التخطي إلى المحتوى

نموذج كتابة شكوى ضد معلمة يستخدمه ولي الأمر عند الإساءة للطالب، ويمكن أن يستخدمه زميل ضد زميلته، فبحكم الاحتكاك اليومي بين المعلمين والطلبة أو الزملاء وبعضهم البعض يمكن أن تحدث بعض التجاوزات، فقد لا تجدي معها الحلول الودية ولا يتبقى سوى تقديم الشكوى لإنصاف المظلوم، ومن خلال موقعنا نستعرض معًا صيغة شكوى ضد معلمة جاهزة للاستخدام.

نموذج كتابة شكوى ضد معلمة

نموذج كتابة شكوى ضد معلمة

من الوارد بحكم الضغط الزائد على بعض المعلمين أن يقوموا بالإساءة لطالب ما، لكنه ليس من الطبيعي الإساءة من المعلمين إلى الطلبة بصورة مستمرة، وتحت أي ظرف يُعد ذلك أمرًا غير صحيح، كما قد تحدث في بعض الأحيان إساءة بالتطاول أو القيام بفعل مخالف من قِبَل المعلمة مع أحد الزملاء، وفي بداية الأمر يحاول الزملاء والإدارة التدخل لحل الأمر وعدم تصعيده، لكن مع عناد المعلمة وعدم اعترافها بالخطأ أو عندما يكون الأمر خارج عن السيطرة، يلجأ الزميل أو ولي الأمر إلى نموذج كتابة شكوى ضد معلمة، وفيما يلي نموذج للشكوى الذي يتم تقديمه إلى مدير المنطقة التعليمية التي تتبعها المدرسة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد/ ………… مدير منطقة ……….. التعليمية

بعد التحية…

أتقدم إليكم أنا ………………………………….. بصفتي….. ” يكتب الشاكي صفته إذا كان ولي أمر يكتب ذلك ويكتب اسم الطالب، وإذا كان يعمل بالمدرسة يكتب وظيفته ودرجته”.

بشكوى ضد السيدة/ ………………………………………….وتعمل معلمة بمدرسة ………………………………………..، حيث إنه في يوم ….. الموافق …. / …. / … 14هـ.

قامت بـ … ” يتم كتابة نص الشكوى بالتفصيل، مع الحرص على عدم كتابة أي شكاوى كيدية”.

لذا أرجو من سيادتكم التكرم بالموافقة باستدعاء المشكو في حقها والتحقيق في الشكوى المقدمة، واتخاذ الإجراء القانوني اللازم ضدها، ونحيط علم سيادتكم بأنه يوجد شهود لإثبات صحة الشكوى المُقدمة.

ولسيادتكم جزيل الشكر والاحترام.

حُررت الشكوى في يوم …. الموافق …/ … / ….14 هـ.

مقدمه لسيادتكم

اسم الشاكي: ………………………………………..

محل الإقامة: ……………………………………….

رقم الجوال : ……………………………………….

رقم الهوية: ………………………………………..

التوقيع: ……………………………………………

يمكنك قارئنا الكريم طباعة الشكوى مباشرة واستكمال بياناتها بصيغة doc من خلال النقر علي الرابط التالي وبدء التحميل:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضاً على: نموذج خطاب شكوى رسمي

كيفية تقديم شكوى ضد معلمة؟

أتاحت وزارة التعليم طرق مختلفة يمكن من خلالها تقديم الشكاوى، وذلك في ضوء حرصها الدائم على متابعة العملية التعليمية عن قرب والتأكد من أن كل شيء على ما يرام، وفي النقاط التالية نستعرض طرق تقديم شكوى ضد معلمة:

  • موقع تواصل لتقديم الشكاوى: يمكن تقديم الشكوى إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي “تواصل” من هنا.
  • الرقم الموحد: يستطيع صاحب الشكوى تقديمها من خلال الاتصال على الرقم الموحد 19996.
  • تطبيق تواصل: تتيح الوزارة تقديم الشكاوى عن طريق تطبيق تواصل الذي يمكن تثبيته للهواتف الأندرويد من هنا، وللهواتف الآيفون مباشرة من هنا.

المعلم الذي يسيء إلى طلابه أو إلى زملائه يجب أن ينال جزاء إساءته لأنه قدوة وكل خطوة يخطوها محسوبة عليه، وعلى كل فرد يشاهد خطأ عليه الإبلاغ عنه لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *