التخطي إلى المحتوى

نموذج طلب سلفة من الشركة يستخدمه الموظف في الحالات الطارئة، ففي بعض الأوقات لا يكفي الراتب لسداد التزام يطرأ على الموظف بشكل مفاجئ لذلك يلجأ إلى طلب سلفة من شركته التي يعمل بها، ويعتبر هذا النموذج من النماذج المهمة التي يجب الاحتفاظ بها لاستخدامها وقت الحاجة، لذلك ومن خلال موقعنا نموذجي نقدم لكم في فقراتنا التالية نماذج مختلفة لطلب السلفة.

نموذج طلب سلفة، نموذج طلب سلفة من الشركة

نموذج طلب سلفة من الشركة

تضع بعض الشركات شروط يجب استيفائها حتى تتم الموافقة على منح الموظف السلفة، لكن نظام العمل السعودي قد حدد النسبة التي يتم خصمها من الراتب بعد الحصول على السلفة، وتقدر قيمة الخصم بما لا يتجاوز 15% من أجر الموظف.

لا يجوز للموظف طلب سلفة وهو مازال يسدد سلفة سابقة، ويتم تقديم الطلب إلى شؤون الموظفين وتقوم الإدارة بدورها بتحويل الطلب إلى الحسابات ثم إبلاغ الموظف بالقرار الذي تم اتخاذه.

إذا تمت الموافقة على الطلب يقوم الموظف بصرف السلفة من محاسب الشركة أو من الخزينة حسب نظام كل شركة، وفيما يلي نموذج طلب سلفة من الشركة.

طلب سلفة

السيد الفاضل/ مدير إدارة شؤون الموظفين

تحية طيبة وبعد…

أرجو من سيادتكم التكرم والموافقة على طلب منحي سلفة نقدية قيمتها ………. ريال ( فقط …………………………………………. ريال سعودي لا غير).

ذلك لـ ” ذكر سبب السلفة”.

كما أتعهد بأن أقوم بسداد مبلغ السلفة كاملًا حسب النظام المتبع والذي نص عليه نظام العمل والمذكور في اللائحة التنفيذية للشركة، وألتزم بإرفاق كافة المستندات المؤيدة للصرف، وأحيط سيادتكم علمًا بأنني … (لم أقم بصرف سُلف من قبل/ أو إذا تم صرف سلفة سابقة يُكتب تاريخ صرفها وآخر سداد للسلفة).

ولسيادتكم وافر التقدير والاحترام.

مقدمه لسيادتكم

الاسم: ……………………………………….

الوظيفة: …………………………………….

الرقم الوظيفي: ………………………………

رقم الجوال: …………………………………

محل الإقامة: ………………………………..

التوقيع: ……………………………………

توجيه إدارة الحسابات:

– الموافقة على صرف سلفة قدرها ………………….. ريال سعودي، ويتم استقطاع مبلغ شهري قيمته …………………. ريال سعودي، على أن يبدأ سداد السلفة بدءًا من يوم ……. الموافق …../ …. / …… وينتهي في يوم ….. الموافق …./ …./ ….

– عدم الموافقة على صرف السلفة وذلك للأسباب التالية، …………………………. .

توقيع مدير الحسابات                                 توقيع مدير شؤون الموظفين

…………………..                                 …………………………..

توقيع المدير العام

…………………

يمكنك تحميل نموذج طلب سلفة من الشركة جاهز للتعديل والطباعة بصيغة doc من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي: نموذج لفت نظر للموظفين

نموذج طلب سلفة مؤقتة

نموذج السلفة المؤقتة هو نوع من السُلف الخاصة بالجهات الحكومية، حيث يوجد نوعان من السلف وهي المؤقتة والمستديمة، والغرض من السلفة المؤقتة يكون مؤقت مثل شراء الأدوات الكتابية وتنتهي السلفة بانتهاء الغرض منها.

فمثلًا تكون الإدارة بحاجة إلى شراء أقلام لإنجاز أعمالها حيث تقوم إدارة المشتريات بصرف مبلغ معين لمندوب المشتريات ثم يقوم المندوب بتقديم فاتورة المشتريات إلى المحاسب بإدارة المشتريات وإذا تبقى نقود من المبلغ المنصرف يتم رده وتسوية السلفة، ويمكنك تحميل نموذج طلب سلفة مؤقتة من خلال النقر علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

نموذج طلب سلفة doc

يجب أن يحتوي طلب السلفة على بيانات مهمة من دونها لن يتم نظر الطلب، أول هذه البيانات هي البيانات الخاصة بالموظف مثل اسمه ومسماه الوظيفي والإدارة التابع لها ورقمه الوظيفي، والجزء التالي هو سبب طلب السلفة والمبلغ المطلوب مع إقرار الموظف بسداد السلفة وتقديم كافة المستندات المطلوبة، كما يجب ذكر السُلف السابقة إن وجدت، ويمكن تحميل نموذج طلب سلفة بصيغة doc مباشرة من خلال ما يلي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج تعريف بالراتب

نموذج طلب سلفة عربي انجليزي

نموذج طلب سلفة عربي انجليزي

الشركات الكبيرة التي تحتوي على جنسيات مختلفة يجب أن تكون النماذج المستخدمة داخل الإدارات التابعة لها باللغة العربية ومترجمة إلى الإنجليزية، ولا يختلف النموذج ذو اللغتين العربية والإنجليزية عن النموذج العربي من حيث البيانات والشروط، وعند كتابة نموذج طلب سلفة عربي انجليزي يجب أن يكون على هيئة جدول وكل بيان باللغة العربية أمامه ترجمته باللغة الإنجليزية.

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

نموذج طلب سلفة بالانجليزي

قد يحتاج الموظف إلى تقديم طلب السلفة باللغة الإنجليزية لكنه لا يستطيع لعدم إجادته اللغة الإنجليزية بالدرجة الكافية، لذلك نقدم لكم في السطور التالية نموذج طلب سلفة بالانجليزي.

Advance Request

Dear Mr./ Director of Personnel Department

I request you to kindly and accept my request to grant me a cash advance of ………… riyals (only …………………………….. Saudi riyals only).

That is for “mentioning the reason for the advance.”

I also pledge to pay the full amount of the advance according to the system followed, which is stipulated in the work system and mentioned in the executive regulations of the company, and I commit to attaching all documents supporting the disbursement, and inform you that I… The date of its disbursement and the last repayment of the advance.

You have a lot of appreciation and respect.

Introduction to you

 ……………………………………….:The name

 …………………………………….:Occupatio

…………………………………:Job number

………………………………..:Mobile number

……………………………….:Residence address

…………………………………..:Signature

:Account Management Direction

      Approval to disburse an advance amounting to …………….. Saudi riyals, provided that repayment of the advance begins on ……. corresponding to …. / …. / …… and ends on the day of … …corresponding to …./ …./ ….

    Not agreeing to pay the advance for the following reasons, ………………………………………………………………………………

………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………

Signature of the Accounts Manager

………………………………………………………

Signature of the Personnel Manager

………………………………………

General Manager’s signature

…………………

يمكن تحميل نموذج طلبة سلفة باللغة الإنجليزية بصيغة doc واستكمال البيانات الفارغة وطباعته مباشرة من خلال النقر علي الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف ايضاً علي: نموذج استئذان موظف من العمل

نموذج طلب سلفة على الراتب

نموذج طلب سلفة على الراتب

نموذج طلب سلفة على الراتب الفرق بينه وبين طلب السلفة العادي أن مبلغ السلفة يكون صغير لا يتجاوز قيمة الراتب الخاص بالموظف، لذلك يتم تحديد نوع السلفة أولًا حتى لا يتم احتسابها كسلفة عادية أما باقي البيانات الخاصة بالسلفة فهي نفس البيانات التي ذكرناها سابقًا.

من الجدير بالذكر أن هذا النوع من السُلف شائع أكثر في المصانع حيث يمكن للعامل أن يطلب سلفة على الراتب بعد مرور أسبوعين من بداية الشهر وفي نهاية الشهر عند الحصول على الراتب الشهري المستحق يتم خصم قيمة السلفة من الراتب الكلي.

ويمكنك تحميل نموذج طلب سلفة علي الراتب من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج خصم من الراتب للموظف doc

على الموظف أن يتعرف على كافة القواعد والشروط التي تمكنه من الحصول على السلفة حتى يتمكن من الحصول عليها وقت الحاجة ومن الأفضل اقتطاع جزء من راتبه وادخاره لأي ظرف طارئ لا قدر الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *