التخطي إلى المحتوى

رسالة وداعية لزملاء العمل تُقدم في حالة إحالة الشخص للتقاعد بعد أن وصل للسن الذي يبدأ الإنسان فيه أن يتوقف عن العمل ويستمتع بالحياة وبما قد أنجزه طوال حياته، كما تُقدم أيضًا في حالة ترك الموظف العمل والانتقال لمكان لآخر وغيرها من الأسباب، وهي مهمة في ترك انطباع أخير جيد لدى زملاء العمل الذي تشارك معهم الشخص أوقاتًا طويلة.

رسالة وداعية لزملاء العمل، رسالة وداع وشكر لزملاء العمل

رسالة وداعية لزملاء العمل

تطرقت شركة “Contract-jobs” الهندية إلى مسألة خطاب الوداع الذي تتم كتابته لزملاء العمل؛ وأشارت إلى كونه علامة نضج للشخص، وتصرف سليم، فالمرء ليبدأ صفحة جديدة في حياته عليه أن يُغلق القديمة بطريقة صحيحة.

زملاء العمل أو المدير السابق والعملاء وكل من تعامل معه الشخص في عمله قد يحتاجهم الشخص أو يتواصل معهم في مجال آخر أو مناسبة أخرى؛ لذا يجب أن يترك انطباعًا جيدًا لديهم وإحسان وداعهم حين تأتي لحظة الفراق؛ لذا فيما يلي نقدم رسالة وداع وشكر لزملاء العمل كمثال:

بسم الله الرحمن الرحيم

زملائي وزميلاتي، إخوتي وأخواتي

كنتم خير عائلة لي على مدار سنوات عملي معكم، يعز عليّ فراقكم، ولكنها الحياة التي تأخذنا في دروبها وتحركنا كورقة شجر في مهب الريح، أجد أن وقتي معكم قد آل لنهايته، ولكن حبي لكم دائم، أعتز كثيرًا بكل من قدم لي يد العون منكم، ومن ابتسم في وجهي يومًا.

العمل يكون بيتك الثاني فقط حين يكون رفاقه أناس رائعون مثلكم، أتمنى أن أراكم مجددًا على خير حال.

لكم مني كل التحية والاحترام

المرسل: ……………………

لمن يرغب في تحميل النموذج السابقة بصيغة doc لإستخدامة وتعديله علي برنامج الوورد يمكنه ذلك من خلال هذا الرابط:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

تعرف أيضًا على: رسالة شكر على هدية

رسالة وداع وشكر لزملاء العمل

يمكن للمرء تقديم رسالة وداع العمل في حفل توديع الوظيفة مع الزملاء، أو إرسالها بالبريد الإلكتروني لتظل تذكارًا تحتفظ به الشركة في ذاكرتها على الدوام، وفي إطار كتابة رسالة مميزة نقدم لكم نموذج رسالة وداع وشكر لزملاء العمل فيما يلي:

استهل خطابي ببسم الله الرحمن الرحيم

زملائي الأعزاء، رؤساء العمل المحترمين

أشرفت رحلتي معكم على نهايتها، وأجد في نفسي حرجًا من الرحيل، ولكن ما باليد حيلة.. لا أقول وداعًا ولكن أقول إلى اللقاء، عسى أن نلتقي مجددًا في دروب الحياة.

شكرًا لكل من كان نِعم الزميل والرفيق، شكرًا لكل من بوجوده يجعل الحياة أسهل وأجمل، كنت خير صحبة لي، أدام الله عزكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعرف أيضًا على: رسالة شكر للوالدين مع اجمل العبارات والكلمات

عبر سطور المقال أعلاه قدمنا رسالة وداعية لزملاء العمل، فهذه الرسالة تُظهر للزملاء الاحترام والتقدير الذي يستحقونه، فالإنسان لا يعمل وحده، وإنما زملاء العمل هم الأسرة الثانية للفرد، فيجب تشريف الوقت الذي قضاه المرء معهم بكلمات تطيب قلوبهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.