التخطي إلى المحتوى

نموذج خطاب فصل موظف من العمل هو إحدى آليات تدوير عجلة العمل بصورة سهلة وعملية؛ حيث إنه من الوارد أن تستغنى المؤسسة عن خدمات بعض الموظفين، وعليه يجب إرسال خطاب قصير إلى الموظف المعني يفيد باطلاعه على الخبر بشكل متحضر ورسمي؛ لذا عبر موقعنا نموذجي سنقوم بعرض نموذج خطاب فصل موظف، مع أهم التفاصيل التي تتعلق به.

خطاب فصل موظف، نموذج خطاب فصل موظف، خطاب فصل موظف بسبب الغياب

نموذج خطاب فصل موظف

هناك حالات معينة حددها قانون العمل السعودي تفيد بإمكانية صاحب العمل فصل الموظف، وذلك في إطار تنظيم وحفظ حق الموظف وصاحب العمل على حدٍ سواء.

لذا فعند الاستغناء عن موظف ما سواء بسبب بلوغه سن يعجزه عن العمل أو لأسباب أخرى كالغياب المتكرر وهكذا؛ فيجب حينها أن تقديم خطاب رسمي له يفيد باطلاعه على القرار، وجدير بالذكر أنه يحق لصاحب العمل إبداء أسباب أو لا في الخطاب.

على أن تكون حقوق الموظف محفوظة ويتم دفع مستحقاته المتبقية له، وفيما يلي سنعمل على تقديم نموذج خطاب فصل موظف من العمل مع العلم أن شكل النموذج ليس ثابت ومن الطبيعي أن يتغير من مكان لآخر ومن موظف لآخر-:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المحترم/ الأستاذ……………………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نأسف أن نطلعكم أنه قد تم الاستغناء عن خدماتكم المهنية في المؤسسة، وذلك نظرًا لبعض لعمليات الخاصة التي قررتها الشركة، من ثم فيكون تاريخ…/…/… هو آخر يوم لكم على رأس عملكم، على أن يتم التوجه إلى شئون الموظفين لتسوية المستحقات.

وسنكون سعداء بتفهمكم، مع أطيب التمنيات.

مع التحية والتقدير.

المدير العام:…………………….

يمكنك ايضاُ تحميل هذه الصيغة من النموذج جاهز للتعديل والطباعة من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج انذار موظف بسبب الغياب

خطاب فصل موظف بسبب الغياب

إن الإجازات حق مكفول لكل موظف؛ لمراعاة التوازن بين الحياة المهنية والخاصة للموظف، ولكن في حالة انتهاك مدة الإجازات المتاحة أو الغياب المتكرر دون إبداء أسباب أو حتى بأسباب غير منطقية؛ فحينها يؤثر هذا بالسلب عن وتيرة العمل الطبيعية في المؤسسة.

من ثم فيحق لصاحب العمل اتخاذ العقاب اللازم ضد الموظف وفقًا لائحة جدول المخالفات والجزاءات للموظفين، أو حتى يحق له فصل الموظف بسبب الضرر الذي وقع على المؤسسة من الاستهتار المتعمد، وفيما يلي سنقدم نموذج خطاب فصل للموظف يمكن الاستعانة به:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد/ة………………………….

الموظف في قسم/…………………….

نظرًا لارتكابك خطأ فادحًا بالغياب المتكرر؛ فقد أثمر هذا عن تعطيل عجلة العمل، وإلحاق الأضرار بالقسم وتكديس مهام إضافية على باقي الزملاء؛ فمن ثم قررت إدارة الشركة الاستغناء عن خدماتك، وإيقافك عن العمل بدءًا من تاريخ هذا الإخطار.

ونطلعكم أنه يمكنك التواصل مع القسم المختص بشؤون الموظفين بشأن الإجراءات التكميلية للمسألة.

توقيع مدير الشؤون الإدارية:……………….

لتحميل النموذج السابق بصيغة doc؛ لاستخدامه عند الحاجة إليه يمكن ذلك عبر النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: خطاب انهاء عقد عمل

في إطار فلترة الموظفين للإبقاء على المحترفين أو الجادين منهم والاستغناء عن خدمات البعض الآخر ممن يعطلون عجلة العمل أو غيرها من الأسباب؛ فقد قدمنا عبر طرحنا أعلاه نموذج خطاب فصل موظف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *