التخطي إلى المحتوى

خطاب استغناء عن موظف تعتبر وسيلة جيدة لاطلاع الشخص على الخبر دون جرح مشاعره بشكل مباشر، ويجب أن يكون الخطاب مهذب مع تقديم تغذية راجعة للموظف المفصول توضح أسباب رفضه ونقاط قوته وضعفه المهني بحياد؛ حتى يمكنه التطوير من نفسه أو علاج المشكلة إن وجدت، كما يمكن أن يكون هذا الخطاب موجه إلى مسؤول التوظيف في الشركة لإعلامه بالخبر؛ من ثم فعبر موقعنا نموذجي سنقدم مثال لخطاب استغناء عن موظف، مع أهم التفاصيل.

خطاب استغناء عن موظف، خطاب الاستغناء عن خدمات موظف

خطاب استغناء عن موظف

في قطاع العمل الخاص فإن الاستغناء عن خدمات موظف ما أمر وراد؛ وفقًا لأسباب متغيرة، لذا يجب أن يتم تسليم الموظف خطاب الاستغناء عن خدماته، ويمكن أن يتضمن الخطاب الأسباب أو يمتنع المسؤول عن كتابة السبب، وذلك حقًا مشروعًا لصاحب العمل وفقًا لقانون العمل السعودي رقم 77.

لكن يجب أن يتم تقديم خطاب مهذب للموظف يفيد بصيغة احترافية رسمية أنه قد تم الاستغناء عن خدماته، مع إعطائه مستحقاته المتبقية أو دفع تعويض له -على حسب الحالة-، وفيما يلي سنقدم نموذج خطاب استغناء عن موظف يمكن القياس عليه أو الاستعانة به:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى الأستاذ/…………………….. المحترم

تحية طيبة، أما بعد..

نفيد حضراتكم علمًا بأن إدارة شركة……………… قد قررت الاستغناء عن خدماتكم في المؤسسة؛ بسبب……………………..

………………………………………………………………، لهذا نتقدم إليكم بالأسف عن الاستمرار في العمل، على أن يكون يوم…./…./…. هو آخر يوم رسمي في العمل، مع بالغ الشكر والاحترام لجهودكم التي تم تقديمها منذ بداية عملكم لدينا وحتى الآن، نتمنى لكم التوفيق في وظيفة أخرى.

مع فائق الاحترام والتقدير

مقدمة من/……………………..    بتاريخ…/…./….

توقيع رئيس الهيئة/…………….

يمكنك ايضاً تحميل النموذج سابق الذكر جاهز للتعديل والطباعة والإستخدام بصيغة word وذلك من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج خطاب فصل موظف

خطاب استغناء عن خدمات موظف في فترة التجربة

فترة التجربة تختلف من شركة لأخرى وفقًا لطبيعة العمل وخبرة الموظف، ولكن المدة السليمة للتدريب في العموم لدى الشركات متعددة المهام هي من 3 إلى 6 شهور.

في حالة لم يثبت الموظف كفاءته أو لم يكن موفقًا في أداء المهام بمرونة ومهارة مناسبين فيمكن الاستغناء على خدماته، وفيما يلي نقدم نموذج للاستغناء عن الموظف تحت التجربة (في فترة التدريب):

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى الأستاذ/ة الفاضل…………………..

تحية طيبة إلى حضراتكم، أما بعد..

من المؤسف أن نعلمكم أن الشركة قد قررت الاستغناء عن خدمات حضراتكم اعتبارًا من تاريخ …./…./…. الموافق يوم………، وذلك وفقًا لمراعاة متطلبات العمل.

كما نفيد حضراتكم علمًا بضرورة التوجه إلى قسم الموارد البشرية؛ لإنهاء الإجراءات الورقية اللازمة، وتسليم العهدة خاصتكم، وتسوية الأمور المادية.

نتمنى لكم النجاح والتوفيق في وظيفة أخرى، مع أطيب التمنيات.

التوقيع:…………………………….

لتحميل النموذج السابق لاستخدامه والتعديل عليه فيمكن ذلك بسهولة من خلال الرابط التالي؛ حيث نقدمه بصيغة doc:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: خطاب انهاء عقد عمل

إن تنقل الموظف من شركة لأخرى قد يكون أمر مؤسف لكنه أيضًا يصب في مصلحة الشخص بتنمية خبراته متعددة لديه، وقد طرحنا أعلاه نموذج خطاب استغناء عن موظف؛ للاستعانة به عند الحاجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *