التخطي إلى المحتوى

نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية يتم استخدامة في حالة رفض الشركة او الشخص سداد ما علية من اموال ففي هذه الحالية يتم اللجوء الي القضاء ويتم رفع دعوى مطالبة مالية وقد يكلف ذلك الشركة او الشخص دفع الديون المستحقة لديها بالإضافة إلى تحميله المصروفات القضائية وأتعاب المحاماة.

نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية

نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية

في الكثير من الأحيان لا يستطيع الشخص كتابة صيغة نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية، ويجد أنه من الأفضل أن يتوجه لمكتب محاماة؛ لإرسال دعوى مطالبة مالية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المدعى عليه في حالة رفضه دفع المبالغ المستحقة عليه بعد إخطاره، ونقدم لكم فيما يلي نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية:

صحيفة دعوى مطالبة مالية

إلى سيادة/ …………………………..

أنه في يوم ….. الموافق … / …. / ……..

تم رفع دعوى مطالبة مالية من مكتب …………………… المحامي.

بوكالة السيد …………………………………… يحمل هوية رقم …………

ومقيم بـ ………………………………………..ورقم التوكيل ……………… .

ضد السيد …………………………………………………………………… .

محل إقامته …………………………………………………………………..

وقائع صحيفة الدعوى

بدأ التعامل بين موكلي وبين المدعى عليه في ………. وكان هذا التعامل ………..

“يتم ذكر أساس التعامل وسبب منح المال للمدعى عليه”، وقد قام موكلي بتسليم المدعى عليه المبالغ المطلوبة وقد تم تحرير …….. “اسم السند المالي المحرر”، وعند موعد استحقاق سداد المبلغ قام المدعى عليه بالتملص وإنكار المبالغ المدين بها لموكلي، وقد تمت مطالبته مرارًا وتكرارًا بإرسال المطالبة عبر البريد وعن طريق الرسائل القصيرة عبر الجوال لكن قوبلت هذه المطالبات بالرفض.

لذلك نرجو من عدالتكم بالنيابة عن موكلي قبول قيد الدعوى ونلتمس من سيادتكم تحديد جلسة لنظر الدعوى في أقرب وقت، بالإضافة إلى إلزام المدعى عليه بدفع مبلغ وقدره ………………… ريال سعودي مع تحميله كافة الرسوم القانونية وأتعاب المحاماة.

ولسيادتكم وافر التقدير والاحترام.

مقدمه لسيادتكم

الوكيل: ………………………………….

التوقيع: ………………………………….

تعرف أيضًا على: نموذج خطاب مطالبة مالية لشركة

نموذج دعوى مطالبة مالية وورد

نموذج دعوى مطالبة مالية، نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية

يرغب البعض في الحصول على نموذج دعوى مطالبة مالية وورد؛ للاسترشاد به أو لاستخدامه مباشرةً بعد استكمال البيانات الخاصة بالوكيل وبالمدعي وملء بيانات المدعى عليه.

لذلك نقوم بتوفير قالب جاهز لنموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية بتنسيق word، ويمكن لمن يرغب في تحميل النموذج أن يقوم بتحميله عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج مطالبة مالية من شخص

من المهم معرفة أنه لا يجب التقيد بصيغة أو شكل معين للمطالبة المالية، فالمهم هو أن تستوفي المطالبة جميع الشروط القانونية؛ حتى يتم الاعتراف بها في المحكمة، وقد قدمنا أعلاه صيغة نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية كمثال يمكن الاسترشاد به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *