التخطي إلى المحتوى

نموذج عرض اسعار فارغ excel أو word يمكن استغلاله في تعريف طلاب كليات التجارة المبتدئين على أشكال بعض النماذج الحيوية في الدورة التجارية التي تتم بين المشتري والبائع، كما يمكن للمؤسسات أن تقوم باستخدام نموذج جاهز أو أكثر لتقديم عروض الأسعار للعملاء، فالنماذج المجانية توفر مال وجهد على التجار بدلًا من شراء نموذج بأموال إضافية من أحد التقنيين التجاريين.

نموذج عرض اسعار فارغ excel

نموذج عرض اسعار

إن نماذج عرض الأسعار لها استخدامات عديدة في تقدير تكاليف المشروع أو صفقة الشراء.. إلخ، وهذا النموذج يساعد على اجتذاب عملاء جدد بسبب مبدأ الشفافية الذي ترعاه المؤسسة فيما يخص تكلفة المنتج؛ مما يجعل من الصعب خداع العميل من قِبل التجار أو الموظفين ممن يلجئون للحيل لتحقيق الكسب غير المشروع.

كما أن نموذج عرض السعر يسبب رضا للعميل؛ وهو ما يساهم في رفع احتمالية التعامل مع هذا المستهلك مرة أخرى.. أما فيما يخص أنواع نموذج عرض الأسعار فهي:

  • نموذج عرض سعر شركات: عبارة عن وثيقة تحتوي على ملخص لما قام المشتري بطلبه من سلع ومنتجات من البائع، كما يضم السعر الإجمالي للمنتجات التي قام المستهلك بطلبها.
  • نموذج طلب شراء: هنا الوثيقة تقدم جميع الأسعار المقترحة للمنتجات للعميل؛ ليطلع عليها ويطلب ما يريد، إلا أن المستهلك يمكن إعطاء أمر شراء شامل للبائع بالطلبية حتى اكتمال حد أقصى معين، ويمكن للبائع أو يقبل بهذا العرض أو يرفضه.

تعرف أيضًا على: نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة

نموذج عرض اسعار فارغ excel

في العادة يحتوي النموذج الكامل لطلب عرض الأسعار على عدد من العناصر هي: تاريخ النموذج وصلاحيته، رقم الاستمارة/ النموذج، اسم العميل وعنوانه ورقم هاتفه، ووصف للمنتجات، اسم الشركة صاحبة المنتج، نسبة الخصم -إن وجدت-، أي شروط للتسليم أو استلام البضائع كخدمة التبديل والاسترجاع.

نعرض مثال على إحدى نماذج عرض السعر بصيغة xls القابلة للتحميل والتعبئة والاستخدام المباشر من خلال الرابط التالي:

نموذج عرض اسعار

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

نموذج عرض اسعار فارغ word

حديثًا ومع انتشار تطبيقات الشراء على الجوال فقد أصبح نموذج عرض السعر أمر جوهري للعميل؛ فعلى أساسه يتم تحديد التكلفة النهائية لعملية الشراء، من ثم يمكنه التعديل في الطلب أو إلغائه وفقًا للبيانات التي قدمها النموذج وما إن كانت تتناسب مع مقدرة العميل المادية أم لا.

هذه النماذج تجعل المشتري أكثر إقبالًا على تكرار التعامل مع نفس التطبيق؛ لكونه يوفر له خصائص المنتج ومواصفاته وسعره ورسوم التوصيل.. إلخ بأسهل طريقة وفي أقل وقت، وبخلاف هذا هناك العديد من الاستخدامات وأهمية كبيرة لنماذج عرض الأسعار بأنواعها.

فيما يلي نقدم نموذج عرض أسعار فارغ doc يمكن تحميله من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

لمعرفة شكل نموذج عرض السعر المستخدم في حالة المناقصات يمكن هذا من خلال تحميله عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

أما للتعرف على شكل نموذج عرض اسعار خدمات يمكن ذلك عبر تحميله بصيغة doc بواسطة الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج فاتورة مشتريات جاهزة excel و word

إن قطاع التعاملات التجارية اليومية سواء بين العميل والشركة أو بين الشركة والمورد وغيرها تتطلب استخدام بعض الوثائق والمستندات التي تثبت حقوق كلا الطرفين، وعليه قدمنا من خلال خلال طرحنا أعلاه نموذج عرض اسعار فارغ excel أو word، مع بعض أهم التفاصيل التعريفية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *