التخطي إلى المحتوى

رسالة شكر وامتنان لابد من إتقان صيغتها، ومعرفة كيفية التعبير فيها عما يختلج القلوب والأوصال؛ فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله، والكلمة الطيبة صدقة لا سيما في محلها ولأصحاب الفضل علينا، فعلى الرغم أن فاعل الخير لا ينتظر عليه أجرًا ولا ثوابًا إلا أن الإنسان جُبلّ على حب التقدير؛ لذا عبر موقعنا نموذجي سنعمل على تقديم رسائل شكر وامتنان بصيغ متعددة يمكن الاسترشاد بها.

رسالة شكر وامتنان، رسائل شكر وامتنان

رسالة شكر وامتنان

عند كتابة رسالة شكر وامتنان لا بد من أن تكون مفصلة لمقدمة ومضمون وخاتمة، على أن يتم الانتقال بينهم بسلاسة، وفيما يلي نموذج رسالة شكر وامتنان مؤثرة:

إلى عزيز قلبي ومن كان لي سندًا وعونًا في محنتي

هدايا الله كثيرة، لا نحصيها، وكنت أنت يا سيدي خير هدية أنعم الله عليّ بها في أوقات حاجتي، فماذا أقول أفضل مما قال الشاعر:

“لك الفضل يا من بالمحب تلطفا* وبالوصل بعد الفصل تعطفا

لقد صح عندي أن شيمتك الوفا* فعاملتني باللطف والعطف والصفا”

عزيزي تحتشد الكلمات في صدري فأجدني أعجز عن وصفها، فأنهي خطابي بأني بجزيل الشكر أهديك وأدعو رب العرش يبارك فيك ويحميك.

بإخلاص/ ……………………

لتحميل الرسالة السابقة بصيغة doc؛ بحيث يمكنك التعديل عليها أو استخدامها بشكل مباشر يمكن ذلك بسهولة عبر الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: رسالة شكر لمعلمتي باللغة العربية والإنجليزية

رسالة شكر وامتنان رسمية

شكر الموظف في عمله أو تقديم الشكر إلى شخص لا تربطنا به علاقة قوية ينبغي أن يكون بشكل رسمي، وفيما يلي مثال:

بسم الله الرحمن الرحيم

نتوجه نحن ……………………..بجزيل الشكر إلى السيد/ …………………….؛ نظرًا لجهوده الكبيرة وعطائه المستمر في …………………….؛ حيث لم يضن برؤيته الفذة وأفكاره النيرة غير عابئًا بشكر أو عطية، نمتن لسيادتكم على العلم والأخلاق اللذان بدرا من قِبلكم، دمتم قدوة حسنة في إتقان العمل وخدمة المجتمع.

والله ولي التوفيق

يوفر الرابط التالي إمكانية تحميل هذه الرسالة؛ من ثم التعديل عليها أو الاسترشاد بها في تقديم شكر بصبغة رسمية:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: رسالة وداعية لزملاء العمل

أقوى رسالة حب وشكر وامتنان

الحديث بالحب والامتنان يكون لمن تربطنا به علاقة قوية لا كُلفة فيها؛ حيث في هذه الحالة يتمكن الإنسان بالحديث على سجيته، وفيما يلي نموذج:

إلى صاحب/ة العقل المستنير والقلب الصادق والكلمة الطيبة

هناك أناس معرفتهم في الحياة كنوز، فالثراء لا يُقاس فقط بالمال؛ إنما بالأصدقاء كذلك، وأنا أشعر أني ثري الآن.. بصداقتكم، قول الحق فضيلة ولقد قدمتم لي الكثير؛ شكرًا لجوهركم النفيس ولمعدنكم الأصيل، أنتم كل أشيائنا السعيدة حينما تبدو الحياة موحشة كئيبة.

مقدمه من قلب فاض بالمحبة وعظيم التقدير والاحترام لكم

بإخلاص/ ……………………

يمكنك تحميل هذا النموذج ايضاً جاهز للتعديل علي برنامج الوورد من خلال النقر علي رابط التحميل التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

رسائل شكر وامتنان

ربما يظن الإنسان أن نجاحه كان وليد براعته فقط؛ إلا أن هذا ليس صحيحًا؛ فالله يسبب الأسباب والتي منها الناس؛ فيقدمون له يد العون ولو ببسمة تسعده في يومه؛ لذا وجب شكر من يأخذ بأيدينا سواء في السراء أو الضراء، وفيما يلي بعض رسائل شكر وامتنان:

  • إلى أصحاب القلوب النقية، والنفس السوية، والفكرة اللامعة الذكية، شكرًا من القلب على كل ما قدمتوه بفضلكم، ولا أحصيكم ثناءً في حقكم، دمت شمعة تنير الدروب المظلمة.
  • أرسل إليكم لشكركم على عظيم فضلكم، وكل ما قدمتوه من جهود أثمرت عن نتائج قوية وفعالة أنارت ما حولها فأفادت، لكم منّي كل التحية.
  • أحبتي، لم أكن لأتخطى الأزمة التي عصفت بي لولا أن وفقني الله لأناس رائعين، وهم أنتم، كلمات الشكر لا توافيكم ما تستحقونه، دمتم نجومًا تلمع في السماء يهتدي بها كل مُضِل.
  • إن الإنسانية ليست شعارات وهتافات؛ بل أفعال ومساعدات، وإن كان للخير أهل فأنتم أهله، وإن كانت للإنسانية شعار فأنتم عنوانه، وإن كانت الأفعال تتجسد لحكت عن فضلكم، تحية وشكر من أعماق فؤادي، دمتم بود.

تعرف أيضًا على: نموذج رسالة شكر لفاعل خير

إن كلمة الشكر حينما يتم تقديمها إلى الإنسان على جهوده التي بذلها؛ دومًا لها أثر طيب في نفسه، فأتوا الأجير حقه قبل أن يجف عرقه مفهوم واسع، وبتطبيقه على تقدير الشكر لمن يستحقه تنعم نفسه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *