التخطي إلى المحتوى

رسالة شكر للوالدين تعبر عن مدى تقديرهم لما قد بذلوه من تضحيات وجهود نفسية ومادية لتربية أطفالهم؛ لهي أمر يقع في نفس الوالدين منزلة الهدية، فلا شيء يوفيهم حقهم، إلا أن التقدير المعنوي له عامل كبير في انشراح الصدر والشعور بأن ما قدموه مشكورًا؛ لذا عبر موقعنا نموذجي سنعمل على تقديم رسالة شكر للوالدين، مع بعض العبارات المميزة التي يمكن الاستعانة بها.

رسالة شكر للوالدين، بطاقة شكر للوالدين، عبارات شكر للوالدين

رسالة شكر للوالدين

الشكر طبيعة في نفس الإنسان السوي، فهو يشكر ربه ويشكر والديه ويشكر كل من قدم له خدمة أو معروفًا، فنرى الطفل منذ استطاعت يداه الإمساك بالقلم يحاول التعبير برسم أمه وأبيه، وحين يتعلم الحروف يُمسك قلمه ويكتب رسالة حب وامتنان لأسرته.

لكن الأمر لا يتوقف عند رغبات الطفولة؛ إنما رسالة للوالدين من شاب ناضح أو امرأة بلغت من العمر عتيًا لا تزال قادرة على رسم ابتسامة واسعة على وجه الوالدين، وفيما يلي نموذج لرسالة شكر مميزة:

أمي وأبي

أيها العزيزان الغاليان على قلبي، أمسك قلمي وأحاول استنطاق حروفي فلا أجدها تقول نصف ما أود قوله في محبتكما، فالحروف تخجل والكلمات تقف عاجزة!

إنما ما قدمتموه لي قدمتوه لفضلكم وأصلكم الطيب، لا أقايضكم بأموال العالم أجمع، إنما أنتم كساحبة بيضاء محملة بالخير تظلل رأسي في خضم حياة حارقة.

لقد عشت في كنفكم منذ كنت صغيرًا، وستعيشون أبد الدهر في قلبي ما دمت حيًا، أحبكم ولا تكفي كلمات الحب في عشقكم.

دمتم لي الدنيا بما فيها

ابنكم/ ابنتكم: …………..

لتحميل رسالة شكر للوالدين بصيغة doc القابلة للتعديل والاستخدام المباشر يمكن ذلك عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج شهادة شكر وتقدير فارغة جاهزة للتعديل

بطاقة شكر للوالدين

بطاقة شكر للوالدين

إن تصميم بطاقة حب وشكر وتقدير للوالدين لا تتطلب إتقان برامج التصاميم الإلكترونية؛ فصُنع بطاقة يدوية لهي رسالة محبة أخرى فوق رسالة الكلمات، وأيًا كانت طريقة تقديم البطاقة نقدم كلمات مميزة لها فيما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

أمي وأبي، أحبتي الغاليين، قال ربي في كتابه الكريم “وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا”، إلا أن كلمات دعائي لا توافيكم حقكم ومنزلتك وقدركم؛ فاترك الأمر لتقدير العليم الحكيم ليقدم لكما ما يسر قلوبكما في الدنيا والآخرة.

إنما أنتما لستم والديّ؛ فأنتما مني كمنزلة الروح في الجسد، وكما قال الشاعر: “حبي إليهم لا يضاهى ما عدا* حبي لربي والنبي محمدا”، شكرًا على كل ما بذلتوه من تضحيات وجهود لتربيتي، وتعليمي، وتثقيفي، إنما أنا أنا بسببكم أنتم.

شكرًا لكم من صميم القلب

ابنكم/ ابنتكم: …………..

تعرف أيضًا على: نموذج بطاقة الأداء المتوازن doc

عبارات شكر للوالدين

فيما يلي بعض العبارات التي يمكن الاستعانة بها عند كتابة رسالة شكر للوالدين؛ حيث إن بلاغة التعبير هبة لم تُعطى لكافة الناس، وبالتالي بمساعدة بعض العبارات وأبيات الشعر يمكن تقديم رسالة قوية بليغة:

  • “أبوايا لو جادوا علينا بالرضا* يكن الطريق إلى الجنان مُمهّدا”.
  • ليس في العالم وسادة دافئة ناعمة كحضنك يا أمي، فشكرًا من القلب يا سيدة نساء العالم في قلبي.
  • إلى أبي سندي عند ضعفي، وقائدي عند ضلالي، وصديقي عند تغدو الوحدة موحشة، شكرًا لكونك بطل حياتي.
  • أدعو الله أن يبارك فيكما وعليكما، ويغدق عليكما من فضله ولطفه، وأن يمنحكما من الحظ أجمله.
  • رسالة حب وتقدير لمن في قلبي منزلتهم ليس لها مثيل، أحبكم وأنا من حبكم في موضع الأسير.
  • رسالة حب وتقدير، لمن فضلهما علينا كبير، بأني ورغم التقصير، لأود أن ألبسكما ذهبًا وحرير، وعنبرًا وسندسًا، وأن أسعد قلوبكما ليوم الدين.
  • من أي باب للثناء سأدخل! وبأي بيت شعر سأعبر! إنما لا تكفي كلمات الحب ما أود أن أسطر، فإليكما قلبي يجود عليكما بما يخطر.
  • وما الحب إلا للحبيب الأول، وأنت عشقي منذ فتحت عيناي على الدنيا.

تعرف أيضًا على: نموذج شهادة شكر وتقدير للمعلمة و المعلم

كرمت كل الأديان السماوية الوالدين، وأقرت منزلتهما الفاضلة، فالإنسان مكلف برحمتهما والإحسان إليهما، ومن مظاهر هذا الإحسان التعبير عن الحب لهما، وقد قدمنا أعلاه رسالة شكر للوالدين كنموذج، مع أهم التفاصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.