التخطي إلى المحتوى

نموذج طلب نقل كفالة هو واحد من أهم النماذج المستخدمة داخل المملكة العربية السُّعُودية، حيث يلجأ المقيمين إليه عند الحاجة إلى تغيير الكفيل، ومن خلاله يتم تقديم طلب لنقل الكفالة من طرف إلى طرف آخر، وهناك العديد من الصيغ التي يمكن الاستعانة بها عند تقديم الخطاب إلى الجهة المعنية، ليتم مراجعة البيانات والشروط للتأكد من إمكانية نقل الكفالة، ومنح الموافقة والتصديق اللازم، وعليه سنعرض لكم عبر السطور التالية بعض النماذج الجاهزة التي يمكن استخدامها.

نموذج طلب نقل كفالة، نموذج طلب نقل كفالة عامل، نموذج خطاب طلب نقل كفالة

نموذج طلب نقل كفالة

إن القانون السعودي ينص على وجوب حصول المقيمين على موافقة رسمية مسبقة من الجهة الحكومية المختصة عند الحاجة لنقل الكفالة، ويتم ذلك بعد تقديم طلب من خلال خطاب نقل الكفالة، حتى يتم تدقيق البيانات ومنح الموافقة في حالة عدم وجود ممانعة، وفيما يلي نموذج جاهز يمكن الاستعانة به:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى السيد الموقر:……………………………………

أتوجه بهذا الطلب إلى سيادتكم من أجل نقل كفالة السيد:…………………………………………..، التابع خلال الوقت الحالي إلى كفالتكم، والذي يحمل جنسية:………….، ورقم جواز السفر الخاص به:…………..، ورقم الإقامة هو:……، الصادرة بتاريخ:../.. /…، وسارية حتى تاريخ: ../ ../ …

نود إحاطة سيادتكم علمًا إننا نرغب في عمل السيد المكفول السابق ذكره لدينا وتحت كفالتنا، لذا نرجو منكم إتمام اللازم، وتقديم تنازل عن كفالته لدى مدير مكتب العمل، وتقديم خطاب نقل إلى مؤسسة……………..، حتى يتم التأكد من عدم ممانعتكم في التنازل عن كفالة السيد…….. بشكل نهائي.

مع كامل الاحترام والتقدير، نرجو سرعة إنهاء الإجراءات.

الكفيل الجديد/ ……………………….

التوقيع:…………………

تاريخ التحرير:…/ … /…

تعرف ايضاً علي: نموذج مباشرة عمل

نموذج طلب نقل كفالة عامل

الأستاذ الفاضل:………………… مدير عام شركة/مؤسسة………………..

تحية طيبة، أما بعد؛

نتقدم إليكم بطلب نقل مكفولكم السيد/……………….، وجنسيته:………..، رقم جواز السفر:………..، ورقم الإقامة، حيث إننا نلتمس منكم الموافقة على خطابنا وإصدار خطاب عدم ممانعة نقل كفالة، لينضم إلى مؤسستنا ويعمل تحت كفالتنا، وإرسال ذلك الخطاب إلى السيد الفاضل مدير مكتب العمل، وإلى مؤسسة:………….، حتى تأخذ الإجراءات مسارها القانوني، ومن جانينا نؤكد على إرسال صورة من جواز سفر السيد المكفول، وتقديمها إليكم عقب انتهاء إجراءات نقل الكفالة.

هذا ولكم فائق التقدير,,,

التاريخ:../…/ ..202م، الموافق: ../../..144هـ.

اسم مرسل الطلب:…………………………        التوقيع/…………………..

نموذج خطاب طلب نقل كفالة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد الفاضل:……

نُرسل إليكم خطاب طلب نقل كفالة بخصوص السيد المحترم:….. مكفولكم، وجنسيته:……، الذي يحمل جواز سفر رقم:……، ورقم إقامته:……. الصادرة في تاريخ:…/…/…، حيث نوضح لكم رغبتنا وحاجتنا في الحصول على خدمات المكفول السابق ذكره، لذا نود نقل كفالته إلينا، ونطلب من سيادتكم تقديم خطاب تنازل إلى مكتب العمل ومديرية الجوازات، ومخاطبة مؤسستنا لعمل اللازم، وإرسال نسخة من جواز السفر الخاص به بعد انتهاء كافة الإجراءات.

هذا ولكم منا جزيل الشكر والتقدير.

اسم الكفيل الجديد:…….

التوقيع:…..

ختم المؤسسة:….

تعرف ايضاً علي: خطاب انهاء عقد عمل

نموذج طلب نقل كفالة جاهز للتحميل

إن قوانين العمل بالمملكة العربية السعودية تعمل على حفظ حق الكفيل والمكفول، حيث تحرص المملكة دائمًا على نشر العدل، وتنظيم الأمور حتى لا يجور أحد على الآخر، ومن بين القوانين المتعلقة بالمقيمين وعملهم داخل البلاد هو إتاحة الفرصة للكفيل في نقل كفالته في حالة رغبته في ذلك، على شرط أن يتم ذلك وفقًا للنظام المحددة من قبل مكتب العمل، ومن ضمن الخطوات المتبعة خلال ذلك، هو تقديم طلب نقل كفالة، فمن الضروري الحصول على موافقة من الكفيل الحالي وإصدار خطاب عدم ممانعة نقل كفالة حتى يتم السير في الإجراءات، ويمكن تحميل نموذج جاهز للاستخدام مباشرة من خلال النقر علي الروابط التالية:

تحميل النموذج بصيغة doc

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تحميل النموذج بصيغة pdf

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *