التخطي إلى المحتوى

يحتاج العديد في المملكة العربية السعودية الي تقديم نموذج طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد ولكن العديد لا يعلم الصيغة الافضل التي يتم بها كتابة النموذج لذلك سيكون هذا محور حديثنا لهذا اليوم كي نتعرف أكثر على آلية تقديم مثل هذا الطلب لمن يحتاجون فعليًّا إلى الإعانات المادية.

طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد، طريقة كتابة طلب مساعدة مالية، نموذج طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد 2021، نموذج طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد

طريقة كتابة طلب مساعدة مالية

لأن طريقة الكتابة هي الأهم في صياغة طلب مساعدة مالية محررة من الأمراء وأفضل الطرق للوصول إلى الهدف من الطلب فإننا عن طريق هذا المقال سنترك لك الخطوات التي ينبغي عليك اتباعها لكي تصيغ طلب المساعدة المالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد كما يلي:

  1. نبدأ الطلب بكتابة البسملة ثم كتابة اسم سمو الأمير بخط مميز وكبير في منتصف الصفحة ثم ندعو له دعاء جميلًا مثل قولك ( إلى سمو الأمير/ عبدالعزيز بن فهد _ وفقكم الله عز وجل ).
  2. ثم نكتب مقدمة نمهد فيها بعرض المواقف الملموسة والمشرفة التي رأينها من سمو الأمير الذي عرف بحسن خلقة وكرمه وجودة وطيب قلبه وعطائه وجميل إحسانه.
  3. بعد ذلك تقوم بتعريف نفسك من خلال كتابة الاسم كاملًا ومحل الإقامة والرقم القومي ثم تكتب سبب طلبك لمساعدة مالية مثل قولك ( وإنني ألجأ إلى سموكم بعد الله طلبي العاجل للحصول على مساعدة مالية من سموكم …………).
  4. ثم تفصح عن الأسباب التي جعلتك تناشد سمو الأمير لطلب مساعدة مالية حيث يتم كتابتها وتنظيمها بصيغة مؤثرة وأسلوب مختصر.
  5. نمزج الطلب ببعض من الأحاديث النبوية والآيات القرآنية التي تحث على ضرورة فعل الخير وأن الصدقة لا تنقص المال وأن أحب الناس إلى الله أنفعهم لأن عمل الخير هو طبع أفضل الناس خلقًا.
  6. كتابة ضرورة النظر لهذا الطلب بعين القبول والرحمة موضحًا بأن أملك فيهم بعد الله سبحانه وتعالى بقبول الطلب وفي نهاية الطلب تقوم بالدعاء وتقدم كامل الاحترام والتقدير لسمو الأمير بعد ذلك تكتب الاسم الكامل ورقم الهاتف والرقم القومي  والتوقيع.

تعرف ايضاً علي: طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان

نموذج طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد 2022

الكثير من الناس يحتاجون إلى يد العون في سبيل مساعدتهم ويبحثون عن صيغة لطلب المساعدة المالية من الأمراء إليكم نموذج متكامل في هذا الصدد.

السلام عليم ورحمة الله وبركاته

إلى سمو الأمير/ عبدالعزيز بن فهد.

تحية طيبة وبعد،

أتقدم لكم بطلب مساعدة مالية وكلي أمل في التعاطف مع معاناتي والنظر إلى حالي بعين الرحمة حيث إنني لا أتمكن من تحمل المصاريف وقضاء ما تحتاج إليه أسرتي من متطلبات.

أتمنى أن تنظر لحالي بعين القبول والرحمة وتقدر ظروف معيشتي القاسية ووضعي الحرج وتقوم بمساعدتي ماليًّا لكي أستطيع قضاء متطلبات الحياة وفقكم الله وجعلكم عونًا دائمًا لنا.

وافر الحب والاحترام والتقدير.

الاسم/………………………………………

الهاتف/…………………………………….

تعرف ايضاً علي: معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية

صيغة طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالعزيز بن فهد – وفقكم الله تعالى -.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

تحية طيبة وبعد:

نظرًا لما شهدناه  من كرمكم الكبير وعطائكم الكثير وخيركم الوفير وما شهدناه من وقوفكم المشرف مع من انقلب عليهم الزمن وقست عليهم الظروف وتغيرت عليهم الأحوال أدامكم الله عونًا يلتجأ إليه وعزًا يستند عليه.

وإنني أحد أبناء هذا الوطن المبارك أحد الحالات الإنسانية الاستثنائية المستحقة التي في أشد الحاجة لنظرة رحيمة من شخصكم الكريم لقد كسرتني الحاجة الشديدة كسرًا شديدًا.

وأوجعتني الظروف القاسية وجعًا عظيمًا لقد ألجأتني إلى مقام سموكم الحاجة الماسة والعاجلة واللازمة حيث جعلتني في أشد الحاجة إلى طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد.

لكي أستر بها حالي وأسد بها ديني وأبيض بها ماء وجهي بين الناس وأتغلب بها على مواجهة ظروف الحياة القاسية التي أشكو منها والأحوال الصعبة التي أقاومها يومًا بعد يوم.

والتي تتواجد في الديون التي ازدادت عليَّ والتي منها لصالح بنك التسليف والبنك العقاري وديون أخرى متراكمة لصالح أشخاص من الأهل والأقارب والجيران.

حيث وأن الدين حمل ثقيل على عاتق الإنسان وإن هذا الحمل أثقل كاهلي وأنهى عيشتي وأخذ مني راحتي وأصبحت حياتي عبارة عن هموم وضائقات مالية كبيرة.

وإنني الآن وعن طريق هذا الخطاب أطلب منكم بكل ما تحمله بكل معاني حروف الإنسانية وكلمة الرحمة من تفسير بأن تقضوا حاجتي وتفرجون همي وتدفعون ديني وتكونوا لي سندًا وعزًا.

فأنا رجل محتاج وغارم وعلى عاتقي مسؤولية عائلية مكونة من زوجة وعشرة أولاد هم في أشد الحاجة لأقل  متطلبات الحياة من المأكل والمشرب والملبس و تكاليف الإيجار أيضًا والمصاريف الشهرية والتكاليف الدراسية.

بالأخص وأنه بعد وفاة والدي – رحمه الله تعالى – مرفق لكم شهادة الوفاة – ولأنني أكبر إخواني سار على عاتقي مسئولية أخواتي القاصرات ووالدتي الكبيرة في السن المريضة والعاجزة.

والتي لديها الكثير من الأمراض مزمنة وهي مرض السكر والضغط وأمراض القلب حيث وأنني جراء ذلك أحمل تكاليف باهظة الثمن والمراجعات الدائمة للمراكز الصحية والعيادات الخارجية والمستشفيات الحكومية والخاصة لذلك فإنني في أشد الحاجة إلى تقديم الطلب.

تعرف ايضاً علي: معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

تحميل نموذج طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد

ولكي نسهل عليك الامر يمكنك تحميل النموذج جاهز بصيغة doc حيث يمكنك التعديل علية ووصف حالتك بشكل ادق ثم طباعتة بكل سهولة ويسر ويمكنك التحميل من خلال الرابط التالي:

تحميل، نموذجي، موقع نموذجي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *