التخطي إلى المحتوى

نلاحظ في الآونة الأخيرة أن هناك مجموعة كبيرة من الموظفين في حالة بحث دائم عن نموذج طلب زيادة راتب أو تعديل راتب يكون مكتوب بصياغة جيدة، ولكي يحصل الموظف منهم على زيادة في راتبه يقوم بعمل أكثر من مهمة إضافية بجانب شغله الأساسي والاجتهاد فيه بكل الطرق، مما يؤهله إلى تقديم طلبه إلى صاحب العمل وهو راضي عن شغله ومجهوده، وسوف نناقش عزيزي القارئ معًا خلال الفقرات القادمة من هذه المقالة كيفية كتابة نموذج زيادة راتب بشكل صحيح.

نموذج طلب زيادة راتب او تعديل راتب، نموذج طلب زيادة راتب، نموذج طلب زيادة راتب في شركة، نموذج طلب زيادة راتب بالإنجليزي doc

نموذج طلب زيادة راتب

لكي تستطيع التقدم بطلب للحصول على زيادة في راتبك، يجب عليك أن تتأكد في البداية من التزامك بكافة لوائح وقواعد العمل المنصوص بها في جهة عملك، بجانب حرصك على الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف من العمل، هذا بالإضافة إلى إنجاز كافة المهام المطلوبة منك بكفاءة.

وكما نعلم أن جميعنا في حاجة إلى الحصول على زيادة في مرتبه، وبالخصوص إذا كان الشخص منا يقوم ببذل درجة كبيرة من الجهد والتفاني في عمله، وهذا ينطبق على كلا القطاعين العام والخاص دون تفرقة، لهذا سوف نقدم لك عزيزي القارئ طريقة كتابة نموذج وخطاب طلب زيادة راتب بشكل صحيح.

كيفية كتابة نموذج زيادة او تعديل راتب؟

يحاول معظم الموظفين زيادة رواتبهم بشكل ما لذا تجدهم في سعي دائم للوصول إلى تلك النقطة، سواء من خلال بذل جهد أعلى من السابق من خلال القيام بمهام أكثر، أو تطوير مهاراتهم، وزيادة خبرتهم، وبعد ذلك يتوجهون بطلب إلى مدير عملهم لتعديل مرتبهم وزيادته، لذا قبل أن تقوم بكتابة مثل هذا الطلب عزيزي القارئ يجب عليك اتباع مجموعة من الإرشادات، والتي تكون كالتالي:ـ

  • في البداية عليك بالتأكد من التزامك بجميع القوانين والقواعد الخاصة بطبيعة عملك.
  • مراعاة الانضباط بمواعيد الحضور والانصراف من العمل.
  • تحقق من إتمامك لجميع مهامك بأعلى درجة من الكفاءة.
  • قم بإضافة كافة المهام التي قمت بإنجازها والأهداف المحققة منها خلال فترة عملك بالشركة.
  • قم بإرفاق جميع ساعات عملك الإضافية بالشركة دون الحصول على أجر مالي عنها.
  • عليك بالإشارة إلى الارتفاع الأخير في الأسعار وتكاليف المعيشة.
  • قم بمراجعة أي تقرير جيد لك يكون له علاقة بأدائك الوظيفي، وإضافته لتدعيم طلبك.
  • عليك بانتقاء الوقت المناسب لتقديم طلبك مثل بعد نجاح الشركة في تحقيق مشروع أو هدف ما.
  • في حالة حصولك على زيادة قريبة في راتبك، فعليك بتأخير الطلب لفترة مناسبة وفقًا لما يراه مديرك.
  • ابتعد تمامًا عن فكرة تقديم طلب كهذا بعد التحاقك بالوظيفة بفترة قريبة إلا بعد إثبات ولائك للشركة.
  • ابتعد عن القيام بمقارنة بين مرتبك وباقي الزملاء عند تقديم كلب زيادة الراتب، وركز فقط على نفسك.
  • في حالة مرور مؤسستك بضائقة مالية في وقت ما؛ فاحذر من تقديم طلبك خلال هذه الفترة.
  • يلزم عند تقديم الخطاب أن يكتب بشكل رسمي ومهذب، مع الابتعاد عن استخدام أي تعبير عامي.
  • ابتعد عن استخدام أسلوب التهديد بترك العمل في حالة إذا قوبل طلبك بالرفض.
  • قم بكتابة الخطاب من خلال الكمبيوتر وابتعد تمامًا عن تقديمه مكتوبًا بخط اليد
  • عليك بتقديم طلبك إلكترونيًا من خلال إرساله عبر البريد الإلكتروني.

تعرف ايضاً علي: نموذج خطاب شكوى ضد موظف

نصائح مهمة عند كتابة نموذج زيادة أو تعديل راتب

هناك مجموعة من النصائح التي يجب عليك عزيزي الموظف الالتزام بها عند قيامك بتقديم طلب ما بشأن تعديل راتبك أو زيادته، وهذه النصائح نذكرها لك فيما يلي:ـ

معرفة رأي رئيسك في العمل

يجب عليك أن تنتبه كثيراً لما يقال عنك من قبل المدير المسؤول عنك بشكل مباشر، لأن هذا الحديث إذ كان جيدصا عنك وعن طبيعة تأديتك لعملك الذي تقوم به سوف يفيدك بشكل ما أثناء تقديم نموذجك.

إنجازاتك وأعمالك

لا تنسى عند قيامك بكتابة خطاب تعديل راتبك أن تقوم بكتابة كافة الأعمال والمهام التي قمت بتوليها وإنجازها على الوجه المطلوب، والتي من خلالها استطعت أن تحسن من وضع الشركة بشكل أو بآخر.

الاستعانة بالبريد الإلكتروني

نلاحظ في الآونة الأخيرة بفضل الانتشار الواسع للتكنولوجيا أن أغلب الشركات والمؤسسات تفضل دائمًا أن تقوم بتوثيق أعمالها من خلال الاستعانة بالبريد الإلكتروني، لذا من المفضل عند قيامك بتقديم طلب زيادة أو تعديل راتبك أن تقوم بكتابته على الوورد أو pdf وإرساله من خلال الإيميل الخاص بك.

السمعة الجيدة ودرجة الالتزام

عزيزي القارئ قبل أن تقوم بتقديم نموذج طلب زيادة مرتبك او تعديله؛ فإنه من الضروري أن تكون متمتعًا بسمعة طيبة بين فريق عملك، من حيث الأخلاق الحسنة والانضباط والالتزام في المواعيد.

المهام الإضافية

إذا نظرنا إلى هذه النقطة لوجدنا أنها تكون عاملًا مساعدًا وداعمًا لك عند تقديم طلبك بشأن زيادة مرتبك؛ فتجعلك تتحدث من خلالها في طلبك عن المهام الإضافية التي قمت بتوليها وإنجازها دون الحصول على أي مبلغ مالي مقابلها، مما أدى إلى زياة الإنتاج وتحسين وضع العمل.

تعرف ايضاً علي: نموذج خطة عمل جاهزة

نموذج طلب زيادة راتب في شركة

ليس هناك طريقة موحدة يجب عليك التماشي معها عند قيامك بتقديم طلب زيادة راتب للموظف في شركة؛ فيمكنك كتابة هذا الطلب بالطريقة التي ترغب بها، لكن بشرط أن تكون ملتزمًا بصياغة رسمية مع الابتعاد عن ذكر أي مصطلح عامي، هذا بجانب تجنب التجاوز بأي شكل كان، وإليك عزيزي القارئ نموذج طلب زيادة راتب كالآتي:ـ

السيد/ …………………………………………………………. مدير شركة/ …………………………….

تحية طيبة وبعد,

بدايةً أود أن أوجه شكري لكم لإتاحة الفرصة لي لأن أكون من ضمن فريق عمل شركتكم المميزة، وكنت سعيدًا جدًا أثناء فترة عملي الماضية، حتى شعرت بأني جزء من هذا الكيان الراقي، ولقد سعيت على بذل كل جهدي ومطورًا لمهاراتي في سبيل تقدم الشركة، لذا سوف أكون في غاية الامتنان لقبول طلب زيادة راتبي عاكسًا من خلاله مدى خبرتي الحالية.

اسم مقدم الطلب: ………………………………………………

الإمضاء: ……………………………..

تعرف ايضاً علي: نموذج خصم من الراتب للموظف doc

نموذج طلب زيادة راتب بالإنجليزي doc

بعض الموظفين من الذين يشتغلون بالشركات المشهورة، أو المؤسسات الدولية يفضلون عند تقديم طلب زيادة راتب أن يقومون بصياغته باللغة الإنجليزية، باعتبارها اللغة الأولى، ولأنه في الأغلب يكون الشخص المسئول أجنبي وليس عربي، لذا قمنا بتوفير نموذج لك باللغة الإنجليزية يمكنك كتابته كالآتي:ـ

Subject: Request For Increase Sallery

Respected Sir:

I have been working as a ……… at your company ……. For (….) years, During this time  I have broved myself and I has worked very hard in all instances. I have been thought that you are loved the way of my work and satisfied with it, so I hope to accept my request to recognize me adequate benefits.

I am confident that you will greatly motivated me and accept my request

Thanking you,

Sincerely, Your name

افضل صيغة طلب زيادة الراتب

السيد/ …………………………………………………………… مدير شركة …………………….

تحية طيبة وبعد,

أود أن أوجه امتناني لكم لحصولي على فرصة عمل كهذه في شركتكم، مشيرًا إلى سروري بكوني واحد من هذا الفريق العظيم والممتاز، عاهدًا نفسي في بذل أقصى ما عندي من جهد ومهارات لتقديم أفضل الأعمال المنوط بها للشركة، حريصًا على الالتزام بالجدية في عملي للتحقق من كون أدائي المهني يتلائم مع نوعية المهام المولاة لي، وكما تعلمون أنه قد مر عام بأكمله منذ أن عملت في هذا الفريق، لذا أتقدم بطلبي هذا راجيًا قبول زيادة مرتبي خلال هذه الفترة بما يتناسب مع مهاراتي وخبرتي المكتسبة.

مع أطيب الأمنيات

الاسم: ………………………………………………….

التوقيع: ………………………..

تعرف ايضاً علي: نموذج شكوى رسمية ضد شخص

تحميل نموذج طلب زيادة الراتب doc و pdf

نوفر لك من خلال موقعنا نموذجي إمكانية تحميل النموذج جاهز بصيغة وورد وايضا بي دي اف وذلك من خلال النقر علي الروابط التالية:

اولاً النموذج بصيغة doc

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

ثانياً النموذج بصيغة pdf

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *