التخطي إلى المحتوى

نموذج طلب استرحام من الابعاد يعد طوق النجاة في حالة صدور حكم بإبعاد مقيم، الحكم بالإبعاد هو من الأحكام التي تصدر بحق المقيمين الأجانب؛ لارتكابهم بعض الجرائم أو في حالة كونهم أشخاص تهدد الأمن القومي للبلاد، تعد طلبات الاسترحام من الإبعاد هي آخر الطرق التي يلجأ إليها الفرد في المملكة العربية السعودية وفي دولة الإمارات.نموذج طلب استرحام من الابعاد

نموذج طلب استرحام من الابعاد السعودية

طلبات الاسترحام في المملكة العربية السعودية يتم تقديمها إلى ديوان جلالة الملك، فهو المختص بالنظر في طلبات الاسترحام الخاصة بالإبعاد أو طلبات الاسترحام الأخرى.

يجب أن يتم إرسال طلب الاسترحام بالبريد الممتاز، وأن يكون مرسل طلب الاسترحام هو أحد أطراف القضية، كما أنه يلزم ذكر كافة البيانات التي تخص مقدم طلب الاسترحام وبيانات القضية كاملة، وفيما يلي سنقدم لكم نموذج طلب استرحام من الابعاد السعودية:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى سيدي صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك/

سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

تحية إجلال واحترام وتقدير وبعد …

سيدي صاحب السمو الملكي أتقدم إلى جلالتكم وكلي أمل راجيًا من الله أن تشملني رعايتكم وعطفكم بقبول طلب الاسترحام الخاص بي، حيث إنه قد صدر ضدي حكم بالإبعاد من البلاد في القضية رقم ………….. بتاريخ …… / ….. / ……..

كما أنني اتخذت كافة السُبل القانونية ولم يتبقى لي سوى بابكم الذي لم يُغلق بوجه من لجأ إليه أبدًا، وأحيط سموكم علمًا بأني قد أرفقت كافة المستندات الخاصة بالقضية؛ آملًا في قبول طلب الاسترحام وبقائي على أرض المملكة التي تحتضن كل من نزل بها، أدام الله عزكم ووفقكم لما يحب ويرضى.

ولسموكم فائق التقدير والاحترام

مقدمه لمقامكم الكريم

الاسم: ……………………………

رقم الإقامة: ………………………..

رقم جواز السفر: ……………………

رقم الجوال: …………………………

محل الإقامة: ………………………..

التوقيع: ……………………………..

يمكن لمن يريد تحميل نموذج طلب استرحام من الابعاد السعودية أن يقوم بتحميله من خلال النقر علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: خطاب استرحام للامارة جاهز

نموذج طلب استرحام من الابعاد الامارات

الإبعاد في دولة الإمارات إما أن يكون إبعاد قضائي؛ وفيه لا يجوز تقديم طلب الاسترحام إلا بعد استنفاذ جميع الطرق القانونية مثل: المعارضة والاستئناف أو النقض، أو يكون إبعاد إداري وهو يصدر من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

حيث لا يشترط أن يكون الشخص قد ارتكب جرم؛ بل أنه يمكن إبعاد في حالة وجود تهديد من قِبَله لأمن البلاد؛ حيث يتم إبعاده هو وذويه.

طلب الاسترحام الخاص بالإبعاد القضائي في دولة الإمارات يتم تقديمه إلى وزير الداخلية، كما أنه يمكن تقديم طلب الاسترحام إلكترونيًا من خلال الموقع الخاص بالنيابة العامة، والذي يمكن الوصول إليه مباشرةً “من هنا“.

أما الإبعاد الإداري فتتم إزالته بتقديم طلب إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في كل إمارة، وفي السطور التالية نعرض لكم نموذج استرحام من الابعاد الامارات.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير الداخلية/ ………….. حفظه الله

تحية تقدير واحترام وبعد …

المستدعي …………………….. جواز سفر رقم …………….. الجنسية ………

الموضوع: طلب استرحام من الإبعاد

معالي الوزير أرجو من سعادتكم التكرم بالموافقة على طلب الاسترحام الذي أضعه بين أيديكم، حيث إنه صدر قرار بإبعادي عن البلاد بموجب الحكم الصادر بحقي في القضية رقم ………. بتاريخ …./ …/ ……..

نظرًا لظروفي الإنسانية التي أمر بها … “يتم شرح الأمر لكن دون إطالة”، ألتمس من معاليكم النظر إلى حالتي بعين الرأفة والرحمة، وفقكم الله وسدد خطاكم.

ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير.

تحريرًا في ……. الموافق ….. / …. / ……

مقدمه لسيادتكم

الاسم: ……………………………….

رقم الإقامة: ……………………………

محل الإقامة: ………………………….

رقم الجوال: …………………………….

التوقيع: …………………………………

يمكن لمن يريد تحميل نموذج طلب استرحام من الابعاد الإمارات أن يقوم بتحميله من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نماذج خطاب استرحام واستعطاف

طلبات الاسترحام من الممكن أن يتم تقديمها أيضًا للعفو عن المسجونين، وفي حالات القصاص، والكثير من الحالات الإنسانية مثل: العلاج على نفقة الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *