التخطي إلى المحتوى

خطاب طلب موافقة على الدراسة يتم توجيهه إلى جهة العمل التي يعمل بها الشخص؛ حتى يطلب موافقة المدير على أن يستكمل مسيرته التعليمية والدراسية سواء بالعودة للمرحلة الجامعية التي تم تركها لظروف العمل، أو من أجل الدراسات العليا، أو حتى البعثات الخارجية المؤقتة قصيرة المدى؛ فبدون موافقة جهة العمل يمكن للشخص أن ينتهي خالي الوفاض من مصدر دخله لفصله عن العمل.

خطاب طلب موافقة على الدراسة

خطاب طلب موافقة على الدراسة

الطموح سمة في الكثير من الشباب، ولكن ليس الجميع تسمح له ظروفه المادية بمزاولة دراسته؛ لظروف العمل المبكر أو إعالة الأسرة أو ظروف الزواج في حالة النساء وهكذا، هنا بعد فترة من العمل قد يرغب البعض بمواصلة دراسته مجددًا.

إلا أنه للحفاظ على مصدر الرزق (العمل) والقيام بالدراسة في آن واحد يتطلب موافقة جهة العمل؛ حيث يمكن أن يكون للدراسة تأثير على العمل وهكذا؛ لذا يتم عرض المسألة على المدير؛ ليتمكن من تقييم الطلب وقبوله بما لا يخل بصالح الفرد أو العمل.

لذا فيما يلي سنقدم معروض طلب موافقة على الدراسة مميز ومؤثر:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي الفاضل مدير المؤسسة

تحية طيبة إلى حضراتكم، أما بعد..

أنا الموظف/………………….. من قسم………………. أعمل في مؤسستكم الكريمة منذ…/…/…، وقد أحببت العمل وألممت بالظروف الوظيفية وممارستها، وقد يسر الله لي الحال بما يسمح لي بمواصلة دراستي مرة أخرى، حيث قد تركتها سابقًا أسفًا بسبب…………………………..

وإنني لراغب أشد الرغبة في إكمال مسيرتي التعليمية، إلا أن حبي للعمل وعدم امتلاك مصدر دخل آخر يجعلني مضطرًا للجمع بين الدراسة والوظيفة، ولن تمكن من هذا دون موافقتكم الكريمة على طلبي.

ألتمس منكم المساعدة، ومد يد العون لي

لكم مني كل التقدير والاحترام

التوقيع:………………….    التاريخ:…/…./….

لتحميل هذا النموذج واستخدامه بتعبئة البيانات أو التعديل عليه بما يتناسب مع مصلحة العمل يمكن ذلك عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نماذج خطاب الغرض من الدراسة

خطاب طلب موافقة على الدراسة في تركيا

إن خطاب طلب الموافقة على الدراسة ليس فقط لمواصلة المرحلة الجامعية أو حتى مراحل الدراسة الأساسية؛ إنما يمكن تقديمه في حالة الدراسات العليا والبعثات الخارجية، وفيما يلي نموذج معروض طلب موافقة على الدراسة في تركيا يُقدم لجهة العمل:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد/……………………….. مدير المؤسسة

تحية طيبة إلى سيادتكم، أما بعد..

إنه في يوم…/…./…. أتوجه أنا الموظف/…………. في قسم/……………… وظيفة………… بطلب رسمي ألتمس فيه قبولكم سفري مدة…….. شهر/ سنة؛ لمواصلة دراستي في تركيا؛ فقد مهد لي القدر السبيل لمتابعة دراستي في واحدة من أفضل الجامعات هناك.

لطالما كان شغفي مواصلة دراساتي العليا الجامعية إلا أنني لم أتمكن من ذلك لظروف شخصية ومادية رغمًا عني، وأنني لراغب في الحفاظ على وظيفتي؛ فهي أكبر من مجرد عملًا لجني المال بالنسبة لي؛ فجميع الزملاء عائلتي والشركة بيتي الثاني الذي أود أن أعود إليه.

لذا ألتمس من سعادتكم التفهم والموافقة على طلبي؛ علمًا أن هذه الدراسة ستصب في النهاية في الصالح العام للشركة.

دمتم بود، ولكم مني جزيل الشكر

التوقيع:…………………………..

يمكن تحميل النموذج السابق لخطاب طلب الموافقة على الدراسة بتركيا بصيغة doc من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج عذر غياب مقنع للمدرسة

الاستزادة من العلم لهو استجابة للأمر الرباني القرآني “اقرأ”، ويناسب المهمة التي وجد الإنسان من أجلها وهي تعمير الأرض بالعلم والعمل، وللحصول على موافقة مدير العمل قدمنا نموذج خطاب طلب موافقة على الدراسة أعلاه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.