التخطي إلى المحتوى

بطاقة شكر للام أو للأب أو للمعلمين تعتبر واجبًا أحيانًا وليس فضلًا، فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله، ومن أحق بالشكر أكثر منهم؟! فكل من يأخذ بيد المرء ويعاونه أن يجابه الحياة لهو شخص عظيم ندين له بالتقدير والاحترام والإحسان إليه، وعلى الرغم من أن جهدهم لا ينتظرون عليه شكرًا أو ثناءً إلا أنه يجب توصيل لهم فكرة أن جهدهم مشكورًا، ونعبر لهم عن امتناننا.

بطاقة شكر للام، بطاقة شكر للاب

بطاقة شكر للام

الأم مدرسة إن أعددتها أعددت شعبًا طيب الأعراق، فهي الحضن الدافئ الذي يترعرع فيه المرء، وهي المعلم الأول في حياته، وفضلها لا يمكن أن يُرد؛ لعظيم قدره، ومع ذلك فالشكر بالفعل قبل القول واجب.

كما أن المرأة وإن كانت أمًا أو أختًا أو جدة أو معلمة فهي دومًا تتوق للكلمة الجميلة الطيبة؛ لذا نقدم فيما يلي بطاقة شكر للام؛ لإسعادها ببعض كلمات الشكر الرقيقة:

أمي الحبيبة، أحب أن أخبرك بأكثر خمسة أشياء تسعدني: ضحكتك، وبسمتك، وصوتك الجميل، وحضنك الدافئ، ووجودك اللطيف؛ فلا تحرمينني منهم، أما عن اهتمامك بي فقدره في قلبي لا مثيل له، ولا توافيكي الكلمات ما تستحقينه من شكر؛ لذا فسألجأ لرب العالمين بالدعاء أن يسعدك في الدارين ويجعلك من عباده المصطفين.

دمتِ لي زهرة يفوح عبيرها في أركان حياتي، أحبك جدًا.

صغيرك/ …………………….

تعرف أيضًا على: رسالة شكر وامتنان مع أفضل العبارات والكلمات

بطاقة شكر للاب

طبيعة الرجل تختلف عن طبيعة المرأة، فهو يشعر بالتقدير بطرق مختلفة، ولكن مع ذلك فهو إنسان يسعد بالكلمة الطيبة ويحب أن يشعر أن جهوده المبذولة محل تقدير وامتنان؛ لذا فيما يلي نقدم بطاقة شكر للاب:

إلى أبي الغالي،..

تُطوى نفسي إن بعدت عني يا عزيز القلب، فأنت لست والدي فقط؛ إنما مرشدي ونور دربي الذي يضرب أعشاش الظُلمة في روحي فيحولها نهارًا مضيئًا.. كم أعد لك من فضائل بسببك تغمرني؟! فلا والله لا عد لها ولا حصرِ، لا تستقيم الحياة إلا بوجودك ولا يسعد قلبي إلا بحضورك.

أنت مجدي وفخري “وإنك كنتَ في حَلَكِ الدُّجى تأتي تُطِلُّ كطلعةِ البدْرِ”؛ فأعطيك حبي، ولك تقديري واحترامي وشكري، الله يطيل عمرك ويجعل الخير دربك.

صغيرك/ …………………….

تعرف أيضًا على: رسالة شكر لمعلمتي باللغة العربية والإنجليزية

بطاقة شكر للام من المعلمة

المعلمون هم أمهات وآباء للطلاب والتلاميذ، فضلهم كبير، ولكنه جهد تعاوني تكاملي، أي أن نتائجه وثماره تكون على أشدها في حالة كان هناك بيئة تربوية سليمة في منزل الطفل، وتعاون بين المعلم وولي الأمر؛ فحينها يتقدم الطالب ويزدهر.

لذا في حالة متابعة الأم مثلًا لمستوى الطفل الدراسي مع المعلمة يجب شكر الأم على جهدها الدراسي والتربوي، ونقدم رسالة شكر للام مقدمة من المعلمة فيما يلي:

إلى السيدة الفاضلة/ ………………….

تحية طيبة، وبعد..

لكم أسعدني أن أقدم لكِ إعجابي؛ حيث شاهدت جهدك الكبير جليًا في مستوى ابنك/ ابنتك الدراسي والأخلاقي، وهو من أفضل تلاميذي وأحب طلابي؛ لما عهدناه منه من كرم وتفوق وتهذيب ونشاط، فوددت أن أشكرك على جهدك وما تقدمينه لطفلك الذي أثق أنه يومًا ما سيكون شخصًا عظيمًا.

كما أنني أشكركِ على مساعدتك لي بالاهتمام والمتابعة اليومية للطفل، ومعاونته على دروسه في المنزل، وتواصلك الدائم معنا.

لكِ كل الاحترام والتقدير

مقدمه من/ …………………..

لتحميل رسالة الشكر السابقة بصيغة doc يمكن ذلك عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: نموذج شهادة شكر وتقدير للمعلمة

إن كلمات الشكر عليها أن تكون صادقة؛ فما يخرج من القلب يصل إلى القلب، ومع ذلك فقد لا يمتلك البعض ملكة الكتابة والتعبير؛ لذا قدمنا عبر سطور طرحنا أعلاه بطاقة شكر للام والأب، وأهم المعلومات عن الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.