التخطي إلى المحتوى

يتوفر نموذج عمليات افراد العائلة والمعالين من قِبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والذي يمكن من خلاله إضافة أو استبعاد أفراد الأسرة المستحقين للمعاش، وتم تزويد الاستمارة بالبيانات الإرشادية التي تساعد المشترك في تقديم الطلب بشكل صحيح، وللحصول على الاستمارة يمكن هذا عبر موقع نموذجي الذي يبيّن صيغة النموذج مع كيفية تعبئته بصورة صحيحة.

نموذج عمليات افراد العائلة والمعالين

نموذج عمليات افراد العائلة والمعالين

يتم استخدام النموذج في التأمينات الاجتماعية للعديد من الأغراض، مثل: طلبات الإعانات الاجتماعية، والتأمين، والمعاشات وهكذا، علمًا أن هناك عدة نسخ من هذا النموذج، وللحصول على أحدث نسخة 2024م يمكن تحميلها من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

أما من خلال الرابط التالي يمكن تحميل النموذج القديم، علمًا أنه يختلف نسبيًا عن النموذج الجديد:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج اضافة مولود داخل المملكة

طريقة تعبئة نموذج عمليات أفراد العائلة والمعالين

يمكن التعرف على طريقة تعبئة النموذج من خلال الاطلاع على الإرشادات التالية:

  • في حالة كان نوع الطلب هو “إضافة” يتم تظليل الدائرة البيضاء الفارغة يمين كلمة إضافة، كما يمكن استبدال التظليل بعلامة الصح.
  • في حالة كان نوع الطلب هو “استبعاد” يتم تظليل الدائرة بجوار هذه الكلمة الموجودة أعلى صفحة الاستمارة.
  • كتابة اسم المشترك، ورقم هويته الوطنية.
  • أيًا كانت حالة الطلب ينبغي تعبئة جزء “بيانات التعديل”، بحيث يتم ذكر اسم الشخص المراد إضافته أو استبعاده، مع سبب إجراء هذا التعديل بخصوصه، ثم تاريخ ميلاده.. إلخ.
  • إدخال اسم البنك ورقم الحساب البنكي.
  • الإقرار بأن كافة البيانات المكتوبة صحيحة، ثم كتابة اسم المشترك والتوقيع وإضافة تاريخ تقديم الطلب.
  • تعبئة الجزء الخاص ببيانات المستفيد وعنوانه.
  • في حالة استخدام أي من النماذج القديمة، لا يتم تعبئة الجزء الخاص بـ “المصادقة على توقيع المشترك/ الشهود” إلا في حالة إرسال الطلب من خلال البريد أو بواسطة مندوب.

طريقة تقديم نموذج عمليات أفراد العائلة والمعالين

يتم تقديم النموذج عبر التوجه إلى فرع التأمينات الاجتماعية التابع له العميل، كما يمكن تقديم النموذج أونلاين عبر أيًا من الطرق التالية -وجديرًا بالذكر أن تقديم النموذج أونلاين يستلزم تسجيل حساب على المنصة-:

  • من خلال الموقع الإلكتروني للتأمينات: والذي يمكن الوصول له عبر الرابط “من هنا“.
  • من خلال تحميل تطبيق التأمينات: والذي يمكن الوصول له “من هنا” في حالة استخدام أنظمة الآندرويد، أو “من هنا” في حالة أنظمة الآيفون.

تعرف أيضًا على: نموذج عمليات التعويضات التأمينات الاجتماعية pdf

طورت التأمينات الاجتماعية من نموذج عمليات افراد العائلة والمعالين أكثر من مرة! إما تسهيلًا على الناس، وكذلك حتى يمكن إضافة خانات تسهّل على المؤسسة الاطلاع على بيانات الأشخاص الجدد الذين ينضمون إليها، وقد طرحنا أعلاه النسخ المتعددة للنموذج، مع توضيح لطريقة تعبئته.