به وبالتالي سنجد أن الطرق يسير عليها يومياً عدد كبير من السيارات ووسائل المواصلات، فنجد أن المملكة العربية السعودية من أكثر الدول اهتماماً بالنظام المروري ولكن نظراً للزيادة الدائمة في أعداد السيارات على الطرق داخل المملكة فقد تحدث فوضى في بعض الأحيان؛ وبناء علية قام اللواء محمد البسامي مدير الإدارة العامة للمرور بإصدار العديد من التعديلات التي تم الاتفاق على تطبيقها على النظام المروري داخل المملكة العربية السعودية.

فعند حدوث حادث مروري فلا بد من إبلاغ فرع المرور الذي تتبع له المنطقة لكي يتم التعامل مع الحادث من قبل الجهات المختصة واستكشاف حالات المصابين إن وجد لا قدر الله، وبعد صدور نموذج تقرير حادث مروري الذي يشتمل على نسبة الخطأ لكلا الطرفين فإنه يحق لكلا الطرفين بتقديم طلب بالاعتراض على نسبة الخطأ التي تم ذكرها في نموذج تقرير حادث مروري موضح نسبة الخطأ.

تعرف ايضاً علي: نموذج كتابة تقرير عمل جاهز

تحميل نموذج تقرير حادث مروري doc

يحتاج العديد الي نموذج جاهز لعمل تقرير عن حادث سيارة لذلك نوفر لكم نموذج جاهز بصيغة وورد يمكنك التعديد علية وطباعتة بكل سهولة ويسر وذلك بعد تحميل النموذج من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تحميل نموذج تقرير حادث pdf

نوفر لك ايضا نموذج لعمل تقرير عن وقوع حادث سواء كان مروري او حريق او سرقة او غيرها من الحوادث من خلال النموذج التالي بصيغة pdf جاهز للتعديل والطباعة من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *