التخطي إلى المحتوى

نموذج كفالة سجين 11 مهم وجوهري كمستند رسمي لخروج النزيل من السجن، ولكنه ليس ذا قيمة ولا يتم قبوله رسميًا إلا إن كانت تنطبق على السجين شروط الكفالة أو الإفراج المؤقت كحسن السير والسلوك مثلًا، كما يجب أن يتم الختم عليه من قِبل إدارة السجن.

نموذج كفالة سجين، نموذج طلب كفالة سجين، نموذج 11 كفالة سجين pdf

ما هي كفالة السجين

كفالة سجين معناها أن يخرج المتهم أو المدعى عليه من السجن بشكل مؤقت قبل إصدار الحكم النهائي عليه، ويتم تقديم طلب بذلك من قِبل المحامِ، كما يتم دفع مبلغ مالي لخزينة المحكمة تحدده الجهات المختصة استنادًا على القوانين أو بشكل تقديري، وذلك حتى يتم الإفراج عن المتهم، ولكن هذا المبلغ يتحدد وفقًا للحالة الاقتصادية والاجتماعية للمتهم.

لإتمام الإجراءات القانونية الرسمية يستخدم المحامِ نموذج طلب كفالة سجين ويعبئه من أجل خروج موكله، ويتم ختمه وتسليمه للسلطات، وهذا النموذج يتضمن البيانات الشخصية للسجين، كما يتضمن بيانات الكفيل -وهو الشخص الذي يضمن السجين ويتعهد للسلطات القانونية بأنه مسؤول عن إعادته للجهات المختصة عند طلبهم له-.

تعرف أيضًا على: طلب عفو عن سجين

نموذج كفالة سجين

يتوفر لدى إدارة السجن نموذج كفالة جاهز، كما يمكن تقديم نموذج آخر للجهات المختصة شرط أن يستوفي شروط النموذج السليم، وفيما يلي مثال:

بسم الله الرحمن الرحيم

المملكة العربية السعودية

وزارة الداخلية

المديرية العامة للسجون                                                                                                 التاريخ: …../…../…..

طلب كفالة سجين

بيانات السجين

الاسم: …………….الجنسية: …………….. رقم الهوية: ………..

مصدرها: ………………. تاريخها: ………………….

القضية: ……………….. رقم السجين: …………………

الطلب

كفالة السجين: ………………….. نوع الكفالة: ………………

الأمر المستند عليه وجهته: ………………….. رقمه: ………..

تاريخه: …../……/……

بيانات الكفيل

الاسم: …………………… الجنسية: ………………..

رقم الهوية: ……………… مصدرها: ……………….. تاريخها: ………………….

المهنة: …………………… مقيم في: …………………..

العنوان: ………………………………………………..

رقم التليفون: …………………

بضمان: ………………………

التعهد

أتعهد أنا المدعو: …………………….. بكفالة السجين المدعو: …………………………… بكفالة: ……………..، وأنني مستعد لإحضاره إلى إدارة السجن أو الجهات المختصة القضائية عند طلبه، وهذا إقرار وتعهد مني بذلك.

توقيع الكفيل: ……………….

يمكن تحميل نموذج كفالة سجين السابق بصيغة  word عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: سلم الرواتب الجديد في السعودية

نموذج 11 كفالة سجين pdf

ليس الجميع يمكنهم الخروج من السجن بكفالة؛ فهناك حالات يتم تشديد الرقابة عليها ويتطلب الأمن المجتمعي إبقائهم في السجون، أما في الحالات المسموح لها بذلك؛ فجدير بالذكر أن نموذج الكفالة يمكنه أن يختلف نسبيًا بين كل إدارة سجن أو كل حالة سجين.

مثلًا يمكن أن يشمل التعهد أن الكفيل سيقوم بالتسديد الإلتزامات المالية للمدعى عليه ما لم يقم الأخير بسدادها، وهكذا، من ثم يجب التعرف أولًا على الذي يتطلبه القانون وإدارة السجن قبل استخدام النموذج، ولتحميل نموذج 11 كفالة سجين pdf يمكن هذا من خلال الرابط التالي:

نموذج 11 كفالة سجين pdf

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: رفع دعوى في المحكمة العمالية

ختامًا نكون قد قدمنا أعلاه نموذج كفالة سجين doc وpdf؛ حتى يمكن التعرف على صيغة هذا المستند؛ فمن الضروري أن يكون مُصاغ بعناية؛ حيث يتم قبوله من قِبل الجهات الأمنية والقضائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *